الرئيسية » مقالات » منجزات الشهيدصدام!!!!

منجزات الشهيدصدام!!!!

انا اعرف ان مقالي هذا سيزعج جاري وصديقي عبود،الذي كتبت عنه قبل ايام مقاله (ايام من حياة عبود)،وانه سيغضب ايضا كل الذين تضرروا من صدام ومن نظام حكمه،واعرف ايضا ان العنوان سيستفز الكثيرين،لكنني مضيت في طريقي وليزعل عبود علي ّبسبب عنوان المقاله وليرض ويستريح مؤقتا اتباع صاحب الاسماء القبيحه،التي تجاوزت التسعين والذي حاول ان يشبه نفسه بالذات الالهيه طاغية زمانه صدام.

لابد من التذكير ان علاقة المواطن بالوطن ليست علاقة عصفور وبيدردخن،واذا تصورها البعض كذلك فليزعل كما تزعل العصافير على بيادر الدخن،النتيجه ستكون محسومه سلفا جوع وتشرد العصافير وبقاء البيدر كما هو.

ان يزعل بعضنا من تصرفات بعض الساسه الجدد،او ان تخيب امالهم بالحصول على المميزات والمناصب،وان يتعامل البعض مع الوطن بلغة التهديف والصيد،وخيبتهم تدعوهم ان يحملّوا الوطن وزر طموحاتهم ووزر عقدهم وعداواتهم.

ان يتصرفوا كالاطفال او كالعصافير حينما يزعلون فهذا هو العيب بعينه،اذا بقت في جبينهم نقطة خجل.ان تمدح طاغيه وتوقد (فوانيسك) وتبحث في تاريخه المظلم وانفاقه الموحشه عن نقطة ضوء،او ان تلمع وتبخرفي افعال الطواغيت فهذا هو العيب والحرام والدونيه بعينها.

ان يغضبك نظام او شخص بنظام،هذا لايبيح لك استفزاز الملايين كما ستستفزهم مؤقتا عنوان مقالتي،ان تعتذر من ورثة صدام وتدعو الاخرين للاعتذار تبغى وجه الله،او تبغي مالا،او تبغي تلويث تاريخك،فاعمل ذلك بمنتهى السريه وحافظ على نقطة لحياء قد تحتاجها في قادم الايام،او قد يفاخر بها بعض احفادك بعدك،لكن ان تسقط اوراق التوت دفعة واحده وتظهر عريك في حفلة تعري فاضحه على انغام جوقة مطبلين،كانوا للامس يجاهرون ويفاخرون بعداءمعسكر اليسار الذي كنت فيه،واليوم احتفلوا بسلوك القرد الذي تمارسه وبالحركات البهلوانيه التي تلعبها امامهم .

هكذا هي التحولات،حيث يعتقد البعض ان وزيرا،او رئيس وزراء او حتى رئيس جمهوريه،او رئيس كتله برلمانيه،او رئيس برلمان غير مناسب،اولاينسجم وتطلعاتنا،اونعتقد بعدم نزاهته،ونرهن الوطن ونمتدح جزار نحر وطننا ومواطنينا امام اعيننا وما كلف نفسه حتى ان يذكر اسم الله عليهم،ونقول عنه شهيد وهوللامس كان سببا لقتلنا ولتشردنا ولمجاعتنا.

هل طالب الشطري وغيره من امتدح صدام مؤخرا من الكتاب كتبوا ذلك بقناعه ام كردود افعال؟؟ ام نتيجة خيبات امل او عدم قبض ام ماذا؟؟

هل ان صدام حجاج اخر وبحاجه الى اعادة كتابة تاريخه ؟؟

مثلما فعلها صدام وخصص ندوات دراسيه وكلف اساتذة جامعات بازالة الغبار عن شخصية الحجاج،خرج الحجاج بعد هذه الندوات من صالة عمليات صدام حسين التجميله ليكون (الحجاج رجل الدوله المفترى عليه )

هل ان احدا افترى على صدام ؟؟

ام انه هو من افترى علينا جميعا وعلى ساسه محترفين وضللهم ؟؟

بعد كل هذا هل من حق الكاتب ان يتجاوز الملايين ليرضي الالاف؟؟ داخل الحدود وليرضي من ناصبونا العداء من العربان.

هل كان من تذكر منجزات صدام متأخرا يعاني فقدان الوعي والذاكره لمدة خمسة اعوام،لتعود له الذاكره دفعة واحده؟؟؟

لك الله يا عراق،كم من حلف ظالم تدور اصابع راقصيه حول عنقك؟

كم من رجال انضموا لحلف يزيد؟ وكم حر رياحي سيخرج من معسكرهم؟؟ وهل سيخرج الحر منهم؟؟؟

بعد حين سيفرح عبود،حيث اتفقت معه على ان مقالي سيكون من

اجزاء،نذكرفيه محاسن موتانا،وسنكتب ترقبوا مقال(منجزات الشهيد صدام)،لكاتب اخر غيري وسيكون على موعدمع رغد ليعتذر وليقبض مثلما قبض جيجان امام العوران،وليحقق مقولة اقصى اليسار يقع باحضان (السيان) اليمين،حينها على الجميع ان يهرب لكي لا تصدمه روائح العفن.