الرئيسية » مقالات » ماهو الفرق بين ايما نيكلسون وألأيزيدي كمال حيران والهاشمي ؟

ماهو الفرق بين ايما نيكلسون وألأيزيدي كمال حيران والهاشمي ؟

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

لِيَجْزِي اللّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ . صدق الله العلي العظيم . سورة ابراهيم . أية 51 .

نبدأ اولا بالسيدة الفاضلة البارونة ايما نيكلسون نائبة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان ألأوروبي . مقرها في لندن . حيث عملت هذه السيدة للعراق وقدمت خدمات مالم يقدمه مسؤول اخر في الحكومة العراقية الا القليل !! كانت ايما نيكلسون تدخل الى العراق بشكل غير شرعي من اجل ايصال المساعدات الغذائية والدوائية الى سكان الأهوار الذين غفل عنهم الزمن وتناسهتم اقلام الصحفيين ولم يسلط الأعلام عليهم الضوء الا بعد مرحلة سقوط الصنم .
كانت هذه السيدة تملك من الشجاعة والقوة بحيث ان لها مواقف مشرفة طيلة تلك الفترات التي كان يعاني منها سكان ألأهوار ليس العوز المادي فقط وأنما اهم شيء الصحي الذي كان يؤدي الى فقد حياة الكثير منهم نتيجة ألأهمال وبعد المسافة عن المدن ولاتوجد طرق كما هي متوفرة اليوم في الأهوار . في خضم تلك الظروف الصعبة التي كان يعيشها العراق استطاعت هذه المرأة الحديدية ان تخرق حاجز الصمت وقدمت الكثير لسكان تلك المناطق وسلطت الضوء دوليا على خطورة تجفيف ألأهوار وانعاكاساته على البيئة والسكان . وكان سكان ألأهورا يحبونها حبا جما كما قال لي احد سكان ألأهوار من الذين التقى هذه السيدة ايام كان في تلك المناطق معارضا للحكومة العراقية والسبب لأن الحكومة العراقية اهملت تلك المناطق وكان سكان الأهوار يعيشون ظروفا قاسية جدا وصعبة للغاية نتيجة اهمال النظام السابق لهم من الناحية المعيشية والصحية والتعليمية بل وجففت ألأهوار فيما بعد وأستطاعت ايما نيكلسون بجهودها ان تعيد ألأبتسامة الى أبن ألأهوار . كما انها تبنت عملا تأريخيا لاينساه اهل الأهوار ولا كل العراقيين . حيث انها تبنت طفل عراقي يتيما وأنشأت بأسمه ( مؤسسة عمار الخيرية ) ومقرها في لندن .
وماقدمته البارونة سيظل ماثلا امام الشعب العراقي لسنوات طويلة .
مما جعل الحكومة العراقية وبالأخص سيادة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان يرسل لها رسالة خطية بتأريخ 2008/01/23 عن طريق سفير العراق لدى بلجيكا السيد محمد جواد الدوري لكي يسلمها الى البارونة ايما نيكلسون حيث تم بموجبها تعيينها كمستشارة فخرية لرئيس الوزراء للشؤون الصحية .ويأتي هذا التعيين نتيجة الجهود التي قدمتها البارونة طيلة السنوات الماضية للشعب العراقي ووقوفها الى جانبه في الظروف الصعبة .
والشخصية الثانية حول المواطن الأيزيدي من من اهالي بلدة بعشيقة العراقية واسمه ( كمال حيران اسود ) والمعروف بأسم ( ابو اجمل ) من مواليد 1965 وصاحب مكتب ( ألأجمل ) لتجارة العقارات . حيث قام هذا المواطن المذكور ببناء مسجد بكامل ملحقاته وعلى قطعة أرض عائدة له وعلى نفقته الشخصية . حيث بلغت تكلفة بناء المسجد اكثر من ( 15 ) خمسة عشر مليون دينار . وكان ألمواطن حيران قد قام بالتنازل عن احد المحلات التجارية الذي يبلغ ايجاره السنوي ( 2 ) مليون دينار والحاقه بالمسجد من اجل اكمال متطلبات المسجد . وقد تطوع احد المسلمين في المنطقة برفع ألآذان في المسجد في المواقيت المعتادة .
وعن عدد المسلمين الذين يؤدون صلاتهم في المسجد قال أبو أجمل: جميع الإخوة المسلمين من الكورد والعرب والشبك من المؤجرين في مجمعنا أو في مجمعات تجارية أخرى يؤدون صلواتهم في المسجد، بل إن بعض أبناء القرى القريبة يحضرون للمسجد في مواقيت الصلاة لأداء صلواتهم بسبب عدم وجود مسجد في قراهم..
ثم أضاف: إن هذا الإقبال على المسجد دفعنا للتفكير بتوسيعه حيث خصصنا شقة من شقق المجمع لغرض توسيعه مستقبلا. كما إننا شرّعنا ببناء منارة سيبلغ ارتفاعها خمسة أمتار. وعن اسم المسجد قال أبو أجمل: من المحتمل جدا أن نسميه مسجد الأجمل.
إنه رد على زارعي بذور الفتنة
وعن ردود الفعل التي يتوقعها قال: هذا عمل عفوي ينبع من التراث العريق في التآخي ما بين أهالي بعشيقة على اختلاف انتماءاتهم الدينية والقومية، وهو يجسد التلاحم فيما بيننا، وفي نفس الوقت هو رد على أولئك الذين سعوا ويسعون لزرع بذور الفتنة بيننا، وأيضا هو رد طبيعي أيضا على الذين استهدفوا الإيزيدية في الآونة الأخيرة.. وهو دليل على إن تكاتفنا وتآخينا أقوى من كل فتنة.. ويستحق هذا الشخص النبيل التكريم من لدن الحكومة على جهوده الطيبة .
اما نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وهو موضوع حوارنا لهذا اليوم يضع العصي بين أرجل السياسيين ويعرقل عمل الحكومة العراقية بين حين واخر . وأكثر القوانين التي يصادق عليها البرلمان العراقي بالأجماع عندما تصل مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي تجدها على الرف ويغطيها التراب لتأخذ استراحة من عناء الطريق بين البرلمان ورئاسة الجمهورية !!!
حيث كشف برلماني عراقي من المعترضين على قانون المساءلة والعدالة بديل “اجتثاث البعث”، عن نية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي عرقلة عملية مصادقة رئاسة الجمهورية على القانون الذي يفرض قيودا على أعضاء في حزب البعث المنحل، ما لم يتم إجراء بعض التعديلات عليه تضمن حقوق من تضرروا منه سابقا.
وقال البرلماني، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، في تصريح خاص لصحيفة (الشرق الأوسط) الدولية نشرته في طبعتها السعودية الأربعاء، “إن هذا التوجه جاء بعد مشاورات واتصالات أجريت من قبل عدد من أعضاء البرلمان المعترضين على القانون مع نائب رئيس الجمهورية (الهاشمي)، الذي بدوره سيعمل مع أعضاء الرئاسة من اجل الوصول إلى اتفاق بخصوص نقاط الخلاف بهذا القانون”.
في هذا الرابط تستيطع ان تنزل قانون العفو العام وقانون الموازنة الفيدرالية وقانون المحافظات :
http://www.parliament.iq/index.php

واقر مجلس النواب الاسبوع الماضي قانون “المساءلة والعدالة” وهو القانون البديل لاجتثاث البعث، بعد أن صادقت عليه الحكومة العراقية، وأجرت لجنة اجتثاث البعث في مجلس النواب بعض التعديلات عليه قبل إقراره بل انه عطل هذه الأيام قانون مجالس المحافظات !!
هنا تجدر ألأشارة لكي نقول ماذا قدم لنا طارق الهاشمي طيلة فترة وجوده برئاسة الجمهورية والى هذا اليوم ؟ ماهي الأنجازات التي قدمها للشعب العراقي ؟ ماهي الخدمات التي قدمها الهاشمي للشعب العراقي وللحكومة سواء ؟ هل في وجوده مضرة أم منفعة ؟ وأرى ان تكرم الدولة طارق الهاشمي بأعطائه اجازة مفتوحة يستريح فيها من عناء الجهود المضنية التي قدمها للشعب العراقي والحكومة العراقية طيلة هذه السنوات لجهوده المضنية في تعطيل كافة القوانين التي يوافق عليها مجلس النواب العراقي المحترم !!
وقارنوا بين البارونه ايما نيكلسون امرأة ليست عراقية قدمت خدمات للعراق ستبقى سنوات في ذاكرته . بحيث استحقت التكريم من لدن رئاسة الوزراء وماذا قدم المواطن الأيزيدي الذي لايعمل بالحكومة وليس سياسيا ولاينتمي الى ألأحزاب قدم للعراق مالم يقدمه الكثير من السياسيين والموظفين في دوائر الدولة الذي أهملوا معاملات المواطنين وسلك البعض منهم طرق ملتوية لنهب الحكومة والمواطن على حد سواء !!

كتبت هذه القصيدة واسمها ( منريد الحرامي ) .

مطلوب من الحكومه للأيزيدي تكرمه***مثل ماكرمت ايما نيكلسون المحترمه
وللهاشمي تنطيه اجازه طويله جـــــد*****تعب من كثر الشغل يمــــــــــــــــه

العراق اليوم يحتاج اهله العراقييـــــن***** تبني بيه وتنظمـــــــــــــــــــــــــــه
ويحتاج الوطن كل من شريف اطباع ***** سياسي حوك ويحكمــــــــــــــــــه

ومنريد الحرامي واليعطل الدستــــور*****لأن البوك بدمه وبعظمــــــــــــــــه
ومنريد بعثي قيادي وبالأستخبــارات***** هذا شلون واحد مثلي ومثلك يفهمه

ومنريد ألملطخ بدم العراقييـــــــــــن***** والذبح بعده يسري بدمــــــــــــــــه
ومنريد الخاين واليبيع الوطن بالدولار****ومو عجبه لأن اصله ردي من امه

الوطن مثل ايما نيكلسون يريــــــــــد*****ومثل كمال يريدله زلمــــــــــــــــه
وكل من ينتخي الهذا الوطن عبـــاس*****من اخذته الغيره لأبن أبو اليمــــــه

العبر نأخذهه من اتباع ال البيـــــــت*****همه اهل الغيره والهمــــــــــــــــه
ولو ما عباس ينتخي لأخوه حسيــــن*****هذا الدين شيقومـــــــــــــــــــــــــه

العبر من اهل الكرامه واهل البيـــت*****دروس ونهج نتعلمــــــــــــــــــــه
ونأخذ منهم علم ونتعلم ألأحكــــــــام*****لأن علمهم مدرسه ومنبع الحكمــه

وكل من يبتعد عن خط عترة المختار*****يعني صفحته مصخمـــــــــــــــــه
لأن من منهج الكرار وحـــده دروس***** مشعل نور من الله بالظلمــــــــــــه

اليخدم بلاده بأي وطن ابن اشــراف***** واذا ابن اشراف مايخونه بالخدمـه
ولكن خوفك من الردي وابن زيــــاد***** ضلع الوطن يكسر بيه ويهشمــــه

وكل من يخاف رب الكــــــــــــــون**************الوطن سلمــــــــــــــــــــــــــــــــه
ولكن خوفك من ابو اللحيه والدجـال********** وثوب الدين بجلد ثعلب لابس بأسمه

حوت شلون حوت اليبلع المليــــــار************ بيوم وليله ويضمـــــــــــــــــــــــه
صارت بالوطن حيتــــــان دولارات*************تبلع بيه وبالوطن ازمـــــــــــــــــه

المن نشتكي والمشتكه للــــــــــــــه************من هالبوك صارت كلهه منتخمـــه
فيلات وقصور واحدث السيــــارات************* وبالبنوك حساباتهم ضخمــــــــــــه

واذا ترجع للعراق وتشوفه من جديد********* نفس المدرسه ونفس المعلمــــــــــه
وصح شفنه شويه تغييــــــــــــرات************* بس تضيع بالزحمــــــــــــــــــــــه

واحنه انتخبنه حكامنه اليوم اليحكمون *** لأن نحبهم والمايقبل غصبا على خشمه
صح منهم خدم ولأجل الوطن ضحه دموم ****ولكن ياوسافه منهم داس عالنعمه

سيد احمد العباسي