الرئيسية » اخبار كوردستانية » اخبار ثقافية فنية

اخبار ثقافية فنية

*مهرجان طلابي في دهوك
بحضور عدد من ملاكات وطلاب تربية دهوك ومن اجل تفعيل وصقل مواهب الطلبة تم افتتاح المهرجان السنوي الاول لطلاب المدارس بعد المتوسطة وبالاخص الطلاب الذين عادوا من الخارج الى دهوك،ثم تقديم الكلمات التي اشادت بقدرات الطلبة الموهوبين،كما تم افتتاح معارض فنية واعمال يدوية من نتاجات الطلبة.
*تربية محافظة دهوك تكرم الاساتذة والطلبة الموهوبين
بعد النجاح الذي حققه الطلبة والاساتذة المشاركون في المهرجان السنوي المنعقد في اربيل في اقليم كوردستان قامت مديرية تربية محافظة دهوك بتكريم ثلاثة عشر طالباً مع استاذين لمادة الفن والرسم لدورهم المتميز في هذا المهرجان.
هذا وقامت مديرية تربية محافظة دهوك -النشاط المدرسي-بافتتاح معرض تشكيلي شاركت فيه الطالبان كه شاو ملا امين وهاباد سعد الله عثمان.
*الفنان محمد طه عقراوي في البوم غنائي جديد
طرح الفنان المطرب محمد طه عقراوي البومه الجديد والذي يحتوي على 12 اغنية،وتم تسجيل الالبوم بدعم من وزارة الثقافة في اقليم كوردستان،وفي حديث للفنان محمد طه قال سوف يحيي حفلاً غنائياً لمناسبة عيد نوروز في السويد.
*الفرقة الفنية للاطفال في السليمانية
انتجت الفرقة الفنية للاطفال في السليمانية البوماً غنائياً خاصاً للاطفال،احتوى على 15 اغنية من كلمات الشعراء/ديار حه له بجه ي/نجم هوكر/عثمان محمد هورامي/برزان احمد/علي حمه رشيد /لطيف هلمت/علي حمه رشيد برزنجي/ئاكو محمد صابر/عبد الله حسين/بورهان جان/عبدول حمه باقي. 

التآخي