الرئيسية » مقالات » إدانة واحتجاج ومطالبة بالانسحاب الفوري من الأراضي العراقية

إدانة واحتجاج ومطالبة بالانسحاب الفوري من الأراضي العراقية

قامت القوات البرية المسلحة التركية بالزحف على الأراضي العراقية والتوغل فيها في محافظة دهوك بذريعة مطاردة قوات حزب العمال الكردستاني في المناطق الجبلية مصحوبة بعدد كبير من طائرات القوة الجوية التركية المساندة للزحف البري. وقد أسقطت خلال أمس واليوم الكثير من القنابل وقذفت الكثير من الصواريخ. وقد ترتب عن هذه العمليات العسكرية العدوانية عواقب سلبية كبيرة على الأرض لا يعرف حتى الآن ما دمر من بيوت وما أحرق من مزروعات ومن قتل من فلاحي وقرويي محافظة دهوك. إننا ندرك تماماً بان هذه العملية لا تخرج عن كونها تشكل استفزازاً فظاً وتجاوزاً صارخاً على الاستقلال والسيادة الوطنية الذي يتطلب من الأخوة المسئولين في حكومة إقليم كُردستان بعدم الانجرار إليه , بسبب النيات السيئة والعدوانية المبيتة المرتبطة بهذه العدوان.
إن التجمع العربي لنصرة القضية الكردية إذ يدين العمليات العسكرية البرية والجوية ويحتج بشدة عليها , يطالب في الوقت نفسه الحكومة العراقية , وكذلك الإدارة الأمريكية المسئولة عن حماية حدود العراق حتى الآن والذي لم يتم هذا التوغل دون علم الإدارة الأمريكية وموافقتها , إلى المطالبة العاجلة بالانسحاب الفوري لهذه القوات من الأراضي العراقية والعودة إلى ما وراء الحدود العراقية التركية والتحول من ممارسة القوة والعنف والعدوان إلى الحوار السياسي لمعالجة المشكلات القائمة بالطرق التفاوضية والسلمية.
إننا نطالب الحكومة العراقية بإعلان رفضها هذا التدخل والعدوان العسكري واعتباره تجاوزاً مرفوضاً على استقلال وسيادة العراق والمطالبة بطرح المسألة على مجلس الأمن الدولي عبر ممثل العراق الدائم في الجمعية العامة من أجل اتخاذ المؤسسة الدولية قراراً بشجب هذا العدوان والمطالبة بإيقافه فوراً وانسحاب القوات التركية إلى الأراضي التركية.
23/2/2008 التجمع العربي لنصرة القضية الكردية