الرئيسية » مقالات » وحيُّ الشياطينْ

وحيُّ الشياطينْ



حوراءٌ أرختْ خِمارَها فأغرتْ بِنَِهدٍ على النَحرِ ساجدٍ بالوسيطْ


و ساقية ٌ كالنؤيِّ بين الخيام ِ و أيطلُ ظبيةٍ لها الخَبَلُ عبيدْ


ناءتْ فَعَنتْ عليَّا الخَنا بأعشارها وآذنتْ برَعيي في مروج ٍكالجليدْ


فلاحتِ الظنابيبُ بسناءٍ يُبْرَقُ على ناظريَّ كضِرام ٍ في حديدْ


كَلْكَلٌ مُغارٌ كالأمراس ِ ِبوصفها تحيي ساكِنَ اللُحدِ كطفل ٍ وليدْ


نواشرها أفراعُ نَبْع لِشَنفَريَّ الصُمِّ في البيادي تَتْفُلٌ صنديدْ


غُصْتُ في غِمارِها راتِعا ًهائِجا ً كما لِضرغام ٍ على النِعاج ِبِوَعيدٍْ


عَللتُ نفسي بِأعجازِهابعدجَوزِها مُتَأبِدا ً كالبازِ على الحَجل ِ شديدْ


من شَذاها الرَندُ فاحَ بعبيرْ فيالك مِنْ رَندٍ تَزهو في كَديدْ


قُلتُ و دمعي في سكوبٍ لفاتنةِ الحيِّ بُشراكِ اني مُبَلّغٌ بِدِين ٍ جديدْ


الهوى ديني كالجلمودِ بعقيدةِ الغرام ِ أمْثَلُ مِنْ دين ٍ عتيدْ


فَحَلَّ القتلُ لِمُرتدٍ بِشَرع ِ مُحَمَدٍ و اني بِشرعهِ مَقتولٌ لا شَهيدْ


/ /2008


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


عزيزي القارئ انني في هذه التعابير لا أقصد الإساءة الى الأسلام أو الرسول[ص] فهي عبارة عن أبيات شعرية


تعبر عما في محتواها من الوصف والمدح الذاتي وأخيراً الأختيار. الذي هو حقٌ لكل ِانسانْ من ذكر ٍو[أنثى]!؟ .


وهذا شرحٌ لبعض ِالمُفردات:


النحر:الصدر . الوصيد:العتبة . النؤي:سواقي بين الخيم لمنع دخول الماء اليها شتاءً . الأيطل:الخصر .


الخبَل:الناس . ناءت:نهضت . عنت عليّا:عرضت عليّا . الخنا:الفاحشة . أعشارها:أقسامها . مروج:روابي .


الظنابيب:عظام الساق . سناء:ضوء . ضِرام:نار . كَلكل:صدر . مُغار:محكم الفتل . الأمراس:جبال مفتولة .


اللُحد:القبر . نواشر:عروق تظهر في الذراع . أفراع:أغصان . نبْع:شجرة تُصنع السهام من أغصانها .


شنفرة:من الصعاليك . الصُمْ:الصلب . البيادي:الصحاري . تَتْفُل:ولدالثعلب . صنديد:قوي . غِمار:بحار .راتعاً:آكلاً


ضرغام:اسد . النِعاج:البقر الوحشي . وعيد:الأنذار بالشر . اعجازها:أواخرها . جوزها:وسطها . مُتأبد:مُتوحش .


الرَند:شجرة ذات رائحة زكية . كَديد:الأرض الصلب . سكوب:جريان . الجلمود:الحجر الصلب . أمثل:أهون .


عتيد:قديم . حَلَّ :أجاز َ. مُرتد:الذي يبدل دينه بدين ٍآخر.