الرئيسية » مقالات » هروب من كتلة علاوي يكشف عن تأمر علاوي ضد الحكومة !!

هروب من كتلة علاوي يكشف عن تأمر علاوي ضد الحكومة !!


 بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ


وَاتَّقُواْ يَوْماً لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئاً وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ تَنفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة البقرة . اية 122 .


مامن مرة يتواجد فيها علاوي في بغداد الا وحدثت قضية في العراق من الوزن الثقيل .


لايخفى على احد ان علاوي التاجر والسياسي المعارض والدكتور والوسيط اصبح يملك في ليلة وضحاها ( خرزة ) في اخر عمره تعمل العجايب ويريد ان يقدم خدمة جليلة للعراق .


ولاأدري هذه المرة بمن استعان . حسب معلوماتي المتواضعة ان علاوي استعان سابقا بالمشعوذ والساحر الكبير ضياء الكرعاوي لتحقيق غرض في نفس يعقوب !!


والدليل على ذلك اثبتت التحقيقات لاحقا تورط علاوي بأحداث الزركة مما يؤكد ان علاوي كان على اطلاع كامل بما يجري مع اعضاء هذه الجماعة المنحرفة  حيث عرض اللواء عبد الكريم خلف الناطق الرسمي بأسم خطة فرض القانون تسجيلا لاعترافات شقيق الكرعاوي ( رياض عبد الزهرة ) الذي تحدث عن وجود علاقة بين الكرعاوي ورئيس الوزراء السابق اياد علاوي عن طريق وسيط يدعى ( علي ) ، حسب إعترفاته.
واوضح المتهم في اعترافاته “ان الوسيط كان ينقل رسائل متبادلة بين الكرعاوي وعلاوي، وتم التنسيق لعقد لقاء بينهما في مصر”.
واضاف المتهم عبد الزهرة ان” تنظيم جند السماء تلقى ثلاث دفعات مالية بلغت 100 الف دولار في كل مرة من الدكتور علاوي لمساعدة التنظيم ودعمه” .


وفي هذا الرابط تجودن كل المعلومات موثقة :


http://www.irqna.com/cat2007.php?sid=12927


علاوي لايهدأ له بال ولايستقر نفسيا وجسميا وعقليا وروحيا الا ويجلس على كرسي رئاسة الوزراء !! فطموح علاوي أكبر مما يتصوره البعض . واهداف علاوي أوسع مما يكتب على الورق وغرض علاوي بعيد المنال وليس في وسع احد يصل الى مايفكر فيه . فحدود علاوي مترامية الأطراف ومن يعبر هذه الحدود يجب عليه ان يعرف كيف يجتازها ولكن علاوي يقطع عليه الطريق في اخر المطاف . وعلاوي ليس سهلا كما يتصور البعض فهو قد خبر الحياة وعرف من اين تؤكل الكتف . وقد تربى تربية بعثية بحتة وقد علم نفسه ان لايحيد عن هذا الطريق طوال حياته . ومن يقف في طريقه يسحقه بسهولة وعنده الطرق الخاصة والقنوات التي تسهل ذلك . وقد كان وجوده قبل ايام في كردستان العراق لأغراض سياسية وليس لمصلحة العراق . تابعوا معي مسلسل علاوي وماذا يفعل وكيف يتصرف وكيف ينقض على الحكومة بين فترة وأخرى للنيل من الحكومة العراقية بكل ماأوتي من قوة ويمارس الضغط على السياسيين !!


وقيل ان علاوي التقى عزت الدوري في وقت قريب ولكن في لقاء البارحة بتأريخ 20080219 في قناة الفرات الفضائية نفى ذلك !!


ولكن ماهو سر علاوي وسر تحركاته المكوكية ان صح التعبير ؟ انت ترى علاوي يقفز من لندن الى ألأردن الى ألأمارات الى كردستان الى بغداد وهكذا دواليك . بل انه يتصرف وكأنه رجل دولة من الطراز الأول . تحلق فوق رأسه طائرتين امريكيتين لحمايته وحوالي أربعين مدرعة ترافقه في المسير الى  أي مكان . غير الحماية الخاصة ألأمريكية التي ترافقه ومنهم بعض العراقيين مدججين بأحدث ألأسلحة والقناصات مع مجموعة استطلاع كامله تسبقه .


قبل ايام كان في كردستان العراق وقد جلس مع الزعيم البرزاني متطلعا الى غد أفضل في كل مرة تسنح له الفرصة بالذهاب الى كردستان ليطعن بالحكومة بشكل أواخر !!


حيث قال علاوي  “كان حديثنا صريحا وواقعيا حول جميع الأمور، والمشاكل التي يمر بها العراق نتيجة السياسات الخاطئة المتبعة في البلد، ووجدنا هناك توافقا حقيقيا في طروحاتنا وتوجهاتنا، واتفقنا على متابعة الحديث مستقبلا”. وفيما اذا كانت هناك مشاريع سياسية مشتركة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، قال الدكتورعلاوي “هناك افكار كثيرة تداولناها مع الاخ بارزاني، ووجدنا ان العملية السياسية بحاجة الى علاج جذري وكثير من التنازلات، ليعود البلد واحدا وموحدا، وان ينال العراقيون حقوقهم بغض النظر عن الدين أو الطائفة أو القومية، فالأمور تسير باتجاه غير متوازن، وتوصلنا الى نقاط مشتركة كثيرة وافكار عملية”. وفيما اذا كانت القائمة العراقية الوطنية ستعود للمشاركة في الحكومة العراقية التي انسحبت القائمة منها سابقا أم لا، قال رئيس القائمة العراقية “المسألة ليست مسألة مشاركة في الحكومة بوزير أو وزيرين أو أكثر، المشكلة اكبر من ذلك بكثير، هناك اخطاء جذرية في العملية السياسية نفسها، فاذا عادت الى مسارها الصحيح والحقيقي ،عند ذاك نتحدث عن موضوع المشاركة في الحكومة”. ووصف علاوي لقاءه بالرئيس العراقي جلال طالباني، وعدد من السياسيين العراقيين مؤخرا بـ”الناجحة والموفقة”، وقال “التقينا الاخ الرئيس ونائبيه وعددا من القيادات السياسية، التي نرتبط معها بعلاقات متميزة لبحث أوضاع البلد، وتباحثنا حول الحلول اللازمة للأزمة السياسية”.


اقرأ الموضوع كله في هذا الرابط :
http://www.baghdad-news.com/index.html


 


ومن ناحية اخرى أكد البرلمانيون أن أوساطاً في كتلة القائمة العراقية الوطنية تتحدث عن توجيه الدكتور اياد علاوي، رئيس الكتلة البرلمانية رسالة رسمية الى أعضاء كتلته يوصيهم فيه بالتصويت على مشروع قانون الموازنة العامة، بتخصيص  نسبة  17%  لاقليم كردستان  .


وقيل ان الكتاب لم يوزع إلى جميع الأعضاء بل وزعت نسخ محدوده منه إلى بعض الأعضاء البارزين في الكتلة التي يبلغ  تعداد نوابها 23  نائبا وأوضحت المصادر أن الدكتور علاوي قال في  مضمون كتابه إنه حصل  على  مقر كبير للقائمة في أربيل ، ولهذا يدعو اعضاء الكتلة الى لتصويت على مشروع قانون موازنة 2008 تعزيزا للعلاقات الجيدة بين الكتلة العراقية والتحالف الكردستاني وحكومة إقليم كردستان .


وهذا هو الرابط الذي يبحث في هذا الموضوع عن الملف برس اقرأ بنفسك :


http://almalafpress.net/index.php?d=169&id=51727


تحرك علاوي في عدة اتجاهات يجعلك تشكك في نواياه السياسية الغير واضحة . ومشكلة علاوي انه يطلق التصريحات تلو التصريحات ضد الحكومة العراقية وليس بجانبها .


اكثر من تصريح الى علاوي يستعمل كلمات تهدم بالحكومة ولم اسمع يوما منه كلاما ينصفها !!


ومايثير الريبة ان علاوي يجري لقاءات مع وزراء ومسؤولين وسياسيين وغير سياسيين وكأنه يمثل أحد اقطاب الدولة العراقية ويعطي لنفسه صلاحيات مسؤول كبير وهو لايملك ذلك حقا .


هذا الزهو والفخر بنفسه جعله يقع في مطبات كثيرة . واثار الكثير من خصومه وهم يرونه يتصرف تصرفات غير مسؤولة . اخرها اجتماعه مع رؤساء عشائر شمال الحلة 20080218 .


كنت اتوقع دائما عندما يجتمع علاوي مع عشائر او منظمات اومؤسسات يكون الناطق الرسمي للحكومة ويقويها ويدعمها بكل ماأوتي من قوة . ولكنه على العكس يمارس سياسة ( الهدم ) كما قلت وليس البناء . من يقرأ بيان حزب علاوي يتفاجأ للوهلة الأولى ولكن هذه هي الحقيقة .


اقرأ بنفسك وتمعن جيدا وتمحص مابين السطور وماتخفي من ضغينة وتحضير للمستقبل :


http://mail.google.com/mail/?attid=0.1&disp=vah&view=att&th=118319ec7a912178


والدليل على ان علاوي لايمثل شريحة واسعة من المجتمع بل يمثل مجموعة صغيرة مفككة ومبعثرة وغير متفقين حتى على اصغر ألأمور السياسية فكيف يتفقون غدا على العراق ؟


والا لماذا ينسحب من قائمته عدة سياسيين ؟ ويعد انسحاب النائب وائل عبد اللطيف من الكتلة العراقية الرابع بعد انسحاب مهدي الحافظ وحاجم الحسني وصفية السهيل، فيما انخفض عدد مقاعد الكتلة في البرلمان الى 21 مقعدا من اصل 25 قبل انسحاب النواب الأربعة.


وكشف عبد اللطيف عن وجود خلافات داخل الكتلة العراقية تعود الى عام 2006، فضلا عن وجود اعتراضات لدى أعضاء الكتلة على عدد من القوانين التي قرر علاوي التصويت عليها، مثل قانون الإجراءات التنفيذية لتكوين الأقاليم وتخصيص 17 بالمئة من الموازنة العامة للأكراد ورواتب للبيشمركة في السليمانية وأربيل، على حد قوله. وأكد عبد اللطيف أنه لايفكر بالانضمام إلى أية كتلة في الوقت الحالي بسبب ما وصفها بالاصطفافات الطائفية والمذهبية، مطالبا بعده نائبا مستقلا، ولم يستبعد انسحاب أعضاء آخرين من الكتلة العراقية. وهذا الهروب من كتلة علاوي يكشف عن تأمر علاوي ضد الحكومة حيث التقى بعدة سياسيين ورجال دين والزعيم البرزاني والعشائر في شمال الحلة كانت اخر المحطات الى علاوي ونحذر الحكومة من هذا المخطط الذي يخطط له علاوي منذ مدة وبمساعدة دول الجوار وأولها مملكة ال سلول !!


وهذا ماحصل اخيرا بالنسبة الى انسحاب وائل عبد اللطيف . اقرأ هذا الرابط :


http://www.albroge.com/hewarat_data.php?sid=13873


 


نتمنى ان يبتعد علاوي عن السياسة ونذكره بزيارة النجف وماحدث بعد انتهاء زيارته الى ضريح ألأمام علي (ع) . وكيف انهال عليه اهالي النجف ( بالصحون الطائرة ) .


وهذا هو الرابط الذي لاينساه جميع العراقيين فهل ياترى غاب هذا المنظر عن ذاكرة علاوي ؟


http://uk.youtube.com/watch?v=QKkpyFYYa7U


 


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( نذكرك بالنجف ) .


شكد حاولت للعراقي انت تغتالــه      تريد توصل للكرسي تنالــــــه


لا ماأظن وعنك الكرسي بعيـــــد      الا اذا جبت تطوالــــــــــــــــه



اربط الكرسي وشده برجليـــــــك      حتى ماينهزم منك يوم بحبالـه


ذابح نفسك واتدور كراسي شبيك      وأشوفك كاعد كبالـــــــــــــــه


 


عجيبه الكرسي بيه سحر فرعون انا ربكم الأعلى كالهه فرعون وامثاله


شجاك تعلمت من فرعــــــــــون       بس الحكم رايد والشعب لالــه


 


جرب اترك الكرسي والسياسيين    ولاتوزع بعد جولات وقفالـــــــه


وخليك حر وجرب انت بهـــاي       وكافي اتدور فضالـــــــــــــــه


 


جربت انت وماأجت ويـــــــاك       وشفت الشعب دك شلون جتاله


وشاهد النجف والصحن كام يدور    وصدك هي هذي الحالــــــــــه


 


لازم السياسي مقبول ورزن وثكيل  وشخصيه عنده وكلهه تسعالــه


ومايهدم حكومه يرمم البنيــــان      وعلينه أبد مايطير فيالـــــــــــه


 


وانت بعثي ومن زمن صـــــدام       بهذا الوكت ياهو يبرالـــــــــه


وتدري البعثي مكروه بوسط بغداد    وبكل العراق البعثي زبالـــــه


 


شاهد المقابر واليتامه  هــــواي     منهو ياشريف البعثي يرضالـه


شخلف البعث وانت الشاهد من زمان   بكل الوطن سهاله وجبالـه


 


ذبح وخطف وتهجير العراقيين     وتخليه بسجن وماتدون اقوالــه


لاتحقيق لاقاضي وشهود عليه      بحجة شتم الريس من اعمالـــه


 


من ظلم البعث يطعن جان بالسجين  والسم عنده عادي صفه عذاله


وذبح خيرة العراقيين وألأشراف    هيج بلا سبب من كثرة خبالــه


 


صفاه للعراق وبيه شعل نيــران    واكثر من حرب سواهه ثعواله


أدري تسودنت وندري بيك خبال    الوطن ليش تكطع أوصالـــــه


 


عفلق رحمته وجم مره كلتهه الهاي   وندري انت بهاذي تنعالــــه


تترحم عليه وتناشد العربــــــان     حتى منهم تحصل على طبالـه


 


وتروح القطر وتسافر العمـــان      تخطط للعراق تريد تغتالـــــه


والبعثي صاحبك والبيك مايخليك     تريد ترجع من جديد الحثالـه


 


ملينه وعلي من البعث والعربان     وكافي منك هذي الدلالـــــــه


لتاجر بأسم الوطن والميتين     نذكرك بالنجف من صارت كواله


 


سيد احمد العباسي