الرئيسية » نشاطات الفيلية » صور عن الاعتصام الفيلي امام مقر السفارة العرافية في كوبنهاكن

صور عن الاعتصام الفيلي امام مقر السفارة العرافية في كوبنهاكن


في اجواء شديدة البرودة, اعتصم العشرات من الكرد الفيليين . امام مقر السفارة العراقية في كوبنهاكن . تتقدمهم امهاتنا واخواتنا المتشحات بالسواد , من اللواتي حملن صور فلذات اكبادهن , واعزائهن على صدورهن .

ليذكرن ما تبقى من بقايا ضمير انساني بهول المأساة وعمق الفاجعة . وطالبن النظام العراقي بالكشف عن رفات اعزائهن , ليلململن ما تبقى من رفاتهم , قبل ان يودعن هذا العالم . بعد ان طالت غربتهن , ولم يلتفت قادة العراق الجديد الى المشكلة الفيلية لايجاد الحلول القانونية والعادلة لها .

وقد حمل المعتصمون العشرات من اللافتات , التي اكدت عراقية الفيليين , مذكرة الحكومة العراقية بواجبها الاخلاقي تجاه قضيتهم .


وقامت لجنة الاعتصام بتوزيع نص البيان على المعتصمين ثم سلمته الاخت كريمة فيلي الى السيد فارس فتوحي القائم باعمال السفارة العراقية في كوبنهاكن . وكان الاخ ابو كاوه قد قرأ نص البيان قبل ذلك على المعتصمون .
وقد حضر الاعتصام ممثلوا الاحزاب الوطنية العراقية العاملة على الساحة الدنماركية . كالحزب الديموقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الشيوعي الكردستاني / العراق والحزب الشيوعي العراقي و حزب الدعوة الاسلامية والمجلس الاسلامي الاعلى والمؤتمر الوطني العراقي وممثل منظمة حقوق الانسان في العراق / الدنمارك . والعديد من الاخوات والاخوة العراقيين والمناصرين لقضايانا .

وقد قامت تلفزيونات الفيحاء والبغدادية والفرات بتغطية وقائع الاعتصام واجرت العديد من اللقاءات مع العديد من المعتصمين . ومما تجدر الاشارة اليه هو التفهم والتعاون الكامل من طاقم السفارة . وخصوصا السيد فارس فتوحي الذي تحدث عن وطنية الفيليين متطرقا الى استمرار مأساتهم وضرورة ايجاد الحلول العادلة من قبل الحكومة العراقية المنتخبة ديموقراطيا . والتي ساهم الفيليون فيها بكثافة .

وهنا العديد من صور الاعتصام .