الرئيسية » مقالات » بلاغ صحفي – لقاء وفد رابطة المرأة العراقية بممثلة مجلس السلم السويدي

بلاغ صحفي – لقاء وفد رابطة المرأة العراقية بممثلة مجلس السلم السويدي

التقى وفد رابطة المرأة العراقية بعضوه الهيئة العليا لمجلس السلم السويدي السيدة بريكتا فرايتز , يوم الاثنين المصادف 11شباط 2008. ضم الوفد السيدتين فيروز عبدالاحد والسيدة نرجس السيفي


قدم الوفد شرح مكثف عن الصعوبات التي تواجه المرأة العراقية في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العراق , كما تم الحديث عن عمل الرابطة في السويد وفروع الخارج ودورها في اسناد العمل الرابطي ورفد نضال المرأة العراقية والدفاع عن حقوقها ومكتسباتها .

وتطرق الوفد الى حملة رابطة المرأة العراقية ” من اجل وقف العنف ضد المرأة العراقية “لحشد الرأي العام , والتضامن مع المرأة العراقية ضد كل أنواع العنف والانتهاك الذي تتعرض له النساء في العراق ، بشرح مفصل للظروف الصعبة التي تعيشه المرأة العراقية تحت طائلة القتل والخطف , ومصادرة حريتها , وانتهاك كرامتها .
وفي معرض حديثها، عبرت السيدة( بركيتا فرايتز) عن تقديرها العالي لكل ما تقدمه الرابطة في الخارج من نشاط داعم لنضال رابطة المرأة العراقية في الوطن، من اجل قضية المرأة العراقية , مؤكدة على ضرورة توطيد العلاقة بين الطرفين، والاستعداد لتقديم الدعم والتضامن مع المرأة العراقية .

وفي نهاية اللقاء جرى الاتفاق على اقامة العديد من الفعاليات التضامنية، من خلال مجلس السلم السويدي وبكل الوسائل المتاحة، لدعم حملة رابطة المرأة العراقية .
و قدم الوفد بعض الوثائق ونداء الحملة مرفقا بالتواقيع .

رابطة المرأة العراقية في السويد

ستوكهولم

12 / 2 / 2008