الرئيسية » مقالات » القائم بالاعمال المؤقت في السفارة العراقية في بريطانيا يلتقي وفد رابطة المرأة العراقية

القائم بالاعمال المؤقت في السفارة العراقية في بريطانيا يلتقي وفد رابطة المرأة العراقية

بلاغ صحفي

التقى وفد من رابطة المرأة العراقية في بريطانيا بالسيد عبد المهيمن العريبي، القائم بالاعمال المؤقت في السفارة العراقية، يوم الثلاثاء 12 شباط 2008، وذلك في اطار الحملة التي اطلقتها الرابطة/ لجنة تنسيق الخارج في مطلع الشهر الماضي “من اجل وقف العنف ضد المرأة في العراق”.
وقد رحب السيد عبد المهيمن بالوفد الذي تحدث بتفصيل عن وضع المرأة العراقية وما تتعرض له من عنف منظم على أيدي القوى الظلامية والارهابية في البصرة وبعض محافظات العراق الاخرى. وقدم الوفد أدلة عن اعمال العنف موثقة بصور فوتوغرافية. كما عرض اهداف الحملة لوقف العنف ضد المرأة منذ انطلاقها، والنشاطات المختلفة التي قامت بها فروع الرابطة خارج الوطن، والنتائج الايجابية التى حققتها الحملة حتى الآن.
وأبدى السيد عبد المهيمن تضامنه مع المرأة كمكون اساسي للمجتمع العراقي لما تعانيه من العنف والارهاب، مشيداً بأهمية هذا التحرك التضامني. وجرى تسليمه نداء الحملة مع نسخ منه تحمل آلاف التواقيع التي تم جمعها عبر الانترنت، بالاضافة الى المذكرة الموجهة الى السادة رئيس جمهورية العراق ورئيس الوزراء ووزيرة المرأة ووزيرة حقوق الانسان، ورئاسة البرلمان العراقي ولجنة المرأة والطفل، ولجنة حقوق الانسان في البرلمان العراقي. وأكد استعداده لايصال هذه المذكرة بأسرع وقت ممكن.
وفي نهاية اللقاء، عبّر وفد الرابطة عن شكره وتقديره للسيد القائم بالاعمال المؤقت في السفارة العراقية على حسن الاستقبال، وتمنى مواصلة اللقاءات في المستقبل.

لندن
12/2/0

لمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال على العنوان التالي
E-mail: iwluk@hotmail.com