الرئيسية » مقالات » الهاشمي يحقق انجازاً لفقراء العراق في الاردن

الهاشمي يحقق انجازاً لفقراء العراق في الاردن

الكثير من الناس يظن ان نقدنا للحكومة العراقية هو نقد سلبي أعمى لايرى الا الجوانب السلبية في سلوك وتصرفات أعضاء ومسؤولي هذه الحكومة او الدولة العراقية عموماً , فلايمكن ان يكون كل الحكومة واعضائها سلبيين وشياطين مثلما لايمكن ان يكون ايجابيين وملائكة , وهذا هو النقد البناء الايجابي الموضوعي الهادف .
وما سمعناه مؤخرا من ان الهاشمي نائب رئيس حكومة المحاصصة الطائفية قد بعث قبل أيام رسالة إلى الملك عبد الله بخصوص إعفاء العراقيين المقيمين في المملكة من غرامات الإقامة تمهيداً لعودتهم إلى العراق، حيث طلب الهاشمي من ملك الاردن النظر إلى هذه المسألة من زاوية الأخوّّة العربية بين البلدين .
أقول هذا الخبر كان عادي اذا توقعت ان الاردن سترفض مثلما هي عادتها في مواقفها السلبية مع العراقيين الذين يعملون في الاردن حيث يهانون ولكل اسف بحثا عن لقمة العيش التي لم يجدوها في بلدهم المليء بالخيرات والثروات .
لكن اليوم تفاجأت بخبر مفاده :
أن الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية قد وافق على طلب الهاشمي نائب رئيس الجمهورية بإعفاء العراقيين الراغبين بمغادرة الأردن من غرامات الإقامة المترتبة بحقهم تسهيلا لعودتهم إلى العراق.
والصراحة يجب ان نقف وقفة شكر امام الهاشمي نظير هذا الفعل والطلب الذي رفع عن كاهل العراقيون في الاردن الكثير من المبالغ المالية , حيث لدي الكثير من الاقرباء ومنهم صديقة عمري الهاربة من جحيم الطائفية و التي يعمل زوجها هناك في الاردن , حيث مشكلاتهم ومعاناتهم كبيرة ولا أذن سامعه لحكومة المالكي الغارقة في المحاصصة وتقسيمات الوزارات .
نتمنى من مسؤولي العراق ان ينظروا للشعب ويقومون بهكذا اعمال تهم المواطن وتعود بالفائدة عليه لا ان يلتهون بالمناصب والكراسي والرواتب ؟

هيلين احمد هولندا