الرئيسية » مقالات » أخيرا أكتشف تنظيم المهدوية بأن اليماني مصاب بالخرف المبكر !!

أخيرا أكتشف تنظيم المهدوية بأن اليماني مصاب بالخرف المبكر !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ . صدق الله العلي العظيم . سورة هود . اية 18 .

تصدرت أخبار جماعة ” اليماني ” المزعوم مرة اخرى صحف العراق والعالم والصحف ألألكترونية بعد أن تم اعتقال 75 مجرما بتأريخ 20080109 من عناصر تنظيم القاعدة الأرهابي وتنظيم الدجال احمد ابن الحسن اليماني المحضور وضبط كميات من ألأسلحة وألأعتدة .

وقال اللواء رائد شاكر جودت قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها في تصريح صحفي : أطلقنا على عملياتنا الجديدة التي تسبق زيارة أربعينية ألأمام الحسين عليه السلام التي تصادف نهاية الشهر الجاري عملية ” الضياء ” الهدف من خلالها هو متابعة الخلايا النائمة وملاحقة العصابات ألأجرامية والمطلوبين للعدالة والبحث عن أماكن ألأسلحة .

لقد كثر الحديث عن ” اليماني ” الكذاب والمزعوم في الفترة ألأخيرة لأنه في دعوته كان يقارن نفسه مع مسليمة الكذاب عندما ادعى النبوة . ومعروف كيف كانت نهاية مسليمة . ولكن لاأعرف اليماني الذي اسمه احمد حسن كاطع لم بقرأ التأريخ جيدا ولم يستوعب منه الدروس والعبر .

الذي أعرفه ان من يتقمص شخصية تأريخية مهما تكن نوعيتها يكون هذا الشخص ملما بنوع من المعرفة البسيطة على ألأقل ليجيد الدور بشكله الصحيح ولكن ظاهرا اليماني كان مستعجل للظهور بوسط مريديه وبعض ألأحيان يفضل كما يحلو له أن يختفي كما يدعي مع ألأمام المهدي ( عج ) !! لآأدري أذا أصابت هذا اليماني لوثة في عقله . أم هو مريض فعلا أومصاب بمرض ألشيروفزينا . ومرض أنفصام الشخصية مرض خطير . يجعل صاحبه يعيش شخصيتين مزدوجتين كل واحدة على حدة لايستطيع بعدها ألأنفصال عن واحدة منهما . وكثير من المرضى الذين يعانون من هذا المرض سقطوا تباعا واحدا تلو الآخر .

مرض الشيزوفرينيا ، هذا المصطلح الذي بدأ دخوله إلى الأستعمال الطبي في بداية هذا القرن فقط في حين كان القدماء يطلقون عليه أسماء مختلفة مثل الجنون والخبال والعتة والمنخوليا والسوداء وأخيراً الخرف المبكر ، وقد تداخل هذا المصطلح مع مصطلح أزدواج الشخصية وتعدد الشخصية التي تعني حالات تصدع الوعي أكثر مما تعني شيزوفرينيا علماً أن تعريفات المرض نفسها التي حاولت أن تميز طبيعته وحدوده وظواهره تعددت أيضاً وزادت المرض غموضاً لغوياً مقابل الغموض الأكلينيكي والنفسي الذي يعكسه يقول أحد العلماء من هو في هذا الصدد ( لقد حاول الكثيرون تعريف مرض الشيزوفرينيا ومن الطبيعي أن تقصر هذه التعاريف كلها عن التوصل إلى تعريف شامل محدد لهذه الحالة المرضية ما دام المرض غير واضح من حيث أسبابه وأعراضه ومسيرته ونتائجه ، وفي مثل هذه الحالة من عدم الوضوح فأن معظم التعاريف المعطاة لهذا المرض قد تركزت على الأعراض المرضية الأكثر ظهوراً في المرض وفي بعض الحالات أتسع التعريف ليصف العمليات النفسية التي تكمن وراء المريض ( ص23 فصام العقل ) .على أن الأجماع في هذا التعريف وتحليله يقود إلى صفتين أساسيتين هما أولاً : الأنقسام والتجزئة (شيزو) في المقومات المكونة للعقل ( فرينيا ) والشخصية وهي الفكر والعاطفة والسلوك ، ثانياً : فقدان التوازن في العمليات النفسية الداخلية . أما ما يصاحب المريض من هلوسات سمعية ولمسية ونقص في الأنتباه إلى العالم الخارجي والنقص في حب الأستطلاع وأضطراب الفكر مع وجود إرتباطات فكرية تعصى على الفهم …الخ كل هذه ظواهر المرض التي تعرض نفسها أمام الطبيب .

أن فرضية تفسير المرض على أساس وراثي بنيت لدى العلماء على أساس أن هناك جين واحد أو أكثر يرثها الاولاد عن الآباء والأقرباء تخلق أستعداداً لوجود المرض وقد يضهر هذا الاستعداد على شكل نقص في الشخصية أو أضطراب فكري أو خطأ في الجهاز العصبي الذاتي أو نقص في تكامل الخلايا وأندماجها أو توقف أو أنحراف في دور ما من عمليات الأستغلاب ( الميتابولزم ) في الدماغ ، وهكذا جرى البحث ويجري بعد أكتشاف خريطة الجينيوم البشري لتحديد مثل هذه الجينات الخاصة بمثل هذه الأمراض وليس هذا المرض وحده فقط ؟ وندعو من الله عز وجل أن يشافي كل مريض بهذا المرض وغيره بحق محمد وال محمد .

ويبدو ان اليماني قد أعجبته فكرة أن يتقمص هاتين الشخصيتين . تارة يطل علينا من بالشخصية الدينية الموجهة كما عهدناها وتارة يطل علينا بأنه رسول ألأمام المهدي ( عج ) .

وهذه مشكلة طبعا . وأعتقد ان المسكين مريض بهذا المرض ولكنه لايدرك بأنه مريض ولم ينصحه احد المقربين أليه بمراجعة اقرب مستشفى للأمراض العقلية والنفسية !!

وألأنكى من ذلك وجدت ان بعض ألأغبياء من الذين يدعون الثقافة يلهثون كالكلاب أجلكم الله وراء هذا المعتوه احمد حسن كاطع بدون أن يستدلوا على شيء من كراماته التي كان يخدعهم بها . لكثر المنضوين تحت لوائه وفي اعترافاتهم ألأخيرة التي أدلوا بها الى قوات ألأمن كانوا يقولون أنه كان يقوم بالسحر والشعوذة وماألى ذلك من خزعبلات لكي يجرجرهم الى مايريد .

وكان يغدق عليهم ألأموال التي ترسلها لهم اسرائيل وبعض الدول العربية لزعزعة ألأمن وألأستقرار في العراق . ومما لاشك فيه كان أحد أتباع اليماني كما يقول يسيل لعابي عندما أرى الدولارات بين يديه !! فهل ننتظر من هؤلاء خيرا ؟

ولكن عجبي كما قلت من الذين ينتشرون في بعض المواقع والمنتديات ويكتبون بعدة اسماء مختلفة وتراهم يمدحون ويمجدون اليماني ويشيرون بحياء بأنه منحرف لغاية في نفس يعقوب !!

ولكن عندما تكتب عنه وتنتقده يخرج لك اشخاص في غاية الصفاقة يردون على الموضوع بكلام انشائي فارغ المحتوى . ويحاولون ألأساءة الى كل من يتعرض الى قصة هذا اليماني لأنه بأعتبار يجب ان يكون في ألأرض ممهدون للأمام المهدي ( عج ) وأن هذا اليماني هو الممهد الحقيقي لحين خروج ألأمام ويجب على المهدويين اتباعه فيما يقول ويأمر لأن أمره من ألأمام !!

هذه العقول التافهة والمريضة حقا هل تستحق أن يرد واحد عليها بالله عليكم ؟ مثل هكذا أشخاص تدافع عن واحد يمتلك نصف عقل والنصف الثاني غير موجود في سفرة سياحية خارج القطر .

بكل صراحة انني اعطف على مثل هؤلاء وأنصحهم أن يتوبوا الى الله ويتبرئون ممن يتبعون وأتمنى من الحكومة العراقية أن تدخل من في السجن دورات تثقيفية ودينية لتوعيتهم من المخاطر الناجمة من اتباعهم هذا اليماني وأنهم على خطأ ويجب أن يتبعوا الخط الصحيح للحوزة

العلمية وأن لايمتثلون لكل من هب ودب وأدعى النبوة أو أنه وكيل أمام أو رسول امام لأن هؤلاء أكبر خطرعلى المجتمع العراقي لأنهم ينسفون وجود العلماء والحوزة ويجب الحذر منهم !!



كتبت هذه القصيدة واسمها : ( ضحك عالناس ) .



اليتبع اليماني هم سأل عقلـــــه تجرأ يوم يكله شنهي العلـــــــه

لو بس يتبعه ويأخذ الــــــدولار ومايدري شكو حولـــــــــــــــه



مافكرو مره وكالو احنه غلطانين وليش نتبع واحد نشكك بأصله

لو سيطر عليهم بالسحر والمـال وغسل عقل المهدوي وخبلـــه



كل عقله اليماني موكل من الله وموكل من المهدي الصاحبه يكله

مخرف من وكت والخرف للدجال حيله قصده بيهه الناس تتقبلــه



نسب نفسه للأمام وألأمام منه بعيد بعد السمه والقبلـــــــــــــــــه

مو طاهر نظيف يصير امام عليك هذي ياأمه تقبله ومنهو تتحمله



والنوب اليتبعه بلا عقيدة ودين للدولار يسجدلـــــــــــــــــــه

عرف كاطع ضعف هذي الناس وكام بفكره يشغلــــــــــــــــــه



وشاف احسن طريقه امام يصير ويدعي بالمهدويه حلوه هالشغله

يصعد منبر ويخطب على الناس ويسمعهم قصص من عنتر وعبله



وسمومه بده ينفثهه من زمــان من ثمانيه وتسعين صدام يتكفله

ودرس دورات وأخذ منهه علوم وللهند سافر شعوذه يدخلـــــــه



ورباه علي أيده وصار راسه جبير يضحك عالشباب بيوم ويضله

وخلاه السحر يعرف خفايه هواي يخدع بيه الساذج يسحلـــــــــه



وسيطر عالفقير وأخذ بيده الموت وعجن فكره بعقله وطبلـــــــه

وعاهدهم سلاح مايرفع أبد للموت وجذب عالسيلسي ونيته يقتله



يزعبل بالحجي وماعنده كل علوم بس يعرف للسحر بيدينه يفلـه

خبلهم لمن تاسع صار من عاشور وكلهم بعد ساعه المهدي يوصله



زرع فتنه وحقد بين الناس وجيران العراق الف حساب تحسبله

انطوه السلاح أوزعو له فلوس ومتأكدين جانو ينجح ويبلـــــه



مايدرون عيون الحكومه كبار وعدهه عيون تندلــــــــــــــــه

كل عقله الغبي ثوره يقـــــــود وعنده الهام من المهدي يشمله



ضحك عالناس والناس صدكت بيه وكلهه تعرف عقله وجهلــــه

وزع عليهم مال بلا وجع محروك من مال الحرام ومحد يسألــه



وتاليهه شارد والوعد ماصـــــــار ماجاه ألأمداد من الله يمدلـــه

ولاجاهم المهدي يوم التاسع بعاشور جاهم الجيش وأدبهم بحملـــه



سيد احمد العباسي