الرئيسية » مقالات » حكومة أقليم كوردستان ورئيسه أسمى من مهاتراتكم

حكومة أقليم كوردستان ورئيسه أسمى من مهاتراتكم

الحر لا يخجل من تاريخه ويكتبه كما هو ويفتخر به, بما انك لست حرا لذلك تحاول يائسا تزوير التاريخ وتشويهه والشعوب الحية تعالج كبواتها من خلال دراسه الماضي والاستسقاء منها لتلافي تلك الاخطاء مستقبلا لا من خلال طمس الحقائق التاريخيه وتزويرها كما يفعلها المعتوهين .

كنت لا اتوقع ان ارى او اسمع هكذا راي او مقال حتى من رجل شارع او انسان امي اوحتى المخلول عقليا. لكن ان يصدر هكذا راى من حامل لشهاده دكتوراه ومن شخص يدعي بانه من اعرق العشائر العربية العراقية ( الهاشمي ) وينشر سمه السليماني تحت عنوان ( هذا الصلف الكوردي ، من يعتذر ممن ) تحت أسم الدكتور أيمن الهاشمي ، اثاراستغرابي ودهشتي حقا ، ليس فقط اسلوب الطرح ولا حتى المضمون بل العقلية العنصرية والشوفينية الحاقدة العمياء البعيده عن كل المعاير والقيم” الاخلاقية السياسية” والعلمية الواقعية” والمحاولة المنهجية لتزويرالحقائق التي تقف كخلفية سياسية لهكذا راي او مقال ومن انسان يدعي بانه اكاديمي جامعي.

وصفك للسيد ( نيجرفان بارزاني ) بالصعلوك ينم عن جهل مطبق ، الظاهرانك جاهل حتى بمفردات لغتك فمصطلح ( صعلوك ) تعني المطرود من الاهل والعشيره لسوء الخلق) . لكن العكس هو الصحيح فالسيد نيجرفان بارزاني محبوب بين اهله وعشيرته وبني قومه الكورد والدليل انتخابه لفترة رئاسية ثانية كرئيس لوزراء اقليم كوردستان وكذلك وهو ( رئيس حكومة اقليم كوردستان ) ويمثل ست مليون نسمة فنعتك له بالصعلوك ان دل على شئ فانما يدل على سوء تربيتك الاخلافيه لا تستغرب مصطلح صعلوك مصطلح اخلاقي والبادئ اظلم . في الوقت نفسه هو تشهير وقذف يحاسبك عليه القانون ومن حقه رفع دعوى التشهير والقذف ضدك امام المحاكم المختصة .

ونكرانك لحق الشعب الكردي في الدفاع عن نفسه ووصفك بانه جريمة وتجرؤك بمطالبة الكورد الاعتذار عنها في وقت كانوا يدافعون عن وجودهم الانساني والقومي جريمة اخرى بحد ذاته يجردك من المعايير الانسانية والذي اشك في وجودها عندك وعند امثالك الحاقدين الشوفينين اساسا. صحيح ما قيل ان الشهادة شئ والثقافة شئ اخر مغاير يا حضره الدكتور.

هل جرائم ( القصف الكيمياوي, الانفال والمقابر الجماعية ) وقائع قابلة للطعن والنقاش يا ايها الدكتورالا من قبل معتوهين من امثالك ؟ هل على الكرد ان يحمدوا الله على ما اصابهم ويعتذروا من جلاديهم لعلك انت واحدا منهم ( ديكور )ام انها محاولة فاضحة منك لتشويه التاريخ وتزويرهه لانك كما يبدو لي تتبرء من تاريخك
او تستحي منه وهو الاحتمال الاقوى.

الظاهر ان الدكتور ( المشلول عقليا ) لا يعرف حتى الفرق بين مفردتي الدولة و الحكومة لذلك يقول ” ما علاقة هذه الحكومة بالحكومة السابقة” بما انك كما تدعي دكتور كان الاحرى بك ان تلاحظ ذلك كبديهية لا بد منها اقلها اتعظ بتجارب الامم والشعوب الاخرى فبعد ستين عاما ونيف اعتذر اليابانيون للشعب الصيني ولايزال الالمان جيلا بعد جيل و حكومة بعد حكومة يدفعون التعويضات لليهود بهذه العقلية تدرس الشعوب التاريخ وتتعظ من اخطائها ، كن امينا مع نفسك ومع شعبك واحترم كي تحترم فقط للتذكير كان عدد الجنود الاسرى لدى قوات البشمركة في انتفاضه اذار 1991 ستون الف اسير لم يقتل واحد منهم هكذا يكتب التاريخ لا بالمهاترات والتلفيقات والاكاذيب ، نحن لانعادي العرب وانما نعادي الصفاقه العنجهية والغطرسة وروح التعلي والشوفينية.

انت لاتمثل دوله العراق و لا الحكومة العراقية ونحن نكن كل الاحترام لهما ونقول ان الاعتذار شهامة و رجولة و فخر للفاعل, بينما سكينة ووفاء لضحايا.

منطقيا وقانونيا من حق ( الرئيس نيجرفان بارزاني ) ان يطالب دولة العراق بكافة مؤسساتها المتمثلة بالبرلمان ,والحكومه,والشعب الذي اقترفت هذه الجرائم باسمه زورا وبهتانا ضد شعب مسلم و مسالم لا ذنب له سوى المطالبة بحقوقه القومية المشروعة والتي اقرتها كافة الشرائع السماوية والارضية .

نتمنى ونشيد بالقيادة الوطنية العراقية الحالية عدم الاكتراث للاصوات الشاذة و تلافي روح الغطرسة والتعلي ومفهوم الاكثرية والاقلية وتبني المعاييرالسياسية الواقعية ومبادئ الشريعة السمحاء وذلك بالاعتذار شعبيا ورسميا من الشعب الكردي لما اقترفته الدولة العراقية في المراحل السابقة من جرائم أقترفت بصوره رسمية وممنهجة بحق الكرد كشعبوتعويضه تعويضا عادلا مع بقية المتضررين من ابناء هذه الشعوب العراقية المظلومة وهذا اقل ما يمكن فعله وهو من أولويات حقوقه الشرعية والقانونية .

و قديما قيل ( ان كنت لا تستحي فافعل وقل ما تشاء ) يا دكتور أيمن الهاشمي الذي نشر قذارته في موقع ما تسمى وكالة الانباء العراقية .