الرئيسية » مقالات » كلمة واحدة من ( أم علي ) اغلقت قناة (ألأخبارية ) في السعودية !!

كلمة واحدة من ( أم علي ) اغلقت قناة (ألأخبارية ) في السعودية !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ

فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة البقرة . اية 9 .

لاأحد يشك ولو بلحظة واحدة في ظلم مملكة ال سلول للسعوديين . ومن لايعلم ان السجون السعودية تغص بالاف البشر من الشيعة والسنة على حد سواء وهم يعانون ألأمرين من اضطهاد الحكومة السعودية لهم ومن المعاملة القاسية التي تعاملهم بها وخاصة ابناء الشيعة حيث مضى على سجناء هناك اكثر من عشر سنوات وهم بين الموت والحياة !!

ظلم ال سعود ليس جديدا على المجتمع العربي والعالمي ولكن اغلب الدول العربية تجامل المملكة العربية وحتى امريكا وهذا هو النفاق بعينه مما يسلب حقوق الرجل والمرأة في وضح النهار وتقف الحكومة والقضاة عاجزين عن أخذ قرار كما حدث في قضية ( فتاة القطيف ) بل وسكت اهل مدينتها وألأفاضل والكرام من الناس عن مساندتها ودعمها عندما اصدر القاضي حكما بجلدها وسجنها وهي المعتدى عليها بعد ان تم اغتصابها من قبل وحوش ادمية !!

حقوق ألأنسان في السعودية ليست كمثيلاتها في بعض دول الخليج . وان كانت اغلب الدول العربية لاتختلف عنها بشيء . نسمع في الأعلام هناك حقوق للحيوان وحتى للجماد وحتى للنبات وحتى للتحف ألأثرية ولكن ألأنسان حقوقه مهدورة ولاأحد يطالب بها !!

الرسول محمد صل الله عليه وأله وسلم قال : المسلم اخو المسلم لايظلمه ولايسلمه ولايخذله .

ولكننا نفعل عكس ذلك ونحن مسلمين !! مشكلتنا كدول عربية وأفراد فينا عقد ومخلفات ماض سحيق استولى على عقولنا . فالمملكة حتى يومنا هذا تقطع يد السارق بالسيف اذا حكمت عليه المحكمة بالسرقة !! ولكنها لاتحكم على ألأرهابي الذي يفجر في العراق بالأرهاب وهو يقتل مئات من ألأبرياء على أرض العراق !! انظروا المقارنة واحكموا بأنفسكم !!

فهل يوجد ظلم اكثر من ذلك ؟ سأذكر لكم بعض من امثلة كثيرة على ظلم مملكة ال سلول :

ابراهيم الحضيف مقعد ومصاب بالسرطان ومع ذلك فأنه يقبع بالسجن منذ 5 سنوات دون تهمة ودون محاكمة !! اخر اسمه هادي المطيف مر عليه العيد الثلاثون في السجن على زلة لسان !!

بل انه عندما تحدث مع قناة الحرة عن الظلم الواقع عليه نقل من السجن العام الى سجن مباحث نجران !! مواطن اسمه ناصر الحقباني دخل السجن على قدميه وخرج على بطانية !!

وظروف السجناء في السعودية اسوأ بكثير من سجون اخرى في المناطق العربية . حيث يتم حشر السجناء في اماكن ضيقة ومظلمة ومزدحمة ينعدم فيها الهواء الصحي النقي مما سبب الكثير من ألأمراض المكتسبة من سوء ظروف ألأعتقال وتفتقر الى ابسط مقومات الحياة !!

ومن يصدق ان سجينا اسرائيليا تم تعويضه لأنه عاش مع الفئران والصراصير !! وقد امرت قاضية اسرائيلية ادارة السجون البلاد بدفع تعويضات لهذا السجين ألف دولار لأنه تقاسم العيش مع الصراصير والفئران !! فهل تعطي سجوننا العربية وخاصة بالسعودية تعويضا للمساجين ؟ وهناك موقع خاص بالمعتقلين السعوديين فيه المزيد والمزيد لمن يريد ان يطلع على ظروف هؤلاء المغلوب على أمرهم بيد الجلادين وأولياء الأمر الطغاة .

اقرأ ماكتبته الشرق ألأوسط حول هذا الموضوع بالذات في هذا الرابط :

http://www.asharqalawsat.com/leader.asp?section=3&article=311707&issue=9724

وهذه منظمة هيومان رايتس ووتش في دفاعها عن حقوق ألأنسان تذكر مواضيع مخيفة عن معاملة السجناء واحتقار ألأنسان في مملكة ال سلول . اقرأ بنفسك :

http://hrw.org/arabic/docs/2008/01/11/saudia17763.htm

انظر بنفسك مرة اخرى الى عمليات التعذيب والجلد في سجن الحائر السعودي :

http://www.youtube.com/watch?v=mMsBKa1zmW4

اسمع بنفسك الى والدة الدكتور الهاشمي كيف حرقوا قلبها بسجن ابنها بدون سبب :

http://www.youtube.com/watch?v=6rZBEYhJUEo

شاهد السجين هادي المطيف الذي امضى 15 سنة في سجون مملكة ال سلول حاول الأنتحار اكثر من مرة شاهد بنفسك :

http://www.youtube.com/watch?v=GzR9zOs8G3Y



أن كل ما يفعله امراء الشيطان من ظلم إنما يفعلونه بإسم الدين ، وأن من سبهم وعابهم أو سب ظلمهم وعابه ، إنما يسب ويعيب الدين ، وقد ظهر هذا من حقيقتهم حتى أقر بها الكفار ، قال وليام كوانت في كتابه ( السعودية في الثمانينات ص100 ) : حرصت العائلة الحاكمة على إلحاق العلماء بالنظام بحيث يصبح التهجم على حكم آل سعود تهجما على الإسلام ذاته .

وهاهم المنافقون الخونة الذين باعوا دين الله الحق ، بل باعوا وتجردوا من كل خلق كريم ومعان ٍ إنسانية ، والتحقوا بحكام النظام السعودي يبلغون بهم أقصى مدى من الجرأة على الله وعلى عباده ، فيفتك الطاغوت بالأبرياء ، يطاردهم ويقتلهم ويسجنهم ويعذبهم ، يهتك أستارهم ، ويقتحم بيوتهم الصغيرة ، بل ينال بطغيانه وظلمه كل من له أدنى صلة بهم ، وما الأحداث الأخيرة عنا ببعيد . فما هي الفرية التي يريد أولئك المنافقين أن يفتروها على الدين ليستروا خلفها هذه الجرائم التي ارتكبها طاغوتهم ، هل هو بسبب الخروج على حاكمهم الكافر ؟! ، فهذه من أقدم كذباتهم وليست غريبة عليهم أن يضفوا الشرعية على حكم وليّهم قاتلهم الله أنى يؤفكون . ومن يصدق ان الأدارة الأمريكية تعلم ولاة الأمر في السعودية حسن الخلق وحسن الظن ببقية البشر ، والسعودية تخضع لهذه التعليمات وتاخذ النصائح أيضاًُ والدروس منها !!

بعد أحداث 11 سبتمبر 2001م تعالت الأصوات حول العالم ومن ضمنها صوت الحكومة الأمريكية من أن المدارس السعودية تشوه صورة الغرب والآخرين”. وقد اعترف متحدث حكومي سعودي كبير بأن هذه مشكلة وضمن في أكثر من مرة أن الإصلاح قد بدأ أو انتهى. لكن ما وجدناه يتعارض مع ما يقال من أن السعودية قد حذفت مثل هذه المواد من كتبها التعليمية.

ونظراً للطبيعة المنغلقة للمجتمع السعودي فقد كان هناك ندرة في فرص إجراء تمحيص كامل وشامل للنظام التعليمي “المُصلَح”، فنحن لا نعلم بشكل أكيد ما الذي يتم تدريسه بشكل يومي في المدارس السعودية, وما نعرفه هو ما تحويه هذه الكتب التي قمنا بتدقيقها.
وحيث إن الحكومة السعودية اصبحت من الدول المصدرة للأرهاب فإن لهذه الكتب أهمية كبرى. فما يدرس اليوم في كتب المدارس السعودية عن المسلمين وكيف يفترض أن ينظروا لعلاقاتهم مع الأديان الأخرى والثقافات سوف يؤثر على الجيل السعودي الجديد وكذلك على الأعداد المتزايدة من المسلمين حول العالم الذين يستخدمون هذه الكتب”.

وليس مناهج الكتب مشكلة كبيرة في السعودية بل ان الكلمة الحرة ممنوعة وهذا هو موضوعنا لهذا اليوم فقد قامت وزارة الثقافة وألأعلام السعودية بتأريخ 20080129 بوقف برامج قناة ألأخبارية المباشرة على أثر اتصال هاتفي من سيدة في الأحساء !!

وأوقفت وزارة الثقافة وألأعلام مدير المذيعين في قناة ” ألأخبارية ” جمال المعيقل بعد حلقة يوم امس من برنامج ( مع الحدث ) التي نوقش فيها موضوع زيادة رواتب الموظفين الحكوميين 5% كما قرر مجلس الوزراء . وذكرت مصادرمطلعة من داخل القناة ل ( سبق ) ان جمال المعيقل أرغم على تقديم الحلقة بعد انتهائه مباشرة من تقديم برنامجه ” المجلس ” .وأوضحت مصادر من داخل القناة ان سبب الأيقاف هو اتصالات بعض المواطنين وكان البرنامج يناقش قرارات مجلس الوزراء لمواجهة غلاء المعيشة والأسعار واثناء الحوار بوجود ضيف الحلقة قام المذيع بأستقبال المكالمات وكان من ضمن المتصلين متصلة من ألأحساء اسمها ( أم علي ) :

المذيع : معنا أم علي من ألأحساء

أم علي قالت بما معنى : القرار هذا من وين !!

المذيع من مجلس الوزراء

أم علي : وش مجلس الوزراء

المذيع : ماذا تريدين ان تصلين اليه

أم علي : أنا أعاني الظلم من الحكم السعودي

وهنا تم قطع ألأتصال

وهكذا على اثر هذه المكالمة قامت الدنيا ولم تقعد !!!

توقفت جميع برامج ألأخبارية ومنعوا البث المباشر ألا ان يسجل ويعرض بعد ذلك !!

حتى كلمة الحق ممنوعة . ولو عرفوا من هذه السيدة يعلم الله ماذا كان سيكون مصيرها !!



كتبت هذه القصيدة واسمها : ( حقهه لأم علي ) .


اكبر سجن بيه مجتفه ألأمـــــــــه وحقوق البشر بالمملكه منعدمـــــه
اذا تحجي وتنتقد راح تضيـــــــع واذا تسكت ماتت الجلمـــــــــــــــه


ام علي اتحدت كل اليمنعــــــــون ولعنت هذي القسمــــــــــــــــــــه
كالت ظلم بالمملكه بعالي الصوت وشارت عالظالم بحكمـــــــــــــه


حقهه لأم علي من تنتقد وتكـــول وضلوعهه مهشمـــــــــــــــــــــه
هم بالظلم هم بالضيـــــــــــــــــم ولله امورهه مسلمـــــــــــــــــــه


حقهه مغتصب وكشفت ألأوراق وعلنتهه صراحه وهي مبتسمـــه
وان كان بصدرهه تشتعل نيران لكن صرخت ضد الطاغي وظلمه


بالأحساء لو بالقطيف هــــــواي وبكل المملكه فلمـــــــــــــــــــــه
المظلوم كل الناس عليه تشيـــــر اسم السجن وتأريخه ورقمــــــــه


أم علي مظلومه من زمـــــــــان ورب الكون بيهه يدري بعلمــــــه
صرخت صوت سمعهه كل الناس وشمعه شعلت بظلمــــــــــــــــــه


العنده حق أبد ميمـــــــــــــــوت يموت الظالم بكلمـــــــــــــــــــــه
روح السجن شوف شبيه من تعذيب ماظل قيمه للحرمــــــــــــــــــــه


هيه بلا سجن ممنوع سياره تسوق ومتسافر وحدهه كونهه مسلمــــه
ممنوع فندق تحجز وبيه تنـــــام الا وياهه محرم وزلمـــــــــــــــه


وممنوع انترنت تقره بيه اخبــار عدهم فتوه للأنترنت تحرمــــــــه
مظلومه أم علي ومثلهه هـــواي حتى من الهوى تشمـــــــــــــــــه


واذا شمت هوى كالو حرام عليج بس الهم حلال الركص واللمــــه
ممنوع الحرمه من النـــــــــــوم اذا حايط بصفهه كون تحترمــــه


ممنوع الحرمه اذا للسوك من تروح لازم كون متلثمــــــــــــــــــــــه
ممنوع من تسافر وتحضر الحفلات اذا جانت ثقافيه وهيه متعلمـــــــه


من كثر الفتاوي انتحرت الشبان لأن محد رشدهم والعقل نعمــــه
صار الشاب حاير والعقل مفقود غسلو عقله وحددو فهمــــــــــــه


صار المجتمع من العلم محروم لكن بالفتاوي وصل للقمــــــــــــه
من ابن جبرين وعبيكان والفوزان والبراك وين ألأثول وأعمــــــــه


ارحموهه الشباب وقللو اليفتـــون مشايخكم لأن بالمملكه نقمــــــــه
انصح الشيخ يراجع القران والمسؤول وشنو قدم لله وألأنسان من خدمه


سيد احمد العباسي