الرئيسية » مقالات » حواتمـــــة: كلمات إلى رفيق النضال النبيل، صديق العمر الطويل

حواتمـــــة: كلمات إلى رفيق النضال النبيل، صديق العمر الطويل

• الرحيل اليوم حزين، وجع على وجع الوطن والشعب
• بالوحدة الوطنية الديمقراطية نواصل دروب العودة والحرية والدولة

رحل المناضل الكبير د. جورج حبش … رحل رفيق الدرب النبيل … صديق العمر الطويل، مناضلاً وطنياً فلسطينياً، قومياً عربياً، دفاعاً عن حقوق شعبنا وشعوب الأمة العربية.
على مساحات العمر كله منذ النكبة الكبرى عام 1948 حتى يومنا، أعطى رفيق النضال عمره كله دفاعاً عن تحرير فلسطين، وعلى دروب حقوق شعبنا بتقرير المصير والدولة والعودة.
الرحيل اليوم حزين، وجع على وجع الوطن والشعب تحت الاحتلال وفي أقطار الشتات، لم تكتحل عينيه بالآمال الكبار التي قدم لها كل عمره، نحو فلسطين حرة مستقلة لشعب من الأحرار.
يا رفيق الدرب الطويل، عشريات السنين صراعاً لخلاص شعوبنا العربية من الاستعمار، نحو الحرية والديمقراطية والتقدم إلى أمام … نحو مجتمعات عربية حديثة تلحق بعالم العصر الحديث، تطوي عالم التخلف المديد التي طال قروناً مديدة.
الآن؛ وغزة دماً وجوعاً نازفة، الضفة والقدس صامدة مرابطة، والشتات والعودة بالثورة المتواصلة، يسطع الرفيق الصديق في سماء فلسطين، والكل فداء فلسطين حرة ديمقراطية.
الآن؛ حق المناضل الكبير التكريم، باسمي وشعبنا ومنظمة التحرير، الجبهة الديمقراطية وقياداتها وكوادرها، قواعدها وجماهيرنا في الوطن والشتات، نكرم معاً الرفيق الصديق، على العهد نواصل نضالنا الوطني والقومي نحو الحرية والديمقراطية، الاستقلال والعودة والعدالة الاجتماعية.
لأسرة الراحل الكبير وتلاميذه ومحبيه الصبر الجميل.
لكل شعبنا مواصلة النضال لانتزاع حقنا في طرد الاستيطان والاحتلال، بناء الوحدة الوطنية الديمقراطية شرط العودة والاستقلال.
معاً نحو النصر القادم، ومهما طال الزمن فآخر الليل نهار …


نايف حواتمة
الأمين العام
للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين