الرئيسية » مقالات » شاب كردي من سوريا بطلاً لمسرحية (ليالي الصحراء) في حفلة تخريج طلبة الثانوية العامة في النمسا

شاب كردي من سوريا بطلاً لمسرحية (ليالي الصحراء) في حفلة تخريج طلبة الثانوية العامة في النمسا

مراسل الخطوة – فيينا :

بمناسبة حفلة تخريج طلبة الثانوية العامة في مدرسة تراون في مقاطعة النمسا العليا شارك الطالب آواز حسين عبد الكريم (كردي من مدينة ديريك /سوريا) وذلك ضمن فعاليات الاحتفال المدرسي (البال) لتخريج طلبة المدرسة .
كان ذلك في يوم السبت الواقع الثاني عشر من كانون الثاني لهذا العام ، وقد قدم الطالب (آواز) الحفل بكلمة رحب بها بالحضور الذي تجاوز الأربع مئة شخص وذلك بوجود عمدة المدينة المهندس سايدل هارالد Seidl Harald وممثلي دائرة الاندماج في المدينة ومقاطعة النمسا العليا ، إضافة إلى العديد من الشخصيات السياسية المهمة ، ثم شارك بتمثيل الدور الرئيسي في مسرحية ( ليالي الصحراء في الشرق ) ، وقد شاركته في التقديم زميلته الآنسة دانيلا برونر التي رحبت بدورها بالحضور وشكرته على حضور الحفل .
كما أشادا الآنسة برونر والطالب آواز بدور السيد مدير المدرسة الدكتور هاينريخ بىنز، لدعمه للتعليم و تفاهمه الأيجابي لطلاب الجيل الثاني من أولاد الأجانب اللذين كبروا في دولة النمسا.
و قد تخلل الحفل رقصات شعبية شرقية ، كما شارك الطالب آواز بدور البطولة في مسرحية قصيرة تتضمن العادات والتقاليد الشرقية وذلك بزي يختلف عن الآخر حسب الدور.


ثم اختتم الحفل بالرقصات التقليدية النمساوية أيضا و بمشاركة الكثير من الجمهور، ثم قام الشاب المذكور مع زملائة بأداء رقصات شرقية جماعية أخرى.
ثم وزع بدوره مع زميلته الآنسة برونر هدايا الشرف لملك وملكة الليلة و شكرا كل من شارك في نجاح الحفل و كل الحضور.