الرئيسية » مقالات » هلهوله للبعث ال…….

هلهوله للبعث ال…….

كنت لا ازال صغيرا حينما دارت عصابات الحرس القومي حول بيوتنا تبحث عن البنات الفقيرات لياخذوهن بحجج واهيه الى مسالخهم البشريه،كانت اسمائهم معروفه ووجوههم الكالحه لاتغادر الذاكره

بعدهذا المشهد بايام وفي شهر تشرين وبعدما اطيح بهم،لم يقاوموا ولم يواجهوا احدا بل عمد بعضهم الى ارسال ملابسهم وسلاحهم بيد نسائهم الى مراكز الشرطه،وبعضهم استعرض ملابسه وعلقها على حراب البنادق ليصرخ باعلى صوته(هاي ملابس الحرس القومي الجبناء).

دار الزمن دورته وعمدوا الى الحيله والغدر وعادوا الى الحكم عام 68 بقطار امريكي مثلما يعرف الجميع،وبعد حين اقتصوا ممن اهدوهم السلطه بقفازات من ذهب!!.

صراع اجنحتهم الداخلي يكشف طبيعة الخسه والغدر والجبن الذي يميز البعثيين وتاريخيهم يثبت ذلك،صراعاتهم دمويه وتصفياتهم لخصومهم ولرفاقهم الذين يخالفونهم الرأي تطبع تاريخا كتبوه بدماء الابرياء حقبه طويله.

لم يسجل تاريخهم وسجلهم من انتصار حقيقي سجلوه بمواجهه كل ما عملوه هو الغدر بعينه

في الحرب العراقيه الايرانيه كانت ما سموها قواطع الجيش الشعبي هي الاماكن التي يبحث عنها الايرانيون لاختراقها،كونها مناطق رخوه وكون الرفاق سرعان ما (يشلعون )ويتركون كل شي ورائهم ليكون غنائم سهله لمن سموهم (الفرس المجوس)..

هذا هو تاريخهم فهم ارانب بريه مذعوره ساعة المواجهه،ينقلبون الى اسود امام العراقيين

في احداث الانتفاضه الشعبانيه لم تسجل اي محافظه عراقيه مجابهه جديه بين ابطال الانتفاضه وبين ارانب البعث،لذلك سمعنا وشاهدنا السقوط السريع لكل محافظات الجنوب والوسط والشمال خلال ايام.ولم يشترك الرفاق البعثيون في اي مواجهه حقيقيه ضد المنتفضين،واستأسدوا بعد حين حينما شاهدوا سامحة القطعات الامريكيه التي دخلت العراق معهم،والتزام تلك القطعات الصمت والتجاهل تجاه ممارساتهم القمعيه!!

واخرا هذه المشاهد المذله والمهينه هي ما قدمته قوات الصفوه من مقاتلى الامن الخاص والحرس الجمهوري من عرض اسماه الكاتب المبدع مالوم ابو رغيف(عرض ستربتيز)،حيث خلع هؤلاء الاشاوس ملابسهم وهربوا!!،والكامرات تلاحقهم ولعنات العراقيين تصب فوق رؤوسهم،وهكذا وفي غضون يومين وبدبابتين فقط سقطت(قلعة الاسود)،التي لم تكن الا بيوت نمل امام الجنود الامريكان،اختفوا من ساحه المواجهه التي وعدونا بها وتركت الخنادق والبنادق!!.

قضى بريمرعلى ما تبقى من طموح لهم بقانون اجتثاث البعث ،اكثروامن الشكوى وكعادتهم اتصلوا بالغرباء ليعينوهم على العراقيين،فدخل ال سعود وال ثاني وال خيلفه وال حصرم!! وتوسلوا بال بوش من اجل استبدال الاجتثاث بقانون اخر.

ولما صوت البرلمان واصبح (نغل بريمر البعث) شرعيا واخرجوا له بيان ولاده جديد وسموه المساءله والعداله،ارتفع نعيقهم وقال قائلهم،اعترض المطلك،وصرخ الضاري،وبكت ساجده طلفاح، وانتحبت(حسنه ملص) رغوده،لم يقبل الرجل الثلجي بالقانون،ولم يحظ بموافقة يونس الاحمد!!

ترى ما الذي يريدونه؟؟؟

البعثيون الصغار بالداخل لم يعجبهم القانون ايضا!!،حين قالوا هذا القانون يسمح بظهورهم الرسمي والعلني ليكونوا هدفا سهلا للقتل والمليشيات!!

بعد هذه المقدمه الطويله من منكم يضع كلمه مناسبه ليكمل العنوان.

الفائزباجمل تعليق ياخذ الجائزه مما تبقى من ميزانيه لدائرة اجتثاث البعث المنحله..

وهلهوله للبعث ال..ش..ا..م…؟؟؟؟ وعليكم التكمله .