الرئيسية » مقالات » سوريا: الافراج عن الناشط السوري راشد الصطوف

سوريا: الافراج عن الناشط السوري راشد الصطوف

ترحب منظمة الدفاع الدولية بخبر افراج مخابرات امن الدولة في دمشق عن الناشط السوري راشد الصطوف وتطالب بالافراج عن الدكتورة فداء أكرم حوراني والسيدة كوثر تيفور والسيدة عائشة افندي والدكتور أحمد طعمة والاستاذ أكرم البني و الكاتب علي العبد الله والدكتور وليد البني والدكتور ياسر العيتي والاستاذ جبر الشوفي.

وصلتنا تقارير من نشطاء منظمة الدفاع الدولية المختصين في شؤون سوريا خبر افراج مخابرات امن الدولة في دمشق مساء يوم السبت 5/01/2008 عن الناشط السوري راشد الصطوف الذي كان قداعتقل مساء الأربعاء 2/1/2008 بعد استدعائه للمرة الثانية إلى فرع أمن الدولة في مدينة الرقة شمال شرق سورية، ودون توضيح أسباب توقيفه، ولكن يعتقد ان اعتقاله مرتبط بحملة الاستدعاءات والاعتقالات التي تطال أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق.
تجدر الاشارة الى ان الأستاذ راشد الصطوف، وهو معتقل سياسي سابق، في الفترة ما بين 1987-2001 بتهمة الانتماء قيادات حزب العمل الشيوعي المعارض، يعاني من عدة أمراض تعرض حياته للخطر في حال احتجازه والتأثير على حالته النفسية.

* ترحب منظمة الدفاع الدولية بهذا الخبر و
* تطالب بالافراج عن الدكتورة فداء أكرم حوراني والسيدة كوثر تيفور والسيدة عائشة افندي والدكتور أحمد طعمة والاستاذ أكرم البني و الكاتب علي العبد الله والدكتور وليد البني والدكتور ياسر العيتي والاستاذ جبر الشوفي.
* كما تحث المنظمة السلطات السورية على وقف مثل هذه الحملات والاعتقالات والاستدعاءات والإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة معتقلي الرأي والضمير و
* احترام جميع حقوقهم التي كفلتها لهم المواثيق والعهود الدولية التي انضمت اليها سوريا وصادقت عليها.
www.defendinternational.org
http://arabic.defendinternational.org