الرئيسية » مقالات » خبر صحفي أعتقال فايز ساره

خبر صحفي أعتقال فايز ساره

فيما يعتقد أنه على خلفية نشاطه العام و مشاركته في اجتماع المجلس الوطني لإعلان دمشق اعتقلت أجهزة المخابرات في العاصمة السورية دمشق حوالي الساعة العاشرة من صباح الخميس 3/1/2008 عضو المنظمة السورية لحقوق الإنسان (سواسية ) الكاتب و المحلل السـياسي الأستاذ فايز ساره و اقتادته لجهة مجهولة.

– الكاتب و المحلل السياسي فايز محمد ديب ساره تولد جيرود التابعة لريف دمشق عام 1950.

– متزوج و له أربعة أولاد.

– كاتب في العديد من الصحف و المجلات و الدوريات العربية منها (الحياة اللندنية والسفير والمستقبل اللبنانية والنور السورية والعرب اليوم الأردنية ) و محلل سياسي ومهتم بالشـأن العام المحلي و العربي و الدولي .

– له العديد من الكتب و المؤلفات نذكر منها:

موسوعة الكاريكاتير العربي ( جزأين)

الأحزاب و القوى السياسية في تونس

الأحزاب السياسية في المغرب

كما شارك بتأليف الموســوعة الفلسـطينية.

– ناشط في مجال حقوق الإنسان و المجتمع المدني و من مؤسـسي لجان إحياء المجتمع المدني و المنظمة السورية لحقوق الإنسان و شغل منصب عضو مجلس إدارة في المنظمة السورية لحقوق الإنسان لأكثر من عام كما شارك في العديد من المؤتمرات و الندوات و ورشات العمل في مجال حقوق الإنسان إضافة لعضويته في الهيئة الدولية لمكافحة الفقر.

– شارك بصفته ممثلاً للجان إحياء المجتمع المدني في تهدئة الأوضاع في محافظة الحسكة بعد الأحداث المؤسفة في آذار من عام 2004ومارفقها من احتجاجات.

– يعاني من وضع صحي حرج جداً جراء إصابته بمرض القصور التام في عمل الغدد الدرقية و هو أحوج ما يكون للمراقبة المستمرة و العلاج الدائم.

تذكر المنظمة السورية لحقوق الإنسان السلطات الأمنية بضرورة احترام إعلان الأمم المتحدة الخاص بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان الصادر في ديسمبر عام 1988.

ترى المنظمة السورية لحقوق الإنسان بأن الضرورة الوطنية تسـتوجب طي ملف الاعتقال السياسي من الحياة العامة و الشروع في حزمة الإصلاحات الموعودة و المنشودة و إرساء ثقافة الحوار بين جميع الشركاء على أرض الوطن تحصيناً للوحدة و اللحمة الوطنية.



– دمشـق 4/1/2007

المحامي مهند الحسني
– رئيس المنظمة السورية لحقوق الإنسان

– www.shro-syria.com
– alhasani@scs-net.org
– 963112229037+ Telefax : / Mobile : 0944/373363