الرئيسية » اخبار كوردستانية » مكتب نائب رئيس الوزراء يخصص (100) مليون دينار لكلية الآداب في خانقين

مكتب نائب رئيس الوزراء يخصص (100) مليون دينار لكلية الآداب في خانقين

PUKmedia
خصص مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور برهم احمد صالح مبلغ (100) مليون دينار لكلية الآداب في خانقين.

اكد ذلك النائب الكردي في البرلمان العراقي السيد بشتيوان احمد حيث قال في تصريح خاص لموقعنا: خلال متابعاتي لشؤون خانقين، اتصلت في وقت سابق بعميد كلية الآداب في خانقين الدكتور محمد الزهاوي مستفسرا عن احتياجاتهم، وخلال زيارتي للكلية، قدم العميد تقريرا عن واقع الكلية وكان عبارة عن جرد كامل او بالأحرى تقييم لأهم الاحتياجات كالنقص في الأبنية واحتياجات القسم الداخلي وخدمات اخرى. وحسب التقرير تبين ان الكلية بحاجة ماسة الى مبلغ (100) مليون دينار لسد احتياجاتها، وبدوري رفعت التقرير الى مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور برهم احمد صالح حيث حصلت على موافقته بتخصيص (100) مليون دينار.

واضاف البرلماني بشتيوان احمد: استلم عميد الكلية المذكورة نصف المبلغ اي (50) مليون دينار من مسؤولة المالية في مكتب الدكتور برهم السيدة بروين محمد امين التي كان لها دور ايجابي في تخصيص المبلغ، واضاف: سأقوم بدوري باستلام ما تبقى من المبلغ من مكتب الدكتور برهم حال عودتي الى بغداد.

يذكر ان كلية الآداب تأسست عام 2004 من قبل حكومة اقليم كوردستان وتضم خمسة اقسام وهي: الجغرافيا، اللغة الانكليزية، اللغة العربية، اللغة الكردية، واخيرا قسم الرياضة الذي استحدث مؤخرا.