الرئيسية » اخبار كوردستانية » الرئيس مام جلال ينتظر رسالة من حزب العمال الكوردستاني

الرئيس مام جلال ينتظر رسالة من حزب العمال الكوردستاني




الرئيس مام جلال

 ترجمة-دلشا يوسف
PUKmedia


نشرت جريدة الوطن التركية صباح يوم امس الثلاثاء لقاء اجراه  الكاتب (محمد متينر) مع رئيس الجمهورية العراقية السيد جلال طالباني.



القى السيد جلال طالباني خلال اللقاء الضوء على نقاط هامة تخّص الحكومة التركية تحت قيادة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان وسبل إيجاد حلول سلمية لقضية حزب العمال الكوردستاني.



حثّ الرئيس طالباني خلال حديثه الشعب الكوردي في تركيا على مساندة سياسة حكومة اردوغان لأجل تعيين مصيرهم  ومستقبلهم ووصف اردوغان بقائد مشروع الديمقراطية الكبير في تركيا.



وأكد طالباني من جانبه على أهمية مشروع الديمقراطية بقيادة أردوغان والذي يهم مصالح العراق، والإدارة الكوردية والشرق الأوسط عامة بقدر ما يهم المصالح التركية.



وابدى السيد جلال طالباني خلال حديثه دعمه الكامل من اجل تثبيت عضوية تركيا في الإتحاد الأوروبي مفسرا عملية ترك تركيا خارج الإتحاد الأوروبي بمعاداة الديمقراطية.



وإعتبر طالباني عملية دعم مشروع الديمقراطية بقيادة اردوغان من أحد أهم السبل لإيجاد الحلول السلمية لقضية حزب العمال الكوردستاني، مجددا تأكيده على أهمية إعلان تركيا لعفو عام يشمل العدد الأكبر من عناصر حزب العمال الكوردستاني، وأكد على أن تنظيم العمال الكوردستاني لن يرفض العفو العام في حال إعلانه من قبل الحكومة التركية بحيث يشمل غالبية عناصر التنظيم ما عدا بعض القادة المتقدمين في التنظيم.



كما ذكر طالباني في نهاية لقاءه أنه ينتظر تلّقي رسالة خطّية من حزب العمال الكوردستاني، لكنه لا يعرف بعدْ فحوى ومضمون الرسالة الموجهة إليه.



هذا وسننشر نص اللقاء لاحقا.


* المصدر: جريدة الوطن التركية