الرئيسية » اخبار كوردستانية » كمال كركوكي يذكّر مسؤولاً أميركياً بتعهدات بلاده حيال المادة (140)

كمال كركوكي يذكّر مسؤولاً أميركياً بتعهدات بلاده حيال المادة (140)







Peyamner اشار نائب رئيس برلمان كوردستان، الدكتور كمال كركوكي، خلال لقائه الميجر (رينو) منسق العلاقات والتنسيق بين الجيش الاميركي وحكومة إقليم كوردستان، بوضح الى التعهدات والوعود والكتابات التي كان أطلقها سابقاً السفراء والمسؤولين الاميركيين البارزين والعراقيين للشعب الكوردستاني من اجل تنفيذ المادة (140) من الدستور العراقي الدائم وإنجاح العملية الديمقراطية في العراق.



وقد أشار كركوكي خلال لقائه ان حكومة المالكي اظهرت بطأً في تعهداتها لتنفيذ تلك المادة. وأعرب كركوكي عن رغبته كذلك ان تظهر الحكومة العراقية الفيدرالية حسن نيتها تجاه تنفيذ المادة المذكورة. وأضاف:” لابد من إحترام إرادة غالبية سكان كركوك والمناطق المتنازع عليها التي ترغب في العودة الى الحدود الطبيعية والتاريخية والجغرافية والتي هي حدود كوردستان، وان إقليم كوردستان بقعة فيدرالية ضمن حدود العراق الاتحادي”.


وقد تطرق اللقاء في محور آخر له الى القصف التركي للمناطق الحدودية لإقليم كوردستان. وقال نائب رئيس برلمان كوردستان في هذا الخصوص:” بعد عملية تحرير العراق، قدّم الشعب الكوردستاني دعماً وتأييداً قويين لأميركا والقوات المتعددة الجنسيات. لذلك، فإن مهمة حماية أجواء العراق وإقليم كوردستان تقع على عاتق تلك القوات ولاسيما أميركا التي يتوجب عليها ألا تسمح بعد الان  بإنتهاك أجواء العراق وإقليم كوردستان من قبل دول الجوار، وان يتم حل المشاكل بالسبل السياسية وان تكون في إطار مباديء الديمقراطية، وليس إستخدام القوة التي تسفر عن إستشهاد المواطنين ونفوق الحيوانات وتدمير البيئة والطبيعة في كوردستان.