الرئيسية » مقالات » عراقية مغتربة اسمها شيماء أرسلت لي رسالة وأنا أرسلها للسياسيين !

عراقية مغتربة اسمها شيماء أرسلت لي رسالة وأنا أرسلها للسياسيين !

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ . صدق الله العلي العظيم . سورة غافر . اية . 51 .


سيدة عراقية كتبت لي رسالة عبر ألأيميل تحمل هما من هموم العراق ردا على اخر مقال كتبته . وأطالب جميع المواقع والمنتديات بنشرها لأنها صوت عراقي رغم ما فيها من قسوة على الحكومة فنحن في زمن نحتاج الى من يصرخ فينا ويوقض المشاعر النائمة وينبه الحكومة الى شيء قد تكون هي غافلة عنه . ويحتاج السياسي العراقي اليوم الى أن يسمع صوت العراقيين يدون رتوش . وكفانا في هذا الزمن الجديد الى المجاملات . نحتاج من يقول لنا من أنتم .

صوت نسائي عراقي يحمل في طياته ألم الغربة والمعاناة طيلة سنين من الحرمان والقهر والحصار ألأقتصادي الى يومنا هذا . فلندع هذا الصوت يسمعه جميع العراقيين أن كنا متفقين معها أو مختلفين هذا هو رأيها ولها الحق فيما تقول وتعبر عما في داخلها وأنني ممتن لها جدا .

وهذه الرسالة انقلها كما هي بدون أي تغيير فقط رفعت عنوانها الذي أرسلت لي به هذه الرسالة لأنه ليس من حقي أن أضع أيميلها وأنا متأكد من أن هذه ألأخت الفاضلة ستعلق على المقال :



Date: Mon, 31 Dec 2007 22:13:55 -0800
From:
Subject: اللي بي خير هسة يخمد النار مو يشعلها
To: sayedalabasi@hotmail.com

الرسالة كما كتبت



تحياتي الك ياسيد العباسي الورده

كل عام وانت بخير وان شاء الله 2008 تكون سنة خير عالعراقيين كلنا واعنيها العراقيين …مو السنه والشيعة … العراقيين … بالنسبة لمقالك الذي نشرته بتأريخ 20071231 الذي تحدثت فيه عن وجود وثيقة في مكتب الدليمي ….

مع ألأسف انه لو نرجع للحقائق بدون رتوشات طائفية … فذنب الشعب بركبة السياسيين كلهم دون استثناء …كلهم راهنوا على دمار الشعب … بس شعبنا اللي هو اني وانت وغيرنا … هم اللي قرروا انه كافي … كافي يلعبون علينا باسم الدين مو حتى الدين زهك منهم …لاتكول بس جبهة التنافق … لان من ألأئتلاف الكاذب المبني على المصالح والتنافق اللي يبجي على ألأطلال بس يريد يكول شوفونا شلون مظلومين لو ألأكراد اللي حايرين شلون يكبرون المستعمرة مالتهم وحايرين بكركوك … هسه كولي منو الزين ؟؟؟؟؟ اني وانت وزيد وعبيد الزينين … احنه اللي تراب الوطن وذكرياته صارت حسرة علينا … اوف اوف ….شاحجي ….والله كضينه العمر بجب هم ميكفي …. والله ياسيد ….اني شيعية ….و ولو اكره اكول هيج حتى تكول عفيه …بس حتى حتى اكولك الدين مو تعصب ابدا …اني ماعندي مشكلة وي احد …سني شيعي مسيحي يهودي اي واحد يكوا احب العراق اني ابوس رجليه …بس مع الاسف الى هسه ماشفت احد السياسيين كال ” العراق ” كال ” بغداد ” اويلي علينا …طاعنا من هم ودخلنا بهموم …اني عفت العراق شهر السادس 2007 واريد ارجع …ورح ارجع …لان العراق مالتي ومالتك …هو اسمنا وكرامتنا …بس ياأخي مادام انت احسن مني وعندك صوت بالاعلام …اتمنى ان تكتب عن بغداد مقالة …مانذكر بيها فلان وعلان …خلي انكول اسمها …بغداد مالتنا …نبني نعمر نغني نفرح نصلي نصوم نعيد نموت نعيش ….ببغداد ….فدوة لعينها وكلبها اللي توجع من عدنه …خل نسوي حملة ….نذكر فيها احلامنا اللي رح تتحقق على الكاع الشريفة بعراقنا …ببغدادنا …اني وانت والملايين ….نبدي ….درب ألألف ميل يبدي بخطوة …خلي اني وانت تكون الخطوة …خل نكول عفا الله عما سلف بدون ولكن …لان ماكو واحد بريء من دمنا وبهذلتنه بين الدول …ماكو واحد بريء كدام رب العباد …الكل ….مسؤولة …لاتبري احد … ماكو احد بريء الذمة … يارب يحميك ويحمي اهلك ويحفظهم …ونتلاقى قد يوم ببغداد واذكرك شلون اني وانت اللي رح نبني ونعمر ونصلي بالكاظمية ونصلي بالاعظمية …وعلى عناد كل من راهن على ضياعنا .

مع تحياتي . عراقية للنخاع .



كان ردي للسيدة شيماء العراقية هو الاتي :

الى السيدة التي رفضت أن تكشف عن اسمها ولكنها كشفت عن مخبوء لسانها وحال قلبها . الى السيدة شيماء الصابرة المحتسبة عند الله لكم منا أطيب تحية وسلام .

الى السيدة العراقية ألأبية القوية المجاهدة من اجل رفع اسم العراق عاليا والتي كتبت بقلبها وليس بقلمها والتي رفضت الظلم وكسرت القيد وحطمت ذاتها ووقفت صامدة لاتهزها ألأعاصير في زمن الخوف وألأستعباد . التي فضلت تثأر للوطن وليس لنفسها .

الى السيدة التي أرادت أن تجمع في رسالتها جميع أطياف العراق في كلمة واحدة .

الى التي أرادت أن تجمع كل ألأحزاب في بوتقة واحدة لتذوب وتنصهر في حب العراق .

هذه هي المرأة الخالدة التي تحب العراق وأهله . لكم ياسيدتي ننحني اجلالا واكراما اذا كنا قد أخطأنا . فنحن عندما نكتب نكتب للعراق ولاشيء عندنا في قلوبنا غير العراق والى شعب العراق وندعو كذلك الى وحدة العراق . هذا واحدا . ثانيا اذا وجدتم ان جميع الأحزاب التي شاركت الحكومة متهمين فهذا غير صحيح وعدم الدقة بالموضوعية .

لأنك قلت بالحرف الواحد كلهم راهنوا على دمار الشعب وهذا غير صحيح بالمرة . ليس الكل أختي الفاضلة . قد يكون حصل بعض التعثر من قبل ألأئتلاف في مسيرته وهذا ناتج عن ألأرهاب وقد يكون هناك سبب اخر . ولكن لو أي حكومة واجهتها أعاصير كالتي مرت عالعراق لأندفنت تحت ألأرض . ولكن حكمة الله والشعب العراقي ساعدت على كشف المجرمين الحقيقيين الذين دخلوا العملية السياسية وهم متسترين بعدة أقنعة ولديهم أجندة عملاقة ولانريد أن ندخل بالتفاصيل . أنت الان تتهمين الجميع وهذا من حقك قد تكون التجربة التي مررت بها مريرة جدا . نحن جميعنا كعراقيين كل واحد منا له قصة وواقع على ألأرض يعيشه . وهذا الواقع يعكسه علينا المجتمع بأكمله . منا من يميل الى حزب معين ومنا من هو مستقل ومنا من هو متطرف ومتشدد وهكذا دواليك فتجدين الاراء كلها تصب أن كانت نقد بناء في خدمة العراق .

أنت تعرفين والشعب العربي يعرف وكل دول العالم ان جبهة التنافق لها دور خطير في تدمير العراق . وقد يكون ألأئتلاف عنده أخطاء فهم ليسوا أنبياء ولكن ليس بمستوى مافعلته جبهة الغضب والمنافقين . سيدتي الفاضلة نحن نتكلم بالدليل أذا كنت متابعة لمقالات عديدة كتبتها وتم نشرها بأغلب المواقع والمنتديات بدليل مادي وندعم المقال دائما برابط يعزز من الخبر المنقول ويدعمه وليس من بنات أفكارنا وخيالنا الخصب . وأحب أن أنوه في هذه المناسبة بأنني مستقل سياسيا وهذا مايعرفه الجميع عني من في العراق أو في خارج العراق . وأكتب دائما بحيادية وبمهنية وماأراه صحيحا . وأما بالنسبة الى كركوك فهناك المادة 140 من الدستور وأهل كركوك هم أدرى بشعابها منا وألأستفتاء من يقرر ذلك . وأيضا أحب أن اذكر بأنني لست منزها عن الخطأ كذلك . فكل انسان له شاردة وواردة ولسنا معصومين من الهفوات والزلات وشطحات اللسان ان صح ذلك قوله . وبلاشك في اعلامنا يوجد ألأعلام الهادف والحسن والسيء والرديء .

وليس أنا من تقصديه كما تدعين بأنه الذي بيه خير يطفي النار وليس يشعلها . فأنا لست ممن يشعل نارا كما توهمت . ولست ممن يحرضون جهة على جهة أبدا . ولست ممن يقول قولا ويتراجع عنه اذا كان غير متأكدا منه . لأنني دائما أتحرى الحقيقة وأتقصى عنها وأتأكد منها حين يتم نشرها . وقد تعنين بهذه الكلمات الاخرين وهذا يحق لك به أن توصفيه بهذه ألأوصاف وأنت صائبة فيما ذهبت اليه . أما من هو المسؤول عن هذه الأحداث في العراق تقدرين أن تقولي نحن جميعنا مسؤولين مسؤولية مباشرة عما يحدث في بلدنا بشكل او اخر !!

أن كان من ألأئتلاف أو من بقية الأحزاب المشاركة وغير المشاركة هل تعرفين لماذا ؟ لأن للجميع بصمات على خارطة العراق . ولكن هناك بصمات خفية وهناك بصمات معلنة واضحة جدا كأشعة الشمس . وهذا ماأريد أن أقوله لك بأن جبهة التنافق بصماتها جلية في أحداث متسلسلة في العملية السياسية . والجميع رأى الناطق الرسمي بأسم خطة فرض القانون العميد قاسم عطا وهو يعض فلما موثقا حول ألمفخختين ألأخيرتين التي وجدتها القوات العراقية والأمريكية في بيته . فقد داهمت قوة مشتركة عراقية وأمريكية بيت الدليمي ومكتبه وهالهم ماعثروا عليه !!

وكذلك هناك فلم ثان قبل أيام تم عرضه حول جريمة أخرى قام بها منقذ عدنان الدليمي بأستيلائه على بيت امام دار والده تماما عبر الشارع حين عثرت القوات العراقية على غرفة لايوجد لها باب وفوق السطح حيث يوجد قفص للدجاج وفي داخل القفص منفذ صغير ينزل واحد منه الى داخل الغرفة بواسطة درج حيث عثرت القوات على مختلف أنواع ألأسلحة . فهل يوجد أكثر من هذه الجرائم . بل ألأنكى من ذلك حصلت وكالة براثا قبل يومين على فلم مصور من البشاعة بحيث لم تستطع الوكالة عرضه للجمهور يصور عملية ذبح في بانيو لشيعي من حي العدل يقوم بها اثنين من افراد حماية الطائفي وألأرهابي عدنان الدليمي . فهل يوجد أبشع من ذلك ؟

وهذا هو الرابط الذي يبحث في هذا الموضوع بأمكانكم ألأطلاع عليه :

http://www.burathanews.com/news_article_33289.html



بل أحب أن اذكركم قبل هذه المدة عثرت القوات في بيت خلف العليان عضو التنافق على اسلحة متنوعة من ضمنها رشاشتين اسرائيليتين وبعض الكيمياوي واحزمة ناسفة . وكذلك عثرت في بيت ظافر العاني عضو كتلة التنافق على اسلحة وأعتدة وتي أن تي وغير ذلك ووو ألخ .

وهذا كله مثبت في محضر أمني عند القوات العراقية ومصورة وموثقة فهل يوجد من ينكر ذلك ؟

ولكنني أريد أن أسألكم سؤالا لو وجدت هذه ألأسلحة في بيت واحد من أعضاء ألأئتلاف ماذا كان يصير في العراق ؟ وكيف ستتناول وسائل ألأعلام ذلك وخاصة العربية . طبعا ستقوم الدنيا ولاتقعد . وستقوم القنوات من الخنزيرة واللاعربية والشر قية بالتطبيل وهذا مما لاشك فيه .

وستسعى جاهدة لأسقاط الحكومة . وهي بغير ذلك تهدم فيها يوميا . فكيف اذا نالت مرادها .

اذن اصابع الأتهام تشير كلها الى جبهة التنافق وأرذال البعثيين وعصابات التكفير من القاعدة أكثر من غيرها مفضوحة ولهذا أصبح من اللازم ألأشارة لها وفضحها . وتوضيح ذلك للشعب العراقي أولا ثم العربي ثانيا ثم العالمي ثالثا ليعرفوا من هم هؤلاء . وهنا أريد أن أقول لكم شيئا سيدتي الفاضلة لاتعلمين به . في أحد الجلسات الخاصة في بغداد وقد ذكرت ذلك في أحد المقالات قبل مدة . كان أحد أعضاء جبهة التنافق حاضرا في تلك الجلسة وبعض كبار السياسيين من بعض الجبهات . وأقسم على ذلك بأن هذا الشخص الذي ينتمي الى جبهة التنافق قال بالحرف بالواحد : اننا دخلنا العملية السياسية لكي نخربها !!

فما هو رأيكم الان وهل تطلبون منا دليل اخر؟ هذه هي الحقيقة المرة التي نعاتب عليها كثيرا .

وبالنسبة لي أشد على يدكم الكريمة أختنا العزيزة شيماء كما يسلم ألأخ على أخته وأشكركم من صميم قلبي على مشاعركم الطيبة والنبيلة فهذا أن دل على شيء يدل على حبكم للعراق وأهل العراق وعتبكم مقبول جدا وأهديكم هذه القصيدة المتواضعة على بغداد .

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( حي العراق ) .

بغداد ياواحة العشاك بيج ألليل مايغفه وشوصفج والوجاغ البيج مايطفـه
كل الناس بيج تعيش من زمـــــــــان مضيفج عامر شمحلاتج وترفــــه

العايش بيج حتى عن الناس يختلفون طيبه وخلق عدهم وأهل طرفـــــه
اصالتهم من أصل تاريخ العراقييـن والتأريخ عن الدول مايخفــــــــــه

وأذا بعض المناطق بيها مختلطيــن ألوان العراق ألبيه ملتفــــــــــــــه
هذا أكبر دليل احنه متحديــــــن وجذب من كال الطوايف بيها مختلفه

صح الفجر جسر الصرافيه متقصد وألفجرته جانت أيد محترفـــــــه
بس ماكدرو يكطعون العلاقه بين كل الناس وجسر العشك للعشاك مد جفه

شكد رادو يفجرون كل النــــــاس وشكد أرهاب بينه راد يتشفــــــــه
بس شافو العراق واحد ومايصير أثنين واليدخل غريب بنصنه نكتشفـــه

شكد رادو يفرقون وحرب طائفيه تصير لأن عقولهم كلها متخلفــــــــــه
وشكد فتن زرعو بيـــن هذا وذاك ميكدرون لأن نعرف منهو المكلفه

العراقي داس عالأرهاب بكل شبر ومجان والعراقي من تنخاه شيوكفــه
طلع يعمل وتحده كل الكــــــــــــال بالهاون نقصفــــــــــــــــــــــــــه

العراقي من زمن بابل وأكد واشور أسد من قوته جفنه مارفـــــــــــه
ثابت بالعزيمه وماتهزه الريــــــح جبل والجبل شيرجفــــــــــــــــه

بغداد الحبيبه صامده ومتخــــــاف لأن عدها ايمان وللأرهابي تخوفه
بغداد الشمس وشارع أبو نــــواس ماهزتها جلمات الحاقد الصلفـــــه

بغداد المذاهب وبيها أشكال أديان يجمعهه الحزن والفرحه بالزفــــه
بغداد بيها النور من الكــــــــــون سر بيها لحد أليوم ماواحد يعرفــه

بغداد الشناشيل وكهوة الطيبيـــن ودلال المضيف للضيف متلهفـــه
بغداد أم العشاير تجمع الخــــوان وكلها صحوه عالأرهاب متحلفـه

بغداد ألأمل وتبقه ألأمل للعشاك ويرجع جسرهه الطاح بالصدفــه
ويرجع العشاك فوك الجسر يتمشون وبشمس بغداد نتدفـــــــــــــــــــه

ويرجع ألأطفال بكل الحدايق يلعبون ماتبقه بعد كل أولادنه مجتفــــــه
والدليل رجعت ألأسواق من زمان وبده كل واحد يسلم عالثاني اليعرفه

وشفت شموع الفرح بصواني مشعولات وشفت الفرحه عالشفـــــــــــه
وشفت زفة عرس بشارع السعدون كلت حي العراق بنخله وبسعفـــــه