الرئيسية » مقالات » أطلقوا سراح الطلاب الإيرانيين من السجن فورا !

أطلقوا سراح الطلاب الإيرانيين من السجن فورا !

22 ديسمبر كانون الأول 2007
ز نت
رسالة مفتوحة من الحملة لأجل السلام و الديمقراطية إلى :
الرئيس محمد أحمدي نجاد
وزير الأمن غلام حسين محسني إيجي
رئيس السلطة القضائية آية الله محمد هاشمي شهروردي
آية الله سيد علي خامنئي , قائد الجمهورية الإسلامية
رئيس البرلمان غلام علي حداد عادل

طهران , الجمهورية الإسلامية الإيرانية

إننا نكتب لندين بشدة الاعتقالات التي جرت في أوائل ديسمبر كانون الأول لطلبة من طهران بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات الجريئة ضد القمع , كان الهدف الأساسي من احتجاجاتهم هو اعتقال ثلاثة زعماء طلابيين في مايو أيار : إحسان منصوري , أحمد قاسبان , و ماجد تافاكولي .
إننا نطالب بالإفراج الفوري عن الطلبة المسجونين بالإضافة إلى كل الذين اعتقلوا على نحو ظالم في إيران . هذه لائحة جزئية بأسماء الطلبة الذين نعتقد بأنهم ما يزالون في السجن : نادر أحساني , روزبيهان أميري , سعيد أقام , آنوشه أزادفار , كيفان أميري إلياسي , روزا عيسائي , مهدي غيرايلو , محسن غامين , أحمد قاسبان , مهدي غرابلو , ياسر بير حياتي , يونس مير حسيني , إيلانز جامشيدي , علي كالاني , علي خليلي , إحسان منصوري , أمير مهرزاد , حامد محمدي , ميلاد مويني , أراش باكزاد , روزبيح سافشيكان , علي سالم , نسيم سلطان بيجي , ماجد تافاكولي , برهوز كريمي زاده , بهرانك زاندي .
إننا نريد أن نقول هنا أننا نعارض بشكل قاطع أي هجوم عسكري على إيران من قبل الولايات المتحدة و أي شعب آخر . إن هجوما كهذا سيكون مدمرا لشعب إيران . إننا نرفض كذلك نفاق حكومة الولايات المتحدة عندما تحتج على القمع في إيران فيما تغمض عيونها أو حتى تحرض على القيام بقمع مماثل أو أسوأ في بلدان حليفة لها مثل العربية السعودية , بالإضافة إلى تقويض الحريات المدنية في الوطن الأم و تعذيب السجناء . لكن هذا لا يمنعنا بأية طريقة من الاحتجاج بأشد العبارات على حرمان شعب إيران من الحقوق الديمقراطية الأساسية . إننا نحتج لأننا نؤمن بحقوقهم , و لأننا أيضا نرى في ناشطي المساواة الاجتماعية في إيران و كل البلدان حلفاء طبيعيين لنا في بناء عالم سلمي ديمقراطي .

لإضافة اسمك , اذهب إلى www.cpdweb.org

نقلا عن ز نت , ترجمة : مازن كم الماز