الرئيسية » مقالات » هجوم على بروفيسور عراقي وأطلاق نار كثيف فقط لأرعاب عائلته !!

هجوم على بروفيسور عراقي وأطلاق نار كثيف فقط لأرعاب عائلته !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَأَوْفُواْ بِعَهْدِ اللّهِ إِذَا عَاهَدتُّمْ وَلاَ تَنقُضُواْ الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة النحل . اية 90 .

أصبحت ظاهرة اطلاق النار في العراق الجديد مسألة شبه عادية وتكاد تكون يومية . وأثناء هذا الرمي العشوائي تسقط ضحايا بريئة لاحول لهم ولاقوة نتيجة هذا التهور الأعمى . اغلب الحالات التي حدثت غير مقنعة وغير مبررة ولايقبلها أي عاقل . الحكومة العراقية تقف عاجزة امام هذه الحالات العدوانية التي تطال ابناء الشعب العراقي . ولكن في الايام الاخيرة انتبهت الحكومة لهذه الكارثة اذ استفحلت اكثر مما كانوا يتوقعون . واصحبت مثار جدل وينظر اليها بجدية من خلال الناطق الرسمي الذي تحدث حول هذا الموضوع عدة مرات وكذلك وسائل الاعلام كان لها تأثير جدا كبير في فضح هذه الحمايات والشركات الخاصة !!

ومازالت قضية مقتل 10 مدنيين عراقيين على أيدي شركة ” بلاك ووتر ” ألأمنية الخاصة ألأمريكية حديث المجتمع في العراق . وقد أعلنت الحكومة العراقية في وقتها بأنها ستراجع عمل كل شركات ألأمن الخاصة . فيما أكد من جهته القضاء العراقي خضوع الشركة الأمريكية للقانون العراقي ومحاكمة أفرادها . وكان على أثر هذه الجريمة التي قامت بها الشركة ألأمريكية وفي محاولة لأمتصاص غضب العراقيين قدمت وزيرة الخارجية الأمريكية اعتذارا شخصيا الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي . ( صارت زحمه رايس ) .

وقال بيان صادر عن المكتب الأعلامي للمالكي أن ” وزيرة الخارجية ألأمريكية أبلغت رئيس الوزراء العراقي في اتصال هاتفي أعتذارها الشخص والحكومة الأمريكية عن الحادثة التي وقعت في ساحة النسور ” .

أما وزارة الداخلية العراقية فقد أعلنت من جهتها الغاء ترخيص ” بلاك ووتر ” ألأمنية التي تعني بحماية المسؤولين الدبلوماسيين ألأمريكيين في العراق غداة الحادث في ساحة النسور .

وأما السفارة الأمريكية أعلنت من جهتها أنها قررت تعليق تنقلات موظفيها في بغداد وكافة انحاء العراق خوفا من تزايد مخاطر الهجمات بعد مقتل عشرة عراقيين على يد عناصر شركة بلاك ووتر الأمريكية أثر تعرضهم الى أطلاق نار .

هذا ماحدث قبل أسابيع والجميع استنكر هذه الأعمال من جميع الاطراف . ولكن هذه المرة أعتداءات من غير نوع وبطريقة تختلف عن الطريقة ألأمريكية . هذه المرة بأيدي وأسلحة عراقيين تمارس نفس النهج الذي طبقه ألأمريكيين عندما يضايقهم العراقيين في شارع ما !!

هذه المرة مع عناصر حماية السيد عمار الحكيم ألقيادي في المجلس الأعلى ألأسلامي في أحدى السيطرات العسكرية قبل دخولهم مدينة كربلاء المقدسة .

حيث قامت الحماية التابعة للسيد عمار الحكيم بالأعتداء على مجموعة من الصحافيين ومراسلي بعض القنوات ألفضائية من ضمنهم فريق قناة الحرة أثناء تغطيتهم لمؤتمر أمني في مدينة كربلاء

عقد لمناقشة الخطة ألأمنية واجراءتها خلال عيد الأضحى !!

كان موكب السيد الحكيم جرارا بحيث لم تسنح الفرصة الى السيد عمار الحكيم أن يطلع كاملا على ماجرى وعلى اثر خلفية هذا ألأعتداء ألذي حدث بسرعة شديدة حيث كان حرس السيد عمار الحكيم قد رفضوا أجراءات التفتيش وحين شاهدوا الصحافيين وأجهزة التصوير بادروا الى مصادرة ألأشرطة وأجهزة التسجيل بالقوة . أضافة الى تعرضهم للضرب والشتم من الحماية !!

وطبعا هذه ليست في صالح السيد عمار الحكيم وعليه ان يأخذ زمام المبادرة وأن يكون شديدا مع حمايته وألا لو تكررت سوف تكون سببا تمنعه من أن يتألق سياسيا أذا كان يحسب لنفسه حساب .

هذا مانقلته أغلب وكالات ألأنباء وكأننا في عصر ” الكاوبوي ” ألأمريكي ألذي كان سائدا في أمريكا وأن كان قسم من ألأمريكيين لايزال يستعرض عضلاته بهذه الطريقة المشينة .

ولكن ألأغرب من هذا كله حيث طالعتنا اغلب المواقع ألألكترونية أن قوة من الشرطة العراقية قامت بمداهمة منزل أحد علماء العراق ألمتخصصين بجراحة ألجملة العصبية في محافظة الناصرية وقد رافق عملية ألأقتحام أطلاق نار كثيف بأستخدام ألأسلحة الخفيفة والمتوسطة !!!

يذكر ألخبر أن قوة مسلحة مؤلفة من أربع سيارات تابعة لشرطة الناصرية قامت بمداهمة منزل ألطبيب الجراح البروفيسور ( حيدر مخلف ) في حوالي الساعة التاسعة من مساء أمس الاحد .

وبعدها قامت القوة بأطلاق ألنار بأستخدام ألأسلحة الخفيفة وبنادق أل BKC في محاولة منها لأرعاب عائلة الطبيب الجراح !!

ألسبب في عملية المداهمة وألأقتحام تتعلق بشجار قديم بين طفل صغير وهو أبن احد القيادات ألأمنية المهمة في المحافظة وطفل الطبيب الجراح !!

وقد تطور ألأمر الى أن يقوم السيد القائد ألأمني بأرسال قوة عسكرية مدججة بالسلاح مستغلا منصبه الذي وثقت به الحكومة العراقية ووضعته فيه ليقوم بمداهمة منازل ألأبرياء العزل وأرعابهم كي يكونوا عبرة لغيرهم !!

والموضوع هنا لمن يريد أن يطلع عليه كاملا في هذا الرابط :



http://www.4newiraq.com/index.php



هذه الاعمال الفردية تذكرنا بعهد المقبور صدام وجلاوزته حينما كانوا يحاصرون مناطق كاملة من أجل ارعاب عائلة أبنها هارب من الخدمة العسكرية أو يحتمل أنه في حزب الدعوة !!

استعراض العضلات بهذه الطريقة لايجدي نفعا في عراقنا الجديد . وعلى الدولة أن تنبه أجهزتها ألأمنية بذلك . وأن تطهرها من هذه العناصر ألتي تخرب سمعة الوطن وتتعمد أيذاء الناس والعوائل ألآمنة وهي في بيتوها . والطامة الكبرى أن بعض من هؤلاء القيادات ألأمنية يعمل وفق مايمليه عليه حزبه أو كتلته ليعيث فسادا في محافظته ويسبب خرقا أمنيا لايحمد عقباه !!

متى نرى الحكومة العراقية وهي تعرض علينا نماذجا من هؤلاء المتحزبين والذين لهم ولاءات معروفة وتضعهم في قفص الأتهام ؟ أم أن بعض من هؤلاء القيادات ألأمنية نزيهين جدا جدا !!

أم أنه لايوجد في هؤلاء من يخطيء ويرتكب جريمة ؟ متى نتحلى بالشجاعة ونأخذ قرارا بذلك ؟

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( كافي نعزف عالوتر ) .

العراق أجمل وطن تعيش بيه اسره بيهم يعمل بجد وعنده ألف فكره
وبيهم يشتغل ضد الوطن ياحيـــف مو صافي حليبه ومو أبن حره

بيهم مخلص وشريف أطبـــــــــاع يخلي الوطـــــــــــــــــــن دره
وبيهم يسمع ألغير وينفذ اليحجـــوه للوطن ولاءاته كلها متغيــــره

وقسم أجنده من الدول عدهم بـــاع عملهم كله بالشفـــــــــــــــــره
وقسم يسبح دوم عكسه للتيــــــــار ويحفر للعراقي بيده ألف حفره

ولكن بالعراق بيه مخلصين هواي مجهولين وأعمالهم ثـــــــــوره
يشتغل ليل نهار ويستاهل التكريم وميدور أبد شهـــــــــــــــــــره

العراقي من أجمل ماخلق رب الكون بيه الدول منبهــــــــــــــــــره
طبيب وعالم وأستاذ ومعلم ودكتور ألدول كلها بعلمه متأثـــــــــــره

العراقي من بلد بابل وأكد واشــور وسومر وعشتارنه ألكمـــــــره
العراقي اصبح مضرب ألأمثـــال شكد تحمل بصبــــــــــــــــــره

تفخيخ سيارات صار سنيــــــــــن ماهزته ولاشعــــــــــــــــــــره
وعبوات شكد انزرعت وماخـاف تشوفه صامد والعبوه منفجــره

شكد حاولو حرب طائفيه تصيــر رغم عدهم بالمكر خبـــــــــره
شكد بثو فتن بين هـــــــــذا وذاك مايكدرون لأن اخلاقهم زفــره

والعراقي بسرعه يكشف ألأشرار ويضحي للوطن عمــــــــــره
يعرف من صاحبه ومن العليه يعيل ومنهو الجاي عليه يعيل يحتقره

ولو واحد عليه يعيل يمكر بيـــه يحطه بزاويه يحصـــــــــــــره
ويعرف الصح والغلط وين يصير ومايقبل بحجاره تعثــــــــــــره

العراقي اصفه من ماي الفراتين طيب لأن يشرب من عذب نهره
العراقي وفي ويخلص لليوفي وياه والدول من العراقي تأخذ العبره

ويجابه العدوان وعنده صـــولات ويتحده الهجمه لو خطــــــــــره
بالشجاعه أشهر واحد ومعروف وعد عيناك عدوانه يعرفهم بنظره

بس يحتاج يتحد كل العراقييــــن وتجمعهم بالوطن سفـــــــــــره
وكون نصالح الشريف اطبـــاع موللأرهابي والصدامي وغدره

بس لو فقط شغله وحده تصيـــر يضم كل واحد صاحبه الصدره
تتحد الأحزاب ويخلون ايد بأيـد وكافي نعزف عالوتر نعـــــــره

سيد احمد العباسي