الرئيسية » اخبار كوردستانية » تأسيس مركز للإستشارات القانونية للعقود والمناقصات في اقليم كوردستان

تأسيس مركز للإستشارات القانونية للعقود والمناقصات في اقليم كوردستان








 »  عثمان شواني وزير التخطيط في حكومة اقليم كوردستان  

بغية تعريف مركز استشارات العقود العامة التابع لوزارة التخطيط في اقليم كوردستان, وبحضور السيد عثمان شواني وزير التخطيط في حكومة اقليم كوردستان والمدراء العامون بوزارة التخطيط ووزارات حكومة اقليم كوردستان وممثل شركة نورتن المختصة بانشاء مراكز للاستشارات العامة، نظم المركز المذكور ندوة موسعة، الاحد في قاعة الشهيد سعد للمؤتمرات بمدينة اربيل.
في بداية الندوة عبر السيد ستيفن مدير شركة نورتن عن سعادته للحضور مع اخوانه لتعريف مركز الاستشارات القانونية الخاص بالعقود والمناقصات، مؤكدا على حاجة الاقليم لانشاء هذا المركز الذي يكون له تأثير كبير في مجال ابرام العقود واجراء المناقصات خاصة في المجال القانوني.
وقدم السيد امانج رحيم مدير عام مركز الاستشارات القانونية كلمة اشارة فيها الى نشاطات الاقليم في مجال العقود والتعاقد، مؤكدا على ان المركز المذكور تأسس وفقا لمذكرة التفاهم المبرمة بين وزارتي التخطيط في حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في شهر ايلول الماضي.
كما واشار الى الجهات التي تساعد وزارة التخطيط في الاقليم لتأسيس المركز المذكور خاصة البنك الدولي وشركة نورتن.
واكد رحيم ان حكومة اقليم كوردستان قد شاركت بشكل فعال في وضع الاساس القانوني للعقود والمناقصات في بغداد، مشيرا الى بعض الفقرات والمواد في مسودة قانون العقود،
وشارك الحاضرون في مناقشة مشروع تأسيس المركز.