الرئيسية » مقالات » خبر صحفي

خبر صحفي

 

لاحقاً للخبر الصحفي الصادر عن المنظمة السورية لحقوق الإنسان الجمعة 14/12/2007 و المتعلق بالإفراج عن المهندس غسان محمد نجار و استمرار احتجاز:

الكاتب و المحلل السياسي أكرم البني و الدكتور أحمد طعمة و الأســتاذ جبر الشــوفي

و فيما يعتقد أنه على خلفية المشاركة في الاجتماع الذي دعت إليه الأمانة العامة لإعلان دمشق يوم السبت الواقع في 1/12/2007.

فقد أبلغت الدكتورة فداء أكرم الحوراني مساء أمس ضرورة الحضور لمقر مخابرات أمن الدولة في حماه ، فلبت الدكتور فداء حوراني حوالي الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم، و مازالت الدكتور فداء مجهولة المصير حتى تاريخ هذا الخبر.

الدكتورة فداء حوراني تولد دمشق 1956 ربة لأســرة و أم للشاب ” محمد عليان ” .

نالت بكالوريوس الطب البشري من جامعات بغداد و حصلت على اختصاص نسائية و توليد عام 1982 ثم أســست مشفى الحوراني بحماه و تقوم بإدارته .

تعاني من وضع صحي حرج نتيجة إصابتها السابقة بأورام في منطقة البطن و الحوض الأمر الذي أدخلها في غيبوبة لأسبوعين عام 1996 و ما زالت حتى تاريخه تعالج من آثار الإصابة بشكل تراكمي.

انتخبت سابقاً في عضوية الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي.

كما انتخبت في الاجتماع الذي دعت إليه الأمانة العامة لإعلان دمشق يوم 1/12/2007 رئيسة للمجلس الوطني لإعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي.

لها العديد من الكتابات و المقالات في الشأن العام بأبعاده السياسية و الاجتماعية و الثقافية وقد أصدرت مؤخراً دراسة مقارنة تتعلق بالنظم الدستورية في سوريا منذ بداية الخمسينات و لغاية السبعينات.

تؤكد المنظمة السورية لحقوق الإنسان على ضرورة طي ظاهرة الاعتقال السياسي من حياتنا العامة لمخالفتها القانون والدستور و العهود الدولية التي صادقت عليها سوريا من جهة .

و لأن استشـراء هذه الظاهرة لن يخلف في نهاية المطاف إلا مزيداً من مشاعر الإحباط و الأسى من جهة أخرى ،و تطالب المنظمة السورية الإدارة السياسية بوضع حد لهذه الظاهرة و الشروع في حزمة الإصلاحات التي يرنو لها المواطن السوري و يعلق عليها كبير الأمل.



دمشـق 16/12/2007 المحامي مهند الحسني

رئيس المنظمة السورية لحقوق الإنسان

www.shro-syria.com

alhasani@scs-net.org

963112229037+ Telefax : / Mobile : 0944/373363