الرئيسية » مقالات » جمال الدين من جديد وأجتماع ألتوافق والعراقية في ألأردن اليوم !!

جمال الدين من جديد وأجتماع ألتوافق والعراقية في ألأردن اليوم !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ . صدق الله العلي العظيم . اية 20 .

في برنامج أضاءات وعلى قناة العربية حل ضيفا هذا الاسبوع عضو مجلس النواب العراقي السيد أياد جمال الدين وكان مدير الحوار تركي الدخيل الذي استطاع بسهولة أن ينفذ الى دواخل السيد جمال الدين وتمكن من أخذ بعض المعلومات الجزئية منه بشكل الي حيث استجاب له ضيفه الكريم وكان يتحدث بكل صراحة عن الدين والسلطة واالتشيع وولاية الفقيه وكيف نطبق الاسلام وأيدولوجية الحكم وكيف ان التشيع قائم على بعض ألأسس والشريعة والمعصوم وكيف ان رجال الدين يفهمون القران ليس كما موجود في نص القران وانما بما يتماشى مع رغباتهم ومصالحهم وميولهم وأنه لايجب على رجل الدين أن يكون كذلك . فالأنسان بمفهوم السيد اياد جمال الدين ناقص والناقص لايستطيع أن يكون معصوما ولايفرض اراداته على الاخرين وفق مايشتهي !!

ونحن لانشك بحرف واحد مما قاله عضو مجلس النواب العراقي فهذا هو رأيه ونحن نحبه ونكن له كل الاحترام صوتا عراقيا مدويا يدافع عن اهل البيت عليهم السلام ومن حق اي كان أن يقول رأيه بكل حرية ولكن هنالك بعض المتناقضات والمطبات التي وقع بها السيد اياد جمال الدين بدون أن يلتفت أليها وهو يوزع أبتسامة غامضة تحمل معاني كثيرة لمن لايعرف ذلك !!

لقد صب السيد اياد جمال الدين جام غضبه على الشيعة بشكل غير مباشر وأخرجهم من قمقمهم وتوقوقعهم كما يدل من حديثه بأن ألتشيع يرتكز على أمور ثلاثة لم تكن مفهومة من حيث الطرح ولم يدعه تركي الدخيل ان يكمل حيث قاطعه بسؤال وراحت علينا الارتكازات التي يرتكز عليها سماحة السيد !!

من ضمن ماتطرق أليه السيد اياد جمال الدين بأنه يجب تطبيق الشريعة بشكلها الصحيح والا تفقد اهميتها وقدسيتها وانها منوطة فقط بالنبي محمد صل الله عليه واله وسلم والأئمة المعصومين بعده . ولم يدع مجالا للشك بعد ذلك حيث أتهم أيران بأنها تطبق الاسلام تطبيقا حرفيا وليس منهجيا عقائديا لايتناسب مع مفهوم الاسلام وضرب مثالا لذلك أنه التقى بأمرأة قسيسة وهي ترتدي ملابس القساوسة كانت شيعية وصارت مسيحية تحمل الجنسية الايرانية .

هذه المرأة بمفهوم سيد اياد نتيجة الضغوط جعلها تنفر من الاسلام وتتجه الى المسيحية وعندما تكلم معها السيد اياد كان يبتسم في وجهها كما يقول ولايرد عليها كيف أنقلبت لانه يعرف اصلا أين المشكلة !! ولهذا كانت هذه المرأة ممنونه منه جدا وقد يكون راجعت نفسها على تحولها الغريب ذلك . وقد أتفق مع ألسيد أياد جمال الدين في هذه الناحية بأن لايمارس الدين بالقوة وأن لايكون واحدنا دكتاتورا على أولاده وجيله بتطبيق مناهج الشريعة وتعليم مفاهيم الاسلام بقوة اليد حينا وبالضغط القسري حينا أخر . وهذا يولد تبعيات خاطئة تولد أنفجارات عكس ماكان الاب أوالمربي أوالشيخ مايتوخاه ويطلبه وهذا يحدث هنا في اوروربا نتيجية سياسات خاطئة من الاباء بممارسة الضغوط على الاولاد من ناحية الصلاة وقراءة القران والتعاليم الاسلامية حيث حصلت عدة حالات سلبية من هذه التصرفات اللامسؤولة من قبل الاباء الذين يمارسونها على الاولاد .

بل هناك حالات نتيجة هذه الضغوط ان هرب بعض الاولاد من ابائهم رغم ان ابائهم من المتدينين والملتزمين ومعروفين بأخلاقهم النبيلة ولكن من نتيجة هذه الضغوط اللامقصودة جعلت هناك نفورا بين ألأب وأبنه أوأبنته او بالعكس ومع الأم كذلك بنفس القياسات !!

وكما قيل ان الضغط يولد الأنفجار . وأن الكبت والحرمان نتائجهما اصعب من تصحيح المسار الطبيعي الذي يعتقد به الأنسان انه الطريق الصحيح للوصول الى شاطيء الامان . فلقد أثبتت التجربة ان المعاملة القاسية من الاب او الشيخ للشباب تكون دائما نتائجها عكسية بطريقة الاملاءات وليس عن طريق التدريج . وكذلك قيل ان التعليم في الصغر كالنقش على الحجر .

ويجب ان لاتستغل هذه المقولة بأسلوب خاطيء . هناك عدة طرق للتدريس وليس كما نفعل عادة في اغلب دولنا العربية كأن يأتي بمحكان ويعبي أبنه أوأبنته بالشيء الذي يريده . هذا خطأ فادح يرتكبه الاب اوالشيخ أوألمربي !! ولذلك بات على هؤلاء الاستفادة من دروس ألتربية العلمية الصحيحة والحديثة في خلق ألنشيء الجديد لكي يجتاز هذه المرحلة الصعبة والخطرة معا .

أرجع الى السيد جمال الدين حيث قال ليس هناك موقف واحد للشيعة ينفرد به الشيعة ونحن مع مجمل تطبيق الشريعة . في هذا الخطاب الاعلامي للسيد تجد أنه يركز على التقليل من الدور الشيعي بشكل أوأخر وهذا مايناقض افكاره وأطروحاته حيث يدعي هو انه يجب على الواحد أن يقول مايريد ويؤمن بما يريد وأن لايصادر حرية الاخرين هنا نجده مضطربا مرتبكا خجولا في هذه النقطة عندما يصب الزيت على النار بقصد أوبدون قصد ويقلل من أمور كثيرة يهتمون بها أغلب أتباع أل ألبيت .

حيث قال : أن مايميز الشيعة عن كل السنة هو رفضهم حكومة أبي بكر الصديق رض لأنه غير معصوم وأخذ صلاحيات معصوم وهو الرسول صل الله عليه وأله وسلم ألا أنه أشار في نفس الوقت حيث أستدرك قائلا ألا أن الخميني أيضا أخذ صلاحيات معصوم عندما أطلق ولاية الفقيه وبالتالي يجب على الشيعة أن يرفضوا ولاية الفقيه كما رفضوا حكم أبي بكر !!

وقال في معرض حديثه بأن مايميز الشيعة عن كل السنة هو رفضهم لحكومة ابي بكر رض وذلك لسبب واحد وهو انه غير معصوم وأخذ كل الصلاحيات ألتي كانت لمعصوم وهو الرسول صل الله عليه وعلى اله السلام . ولكن بعد أربعة عشر قرنا ظهر فقيه من فقهاء الشيعة وهو غير معصوم وأقصد الخميني وأخذ كل صلاحيات المعصوم عندما أطلق ولاية الفقيه !!

وهذا يعني اذا كان تصرفه صحيحا حسب مايقول سماحة السيد جمال الدين فأن تصرف أبي بكر صحيحا أيضا !! ولايمكن أن تجتمع ولاية الفقيه مع ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولذلك الشيعة يجب أن يرفضوا ولاية الفقيه كما رفضوا حكم أبي بكر !!

سيد جمال الدين درس في حوزة قم وعرف كثيرا من الامور هناك ولكن لمجرد رغبة في داخله أونزعة معينة سمها ماشئت عنده ردة فعل معاكسة من بعض الشخصيات الدينية وبعض الايات في أيران وهو يختلف معهم جملة وتفصيلا في كثير من الامور . وتجده دائما يصوب اتهامات نحو الجمهورية الايرانية بحق وبدون حق ومما قاله وقد اجده محقا في طرحه في هذه النقطة من زواج الايرانيات بالعراقيين هناك قانون في ايران يمنع ذلك وأغلب العراقيين يعانون من ذلك .

ولكنه في نفس الوقت يزدري المرأة التي تضع حجابا على رأسها من أجل الحصول على وظيفة

ويطالب بحرية المرأة بمعنى الكلمة فالحجاب ليس بالضرورة اذا كانت هي لاتريد ذلك !!

وأردف قائلا : أنني أحترم ألأنسانة أذا كانت محجبة في نيويورك أوسافرة ولو كانت في النجف أذا كانت تفعل ذلك عن قناعة وأختيار وحرية لذلك لاقيمة لأي ألتزام ديني أوفكري نتيجة هذه الضغوط لأنه هناك فارق كبير جدا بين أن يتم أتخاذ ألدين وسيلة لعبادة الكامل المطلق وهو الله تعالى وأن تتم عبادة الدين نفسه .

وهنا اعطى مثالا لذلك حيث قال : ألكعبة المشرفة هي رمز ووسيلة وليست مقصودة بذاتها في الحج وأنما ألمقصود رب الكعبة ولو كان الهدف من الحج ألكعبة ذاتها فأنها تتساوى مع الوثن .

وعبادة الدين ينتج عنها التعصب الشديد .

وأردف قائلا أن ألشيعة لم ينفردوا برأي لم يوافقهم عليه أحد علماء السنة من قبيل عصمة ألأئمة ألأثني عشر وظهور ألأمام صاحب الزمان عج التي وافق عليها العالم السني محي الدين بن عربي ألذي قال في كتابه أنه شاهد المهدي ألمنتظر في القرن السادس الهجري مرتين في تونس وألمغرب مرة يمشي على وجه الماء قبالة تونس ومرة اخرى يصلي على حصيرة ترتفع عن الارض قامة . وأن هذا متفق عليه عند السنة .

وقال أيضا : أن ألاسلاميين عموما يعبدون الدين وليس رب ألدين !!

وشدد على أن ألضغوط ألتي تمارسها الجماعات الدينية قد تأتي برد فعل معاكس سلبيا وليس ايجابيا . وأعلن تمسكه مرة أخرى ومطالبته بوجود البارات وقال أن الخمر بالنسبة لي محرم وهو معصية تدخل النار ولكن هذا ألتزام شخصي لاأفرضه على الاخر ألحر .

ويجب على من يطبق الاسلام ان يطبقه على الدولة كاملا ولايمكن أن يطبق الشريعة الا ألمعصوم . وأن تسيس ألدين يمارس ضغط على الأفراد . وتطرق الى ابن الرومي وألى أذكاره وأوراده وانه بصدد طبع سبع اجزاء حوله لم ينتهي منها بعد .

ولايفوتنا بهذه المناسبة أن نؤكد ان السيد جمال الدين يشترك مع قائمة أياد علاوي الصدامي ألذي رضع البعث رضعا ولايزال يتشدق علينا هنا وهناك عبر الفضائيات بأنتمائه وأعتزازه بهذا ألأنتماء المريض . ولاننسى كيف ترحم على عفلق في قنوات العهر اللاعربية أمام ألملايين !!

وألأنكى من ذلك كله سأقول لكم خبرا غير منشور منذ يومين وبتأريخ 20071213 أجتمع ثلة من الناقمين على الحكومة العراقية في عمان عندهم مؤتمر غير معلن حسب المعلومات الواردة في ألأردن حيث أشترك كل من كتلة التوافق والعراقية بقيادة علاوي وألتي يشترك معه في نفس كتلته سيد أياد جمال الدين يطلبون مساعدة أمريكا لجعل أيران تتوقف عن ألتدخل بالعراق ولأنتهاء أنتشار الفاشية ألدينية حسب تعبيرهم !!



كتبت هذه القصيدة وأسمها : ( تعذرني أنت تدور الشهره ) .


تشارك بعثي وتزكيه وتطهـــــــــره وهو بعثي بحجيه وبكفــــــــــــــــــره
وتمكيجه علينه بالفضائيــــــــــــات حلو الشمايل تطلعه تظهـــــــــــــــره

وأتفاخر بالقائمه وهي ضد النــاس أفكارهه مدمــــــــــــــــــــــــــــــــره
وعلاوي تحسنه بكل لقاء ويـــــاك تعجنه بيدك طين وتجففه تفخــــــــره

ودومك تختلف وي شيعة أهل البيت وخاصه أيران الجاره والحـــــــــــره
وأنت ألجنت بيها تعيش وتدرس هناك جقلبند عليها تكلب ليش بالمــــــــــره

مو بيها أكلت ألزاد اوصادقت علام برجلك ليش هذا الزاد كاعد أتدفــره
والعلام الجنت تعرفهم بأيــــــــران عندك خط احمر ماترغب تذكــــــره

شكد انت طالبت بحرية النســـــوان وألنسوان مرتاحات ميريدن حجر عثره
وشكد طالب بحرية البـــــــــــارات جم مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــره

علماني وحجي وسيد وتكتب التأريخ كلهن مجمعهن بشجـــــــــــــــــــــره
والله اني اخاف عليــــــــــــــــــــك توكع فرد حفـــــــــــــــــــــــــــــــره

وأنت حر تخلي ايدك بيد بعثييــــن وتروح تسافر تجتمع وياهم بسفــــره
وتدعي امريكا هي ألأتفقت ويـــاك بس هذي خيانه وداعتك مــــــــــــره

الشعب سجلها عليكم بهاي خوانين خنتو الزاد والملحه والعشـــــــــــره
ألا بعثيين ياأياد جمال ألديـن ليش كعدت وي أليكرهون ألشيعي والعتره

ياسيد أياد ألبعثي شرب دمنه سنين وأنت تصافحه وبفكره تنصـــــــــره
دم العراق أخضر والاسود مانزعناه وأنت تصالح البعثي بأي صفه تبـره

شبعنه فلسفات وتريعنه أفكار متحيره السني فكره تحلله وللشيعي تكفــــره
ماأقصد تكفر المعتقد لا حاشــــاك بس بعض من أفكاره منها تمنعه وتنهره

أنت أفكار عندك اغلبها مغشوشات أسمحلي اكلك بالبعث متأثــــــــــــره
جرب اترك القائمه وصير مثل الناس حر بأفكارك ألنيـــــــــــــــــــــــــره

حتى الناس متكول البعث أثر بيـــه من خلال الصدامي العكــــــــــــــره
وجرب العلاقه شلون راح تصيـــر وهذي اكبر فرصه لفكرك تخبــــــره

أرجع للمرجعيه وناسك الطيبيــــن واترك أبو البعثيين وأمهم ألغبــــــره
وخل ايدك بيد العراقييـــــــــــــــن راح تشوف للباري شكد تشكـــــــره

وألا ألبعث دمر دول وألأيده خسران واليتبعه عشيرته وأهله تخســــــــره
بعد ماظل عذر بس سبب واحد بيك تعذرني اذا كتلك أنت تدور الشهـــره