الرئيسية » مقالات » لقاء مع وفد حزب الاشتراكية الديمقراطية/ اليسار الألماني

لقاء مع وفد حزب الاشتراكية الديمقراطية/ اليسار الألماني

التقى وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة الرفيق فهد سليمان عضو المكتب السياسي للجبهة، والرفيق أحمد الحاج عضو لجنة العلاقات الخارجية، وفد حزب الاشتراكية الديمقراطية/ اليسار الألماني برئاسة عضو مجلس النواب الفدرالي فولفانغ غيركي.
تناول البحث المشترك ما بعد لقاء أنابوليس، وقدم الرفيق فهد سليمان عرضاً في الوضع الفلسطيني، وتطوير أنابوليس من “إعلان عن بدء المفاوضات” بالإفادة من المحطة الثانية للمؤتمر، لجهة توفير تطويرها باتجاه مرجعية قرارات الشرعية الدولية، والذي يفترض أن ينعقد في موسكو ضمن سقف الأشهر الثلاثة القادمة. مؤكداً على ضرورة تقيد “إسرائيل” بتجميد الاستيطان، وإلغاء البؤر الاستيطانية التي أنشأت منذ آذار/ مارس 2001، ووقف بناء جدار الفصل العنصري، ووقف عمليات التهويد في القدس، والإفراج عن الأسرى والمعتقلين، كشرط من أجل انطلاقة سليمة للمفاوضات على المسار الفلسطيني.
واتفق الطرفان على ضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية على العناوين الرئيسية التي تندرج في إطار مفاوضات الوضع الدائم، والتي تشكل جوهر وأساس الحقوق الوطنية الفلسطينية.
وأكد الوفدان على ضرورة توسيع العملية السياسية التي انطلقت في أنابوليس، لتشمل المسارين السوري واللبناني، وكافة الجوانب المتعلقة بالصراع العربي ـ الصهيوني، وتوفير الشروط الإيجابية لانطلاقتها تحت سقف وقرارات الشرعية الدولية.
وثمّن وفد حزب الاشتراكية الديمقراطية ـ اليسار، الدور الكفاحي الذي تضطلع به الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكفاحها الدؤوب لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس ديمقراطية تعددية، لضمان وحدة وطنية حقيقية في القرارات السياسية.

الإعلام المركزي