الرئيسية » اخبار كوردستانية » وزارة النقل تبدأ الخطوات الأولى لتنفيذ مشروع مطار كركوك المدني

وزارة النقل تبدأ الخطوات الأولى لتنفيذ مشروع مطار كركوك المدني




وزارة النقل تبدأ الخطوات الأولى لتنفيذ مشروع مطار كركوك المدني

كركوك


قال السيد رزكار علي حمه جان رئيس مجلس محافظة كركوك في تصريح خاص بمؤسسة القلعة اليوم الاحد بأن وزارة النقل العراقية قد بدأت بالإجراءات الأولية لتنفيذ مشروع مطار كركوك المدني.



وقال ” قامت وزارة النقل العراقية  بإطلاعنا حول تشكيلها لجنة من الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية للقيام بمهمة المتابعة مع لجنة المشاريع في مجلس محافظة كركوك حول انجاز مشروع بناء مطار كركوك”.



وأضاف السيد رزكار علي “نود أن نقدم الشكر والتقدير بإسم جميع أبناء محافظة كركوك الى وزارة النقل العراقية والى كل من ساهم في تحقيق هذا المطلب وبالأخص الدكتور برهم صالح نائب رئيس الوزراء العراقي الذي كان له دور ريادي بهذا الخصوص”.



و ذكر رئيس مجلس محافظة كركوك بأن الحكومة المحلية في كركوك قد طالبت عدة مرات من الحكومة العراقية بناء مطار مدني في كركوك ولم تتلقى اية ردود و لكن هذه الخطوات جاءت تلبية لهذا المطلب فضلا عن طلبات أخرى من مشاريع استراتيجية قدمتها الحكومة المحلية في كركوك الى عدد من الوزارات العراقية منها انشاء مصفى نفط حديث وتطوير جامعة كركوك ومشروع الخطة الإستراتيجية لتطوير القرى والأرياف في المحافظة.  



كذلك أضاف “نأمل من بقية الوزارات العراقية أن تخطوا مثل هذه الخطوات في دعم عملية التطوير والإعمار في كركوك بعد أن شهدت كركوك عمليات تخريب وتدمير من قبل النظام البعثي البائد جراء سياسات شوفينية من التطهير العرقي والتغير الديمغرافي وتدمير حوالي 1000  قرية و 6 مراكز نواحي وعدد من أحياء مدينة كركوك بالإضافة الى ترحيل سكانها الى المحافظات الأخرى”