الرئيسية » اخبار كوردستانية » مدرسة ألمانية في العاصمة أربيل

مدرسة ألمانية في العاصمة أربيل

 




KRG.org/ ألمانيا/ سليماني آليخان
تقرر فتح روضة أطفال مع مدرسة المانية في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان بحلول العام الدراسي القادم 2008ـ2009 . هذا المشروع التربوي الذي قدم لحكومة إقليم كوردستان قبل عامين من قبل مواطن كوردي يحمل الجنسية الالمانية وكان من المقرر إقامة المشروغ في مدينة دهوك، ولكن مع إعلان مجلس وزراء إقليم كوردستان موافقته على إقامة المشروع قبل فترة، تقرر في الوقت نفسه تنفيذه في مدينة أربيل أولاً.
صاحب فكرة هذا المشروع التربوي الاستاذ إسماعيل محمد أعلن لموقعنا، انه استحصل على موافقه كل كل من حكومة إقليم كوردستان والحكومة الالمانية لافتتاح هذه المدرسة ، وان حكومة الاقليم ستقدم الدعم للمدرسة في الخمس سنوات الاولى من إفتتاحها. بعدها سيكون الدعم من قبل وزارة الخارجية الألمانية. كما أوضح لنا بان المشروع يتكون من روضة للأطفال من عمر ثلاث إلى خمسه سنوات ومدرسة تأهيلية للأطفال من عمر خمس إلى سته سنوات. مع مدرسة إبتدائية من الصف الأول إلى الصف ابرابع. إضافة إلى مدرسة أعدادية من الصف الخامس إلى الصف الثاني عشر. وقال بان الدراسة في كل المراحل ستكون باللغة الأملنية وحسب النظام التدريسي الألماني مع درس باللغة الكوردية وآخر بالانكليزية.

وفي النهاية كشف لنا الاستاذ إسماعيل بانه منشغل الآن باعداد الهيئة التدريسية والتربوية ولكل من يرغب العمل في هذا المشروع التربوي الاتصال بالعناوين التالية :

004915208705195
Ismailms2006@yahoo.de