الرئيسية » اخبار كوردستانية » ابطال اقليم كوردستان يحققون انجازا رياضيا جديدا للعراق في الدورة العربية

ابطال اقليم كوردستان يحققون انجازا رياضيا جديدا للعراق في الدورة العربية





PUKmedia :  



حقق ابطال وبطلات اقليم كوردستان المشاركين ضمن الوفد العراقي في لعبة الخماسي الحديث الجارية فعالياتها في العاصمة المصرية القاهرة ضمن منافسات الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة مصر 2007 انجازاً رياضياً جديدا باحرازهم ميداليتين في سباقات اليوم الاول والثاني للدورة.



فقد تمكن الثلاثي أوميد مجيد اسماعيل وبروا سلام محمد وسعد محمد اسماعيل وجميعهم من مدينة السليمانية الميدالية البرونزية في فعاليات الرمي والسباحة والجري فقد جمعوا  (183) نقطة بالرمي و(100) علامة وسجلوا رقما قياسيا جديدا قدره (4,10,84) دقيقة وجمعوا 332 علامة وفي سباق (1500) متر تتابع قطعوا المسافة (4500) متر بزمن قدره(15,19 ,10) دقيقة وجمعوا 684 علامة والحصيلة النهائية للعلامات (1116).



 وجاء المنتخب المصري الذي تألف من (ياسر محمد حفني – عماد عبد الرحمن الحريري – عمر عبد الرحمن الحريري) بالمركز الاول وحصدوا ذهبية السباقات بعد ان جمعوا (3372) نقطة.



وجاء بالترتيب الثاني منتخب سورية والذي تألف من الثلاثي (احمد البنا – رامي العبد الله – يوسف الشلبي) واحرزوا الميدالية الفضية جامعين (2872) نقطة واحتل المنتخب اللبناني المركز الرابع ب (1048) نقطة وجاء المنتخب الكويتي بالمركز الخامس جامعا(384) نقطة.



وفي سباقات اليوم الثاني حصد المنتخب العراقي  بالخماسي الحديث المؤلف من سعد محمد اسماعيل وبروا سلام محمد اسماعيل وأوميد مجيد اسماعيل على المركز الثالث وبرونزية سباق الفردي العام للمنتخبات بفعاليات الرمي (20) طلقة والسباحة لمسافة (200) متر والجري لمسافة (1500) متر حيث جمع سعد محمد (2064) نقطة وحصد زميله  بروا سلام (1500) نقطة وجمع اوميد مجيد (1360) نقطة.



وجاء بالترتيب الاول المنتخب المصري وحصد الذهبية واحتل المنتخب السوري المركز الثاني وحصد فضية السباقات وجاء المنتخب اللبناني بالترتيب الرابع والكويتي بالمركز الخامس.



وعقب انتهاء فعاليات السباقات اكد السيد كمال محمد قادر رئيس الاتحاد العراقي للخماسي الحديث  عن مستوى التطور الحاصل باداء المنتخب العراقي  المشارك بالدورة وخاصة بعد ان خاض معسكراً تدريبيا في القاهرة استمر لمدة 10 ايام.



ومن جانبه قال الدكتور امير عبد الله اداري الوفد امين سر الاتحاد العراقي للعبة: ان اللعبة كما تعلم حديثة المنشأ وان الخبرة لاتزال في المقدمة لكل الفرق وقاعدتها قليلة قياسا بالالعاب الاخرى، لكن المشاركة بهذه الدورة ستكون حصيلتها ايجابية على هذه الرياضة في العراق.



واشارت السيدة فائزة فرج نجف مدربة المنتخب العراقي وهي من نادي سيروان بالسليمانية اهمية هذه الدورة بالنسبة للمنتخب العراقي بالخماسي الحديث لان التعرف على مستوى المنافسة شيء ضروري للجهاز الفني وكذلك للمنتخب العراقي للرجال والسيدات والدرس المهم هو التعرف على مدارس التدريب المختلفة في هذه الالعاب لكون قيادة المنتخبات للدول العربية المشاركة كانت من قبل مدربين محترفين عرب واجانب.Image



وعن احتمالية عدم احتساب الميداليات في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة مصر 2007 وحسب ما اشيع بين اوساط الوفد العراقي المشارك وجاء على لسان رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية بشار مصطفى عثمان التقينا السيد احمد ناصر رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث الذي كشف النقاب على هذه الاشكالية قائلا: لاصحة لهذا الموضوع على الاطلاق وان الجوائز معتمدة رسميا من قبل اللجنة العليا للدورة والميداليات الموزعة هي بذات الشكل والمضمون للميداليات الاخرى التي توزع بالدورة وان الميداليات تسجل رسميا بجدول الاوسمة للمنتخب المصري وفي جدول الاوسمة للدول العربية الاخرى وتمنح الجوائز والمكافأة المالية للفائزين بالميداليات حالهم حال اقرانهم بالالعاب الاخرى.