الرئيسية » اخبار كوردستانية » احزاب ومنظمات عراقية تبحث في اربيل الإخاء بين القوميات والمذاهب

احزاب ومنظمات عراقية تبحث في اربيل الإخاء بين القوميات والمذاهب

 




بدأت في مدينة اربيل اعمال مؤتمر للاحزاب ومنظمات الشبيبة لبحث قضايا تتعلق بحقوق الانسان واسس بناء المجتمع المدني والتبشير بروح الاخاء بين المذاهب والقوميات . وقد افتتح المؤتمر الذي ينظمه المعهد الجمهوري الدولي IRI جورج منصور وزير شؤون المجتمع المدني في اقليم كردستان نيابة عن رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني بمشاركة شباب من الفئات العمرية لحد -30 عاما يمثلون 83 حزبا سياسيا و35 منظمة مجتمع مدني.
واشار منصور في كلمته الى المعايير الاساسية للديمقراطية والمتمثلة في مشاركة الشبيبة الفاعلة في جميع مناحي الحياة بما في ذلك عملية صنع القرار.
وأكد على ضرورة بناء المجتمع المدني على اساس سيادة المؤسسات الدستورية ودولة القانون الديمقراطي والفصل بين السلطات وبين الدين والدولة وسيادة شريعة حقوق الانسان واعتماد المواطنة الحرة والمتساوية ورفض التمييز بمختلف اشكاله. وحث الوزير الشبيبة لان تلعب دورا ايجابيا في التبشير بروح المواطنة الحرة والمتساوية والاخاء بين القوميات والاديان والمذاهب الدينية والقبول بالاختلاف والتنوع. وسيبحث المؤتمرون على مدى اربعة ايام من خلال ورش عمل متخصصة مواضيع حول تهيئة المرشحين للانتخابات وتنمية قدراتهم الذاتية وتطوير خطابهم الانتخابي وسبل توسيع قاعدتهم الجماهيرية وادائهم الاعلامي.