الرئيسية » مقالات » بنت الرافدين تقيم دورتها الـ (14) لتعليم النساء العراقيات الحاسوب والانترنيت

بنت الرافدين تقيم دورتها الـ (14) لتعليم النساء العراقيات الحاسوب والانترنيت

/ بنت الرافدين:


لاتمام عملية التطور وتثبيت اواصر الثقافة العلمية للنساء العراقيات اقامت منظمة بنت الرافدين وتحت شعار (بالعلم والمعرفة نبني الوطن) دورتها الرابعة عشر لنساء القرى والارياف وهذه المرة اقيمت الدورة في قرية الرواشد التابعة لناحية المدحتية التابعة لقضاء الهاشمية (جنوب الحلة) وهي من القرى المنسية في محافظة بابل حيث كانت هذه الدورة هي الاولى من نوعها في مثل هذه القرية وذلك نظرا لعادات وتقاليد تلك المنطقة التي تمنع ان تذهب فتياتها الى هكذا دورات او ندوات. وضمت الدورة كادر التعليم الابتدائي لمعلمات مدرسة الرباط واستمرت الدورة مدة ستة ايام من يوم 5/11/2007 ولغاية 10/11/2007. ورغم الإمكانات المتواضعة استطاعت منظمة بنت الرافدين أن تدرب 19 فتاة وامرأة لتلك القرية. وتلقت المتدربات في هذه الدورة دروساً عملية ونظرية في مبادئ الوورد والانترنيت وكان التدريب معتمداً على الحاسوب النقال (اللابتوب).

وتم توزيع حقائب على المتدربات احتوت على قلم وكراس صغير وكراس تدريبي خاص بالوورد والانترنيت كما ضمت الحقيبة جريدة بنت الرافدين النصف شهرية.

وقد افتتحت الدورة الانسة رويدة جاسم عضو الهيئة الادارية للمنظمة والتي اكدت على ضرورة تفعيل دور المرأة في كافة مجالات الحياة العملية كما اكدت على ضرورة تعلم الحاسوب لانه اصبح لغة العصر الحديث لذلك يجب تعلمه من قبل الجميع.

اما اليوم السادس والاخير فقد تم نقل المتدربات الى المركز الثقافي لبنت الرافدين لتكون حصة الانترنيت فيه، وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات تقديرية على المتدربات قام بتوزيعها الدكتور تحسين العطار المدير التنفيذي لمنظمة بنت الرافدين بعد ان القى كلمة رحب خلالها بالمتدربات واكد على ضرورة رفع المستوى الثقافي والتعليمي للمرأة العراقية نظرا لدورها العظيم في انشاء جيل قادر على تحمل المسؤولية في بناء عراق جديد.