الرئيسية » مقالات » قناة ألشر قية وفضيحة جديدة أخرى يرجى ألتفضل بالأطلاع !!

قناة ألشر قية وفضيحة جديدة أخرى يرجى ألتفضل بالأطلاع !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ . سورة ألمجادلة . أية 5 .

مع أستمرار مسلسل قناة ألشرقية في معاداتها للحكومة ألعراقية وألشعب ألعراقي وعرضها أخر مافي جعبتها فلم يصور عائلة كربلائية تعذب بطريق ألخطأ من قبل شخص تدعي أسمه علي وكان ألمصور لهذا ألفلم متعمدا أخراج ألفلم وتصويره بعد أحداث كربلاء ألأخيرة وألغاية كما تقال تبرر ألوسيلة .وليعقوب غاية في نفسه .

ألغاية من هذا ألفيلم أثارة ألتيار ألصدري ضد ألحكومة ألعراقية ولكنها لم تفلح هذه ألمرة ولن تفلح مادام هناك عقلاء ألقوم من جميع ألأطراف يعرفون من هي ألشر قية !!

أثار فلم ألتعذيب بعض ألزوبعة بين ألتيارات ألسياسية وأثار أللغط بين أبناء ألشعب ألعراقي ولكنه حقق نتيجة جيدة من ناحية ألسخط ألعام من حيث لاتدري ألشر قية من روادها حيث أنقلبوا عليها من أثارتهم للفتن بشكل علني وبدقة متناهية كما فعلت مع أختهم صابرين ألجنابي عندما بدأت تزعق في ألدفاع عنها ليل نهار وتجري ألمقابلات ألتلفازية في ألدفاع عنها وأتضح أخيرا أنها مسرحية وأخراجها مفبرك يراد بها ألنيل من ألحكومة وكذلك عندما تعاطت مع من ضرب جامع ألخلاني ونقلت ألأحداث مباشرة على ألهواء وبدأت تتهم مليشيات شيعية بأنها هي ألتي ضربت جامع ألخلاني وقامت بعدة لقاءات مع وجوه سياسية أثارت نزعة ألأنتقام عند ألبعض من ألحاقدين وهيجت بعض ألعصابات من ألمجموعات ألصدامية ومن لفهم من ألحاضنين لهذا ألفكر ألمدمر للشعوب مما أدى ألى تبنيهم هدم منارتي ألأمامين ألعسكرين عليهما ألسلام .

ولايخفى على أحد أن ألدور ألذي تقوم به قناة ألشر قية ينصب في ما كل هو ضد حكومة ألمالكي . وليس عندها أي مانع أن تشتري بملايين ألدولارات فلما موثقا يسيء ألى سمعة ألحكومة !!

ولاننسى بالنسبة ألى قناة ألشر قية عندما طردت من بغداد بدأت تزيد من وتيرتها ألتصاعدية في ألتعامل مع ألقضايا ألحساسة في ألعراق وتتعاطى مع ألشأن ألعراقي سلبيا وليس أيجابيا . وأنها عندما فتحت قناة أخرى جديدة بمباركة سعودية لايخفى على أحد ذلك في لندن قال مديرها سمسير عدي سعد ألبزاز بالحرف ألواحد ( أنهم يغلقون علينا نافذة نفتح عليهم عدة نوافذ ) !!

وكانت تسابق ألريح مع قناة ألعراقية ألتي تضمر لها كل ألشر في تقديم ألبرامج وليس خفيا على أحد قد تكون ألشر قية قد تفوقت على ألعراقية ببعض ألبرامج ولكنها ليست غبية من هذا ألسباق مع ألقنوات فهي تريد أن تجذب أكبر عدد ممكن من ألجماهير ولكنها مع ألأسف ألشديد أظهرت خسارتها لجمهور عريض من ألشباب لأثارتها ألفتنة ألطائفية دائما وبأستمرار ممنهج !!

ألذي يحز في نفسي وفي نفس كل عراقي شريف وهذا ماسمعته من أكثر ألأصدقاء ألذين قابلتهم وأجريت حوارا مطولا معهم حول هذا ألموضوع بأن مذيعات ومذيعي قناة ألشر قية يقعون تحت تأثير مغريات ألمال ألمغري ألذي يدفع لهم كراتب شهري غير ألمخصصات ألأخرى !!

وهذا معناه خروج ألأعلامي عن مهنته ألشريفة وبيع ضميره ألى من يتحكم به ويردد مايريده منه سيده كالببغاء وهذا خلاف شرف ألمهنة . وعلى هؤلاء ألمذيعين وألمذيعات في قناة ألشر قية مراجعة أنفسهم ولو قليلا لتظل لهم ولو جزء من ألكرامة أمام ألشعب ألعراقي لأنهم بذلك أسقطوا ورقة ألتوت عنهم بلا أستحياء عندما بدأوا يطبلون للشرقية بما تريد وينعون مع كل ناعق وينفذون أجندة من قبل جهات معروفة جدا وليست خافية على أحد !!

نسأل ألشر قية أن كانت لها أخلاق ألمهنة وأن كانت هي بعيدة عنها : ماذا تحققون من وراء أثارة ألفتنة ألطائفية للشعب ألعراقي وهو أحوج ألى أن يلم ألشمل في هذه ألظروف ؟

نحن نعرف ألجواب ولكن أذا كانت هناك ذرة من ألحياء على جبهة ألشر قية أن تجاوبنا على سؤالنا ألبسيط .

ألي أين تريد أن تصل قناة ألشر قية ببرامجها ؟ ماهو ألهدف ألحقيقي وألمباشر من أستمرار أثارة ألنعرات ؟ ماهو ألقصد بين حين وأخر قلب ألموازين ألسياسية ألمعتدلة ألى مقلوبة وبالعكس ؟

وألجميع يعرف أن أعلام ألشر قية ينصب في خلخلة سياسة ألحكومة . فهي تتصل بأشخاص أغلبهم معادين للحكومة لأجراء لقاء يغطي حدث معين وألأسئلة ألتي بين ألسطور تدس ألسم بالعسل !! ومامن لقاء تجريه قناة ألشر قية ألا ومخطط له مسبقا بذكاء للأطاحة بالسياسيين .

وهنا أناشد ألحكومة ألعراقية مافائدة وجود مكاتب لقناة ألشرقية في بغداد وألمحافظات وكوردستان ؟ هل يستطيع سياسي عراقي أن يجيب على تساؤلاتي حول جدوى بقاء مكاتب لقناة ألشر قية في ألعراق ؟ أنهم يعملون كالجواسيس لسرقة ألأخبار في كل شبر من أرض ألعراق فهل هذا من ألمهنية بشيء ياحكومة ؟ نتمنى نسمع ألناطق ألرسمي ألدكتور ألدباغ وهو يطل علينا من على قناة ألعراقية وهو يعلل سبب وجود مكاتب ألشر قية وهي تنفث سما على حكومة ألعراق وشعب ألعراق ؟ ونحن نسمع منه جوابا يشفي جروحنا وليس جوابا دبلوماسيا هذه ألمرة !!

ألا يكفي ياقناة ألشر قية ماحدث ويحدث في ألعراق ؟ ألايكفي أن أغلب ألدول ألعربية تشارك بذبح ألعراقيين ؟ ألايكفي أراقة دماء ألأبرياء من أبناء هذا ألشعب ألحبيب ؟ ألا يكفي مقابرنا ألجماعية ألتي خلفتها ألة ألمكننة ألصدامية ألمقبورة ثم تأتي بعدها قناة ألخبث وألعار وألأستهتار بشق ألصف ألعراقي لتمزيق وحدته . ولكن وألله هيهات أيتها ألشر قية ومن معك ومن لفهم ألشيطان بحزامه لفا أن يحدثوا شرخا ولو بسيطا في عراقنا ألجديد !!

وسأقول سبب حقد قناة ألشر قية على كل حدث في ألعراق . أنه ألأنتصار ألعظيم ألذي حققته قواتنا ألحبيبة ألمشتركة بالأنتصار على ألأرهاب وهذا مايغيض ألشر قية وباقي ألدول ألعربية .

وبعض ألقنوات ألمأجورة من قناة ألخنزيرة وأللآعربية من قنوات ألفرقة وبث ألفتن بين أبناء ألشعب ألواحد .

وليعلم ألجميع سيعلن ألعراق ألأنتصار ألكامل وألساحق على أخر رؤوس ألأرهاب ألعفلقي وألصدامي وألتكفيريين من ألقاعدة ومن لفهم وسيكون هذا أليوم يوم عطلة رسمية . أنتظروا أيها ألعراقيين هذه ألمفاجأة ألكبرى وهذه ألفرحة ألعظيمة وسيسمى هذا أليوم : ( يوم ألفرح ألعراقي ) . ولتذهب كل قنوات ألعار ألى جهنم وبئس ألمصير !!

كتبت هذه ألقصيدة وأسمها : ( شامخ ياوطن ) .

من أفرح تموت بغيض من حقدك تبجي أنت وعليك أني أضحـــــــــك
تبث سموم لو ردت أسمع أخبارك أشوفك تنكط بسمــــــــــــــــــــــــــك

أني بخير هذا أني ألعراق جبال ونخل بيه تحميني من شـــــــــــــرك
وأنت جم مذيع مخربط ومجنون وجم مذيعه تبيع كل شي من أجل فنك

عراق حبيب ومحبوب من ألكل وأنت تنحش بيه لأن ألعمه طب قلبك
تفرق بين هذا وذاك من سنيـــن أجنده من ألعرب عنـــــــــــــــــــدك

وتدس سموم يوميه بالعســـلات شايل غيض من كرهــــــــــــــــــــك
جنت سمسير عند أبن صــــدام ومنهو بهاي ميعرفـــــــــــــــــــــــك

مريض وساقط ومأبــــــــــون كل من بالوطن ينــــــــــــــــــــــــدك
وأنت تعيش وتموت بعثي جحور وأتحداك لو تعترض مفضوح من جذبك

أفلامك وي عدي موجـــــودات وكل شي نعرف بس نمتنع عنـــــــك
لأن مو مثلك أحنه عدنه أخلاق وصعب بهذا ألزمن عنده أخلاق من مثلك

ليش أستسلمت للعــــــــــــــــار ليش يالبزاز فضحت نفســــــــــــــك
كشفت عن وجهك بيا عـــــــار تضحك جذب من تكشف سنونــــــك

مو عيب أليغلط يرجع للوطن ويتوب بس ألعيب تبقه بتيه من عقلـــــــك
تندم ماأظن يوم ذاك يصيــــر لأن بيك ألعلل مزروعه من بعثـــــك

أرجع للعراق وأعلن توبة ألمالوم وهسه تشوف ألوطن بسرعه يغفرلك
لأن شعب ألعراق طيب لحد ألموت أنت أعتذر شوف شلون ميسامحــك

كافي تبث قناتك تفرقه وفتنات أودم أللي يوكع بالعراق يطيح من دمك
أذا مو جيرانك وأخوك وشيخ لو طفل يوكع هذا أبن أمــــــــــــــــك

كافي دموم كافي نموت بالشوغات ولك هذا ألوطن عرضـــــــــــــــــك
أذا ماتنتخي وغيرك من ألعراقيين بهذا ألوطن منهو ألينتخي بربـــــــك

هي نقطه من ألعرك من تطيح بيها ألله يطيحه ألحظـــــــــــــــــــك
وكل من للعراق يريد منه ينال خل يحسب حسابه شوكت يتعلـــــك

شامخ ياوطن أو لايصيبك سوء بيك أهل ألبيت أوعايش أبختــــــــك
تظل رافع راس وبيك ست أوتاد وشحده أليوصل ألحـــــــــــــــــــدك

وأما هالفتن وألرايد عالعراق يعيل نكله ألله أن شاء الله يشلــــــــــــــك
وأذا وأحد من قناة ألشر تعده عليك نكله ألف سخونه أتطمــــــــــــــــك

سيد أحمد ألعباسي