الرئيسية » مقالات » مرور عام على صدور الحكم بأعدام الديكتاتور المجرم

مرور عام على صدور الحكم بأعدام الديكتاتور المجرم

باسم اعضاء ومناصري احزابنا المنضوية ، في هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا، نهنأ ابناء شعبنا العراقي ، في كل مكان ، ونهنأ ابناء الجالية العراقية في فنلندا ، بمناسبة ذكرى ذلك اليوم المجيد الذي نال فيه الديكتاتورالمجرم صدام حسين جزاءه العادل ، يوم صدر ، وقبل عام ، وفي مثل هذه الايام ، بحقه ومن معه من جلاوزة نظامه المقبور ، القرار بحكم الاعدام من المحكمة الجنائية العليا العراقية بعد جلسات محاكمة علنية في قضية احداث بلدة الدجيل عام 1985 ، التي ثبت انها ادت الى استشهاد 148 مواطنا عراقيا من سكان البلدة.
ان يوم اصدار الحكم باعدام الديكتاتور كان بالنسبة لابناء شعبنا العراقي، يوما تاريخيا، وتحول الى عيدا شعبيا، عمت فيه الفرحة قلوب ابناء العراق، داخل وخارج الوطن، حيث انطلقت التظاهرات واقيمت الولائم والاحتفالات ابتهاجا.
في ذلك اليوم الـتاريخي نال الديكتاتور المجرم الجزاء العادل لقاء جرائمه المرتكبة بحق ابناء العراق من مختلف الانتماءات السياسية والقومية والمذهبية. لقد حول المجرم صدام حسين العراق الى مقبرة جماعية واسعة، وقرار الحكم باعدامه جاء هدية كبيرة وعادلة لكل ام واخت وبنت فقدت اخيها او زوجها او والدها او ابنها في المقابر الجماعية او في الاسلحة الكيمياوية او في الحروب العبثية التي شنت ضد الجيران. وتكمن اهمية الحدث، في كون الحكم باعدام الطاغية يعتبر ليس موجها لشخص صدام حسين وحده فقط ، بل ولكل نظامه وايدلوجية نظامه البعثي العفلقي التي دمرت وقتلت وشردت الشعب العراقي، وكان يوم صدور القرار باعدامه علامة لبدء مرحلة جديدة في تاريخ العراق السياسي .
وفي هذه الايام ، ومن اجل المصلحة الوطنية العليا ولمواجهة التحديات التي تواجهها بلادنا، يقتضي العمل معا وبمثابرة من اجل إنجاح العملية السياسية، واستنهاض قوى شعبنا وتعبئتها لتحقيق اهدافه وتطلعاته الى عراق ديمقراطي فيدرالي موحد كامل السيادة، ينعم ابناؤه بالامان والاستقرار والحياة الحرة الكريمة.
المجد لكل شهداء العراق الاماجد الذين قضوا في طريق المجد من اجل نهاية الديكتاتورية وقيام العراق الجديد.
يدا بيد من اجل العراق الديمقراطي التعددي الفيدرالي الموحد .

هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكردستاني / منظمة فنلندا
الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ عراق / منظمة فنلندا
هلسنكي
5 تشرين الثاني 2007
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل الحزب الشيوعي العراقي في الهيئة :
Mobile : 041 501 69 70