الرئيسية » مقالات » أستنكار ضد قرار حكومة المالكي ضد الحركة التحررية الكوردستانية و الشعب الكوردستاني

أستنكار ضد قرار حكومة المالكي ضد الحركة التحررية الكوردستانية و الشعب الكوردستاني

نستنكر قرار حكومة المالكي ضد الحركة التحررية الكوردستانية و الشعب الكوردستاني

بعد أن كان رئيس وزارء العراق السيد نوري المالكي و الكثير من افراد حكومتة في دول الجوار و على اراضي دول الجوار يقارعون النظام البعثي و كانوا يعطون لانفسهم الحق بالتواجد على أراضي تلك الدول و النضال ضد النظام البعثي العفلقي، و في الوقت الذي لم تقم سوريا و لا ايران بتسليم المالكي و لا حتى الطالباني و البارزاني الى الحكومة العراقية بل أوتهم و ساعدتهم ، نرى هذه الشخصيات المناضلة بعد أن وصلت الى السلطة تخطوا خطوات منافية لكل الاعراف الدولية و حقوق الانسان و يصدرون القرارات بتسليم مناضلي حزب العمال الكوردستاني الى الدولة التركية. و لم يكتفوا بذلك بل أنهم اصدروا الاوامر بأغلاق مقرات تنظيمات تابعة لاقليم كوردستان العراق كحزب الحل الديمقراطي الكوردستاني.
أننا في مركز حلبجة ضد أنفلة و ابادة الشعب الكوردي نستنكر هذا العمل اللاأنساني و نستذكر الحكومة العراقية و حكومة اقليم كوردستان و الادارة الامريكية بالدستور العراقي و قوانين حقوق الانسان التي بموجبها تعطي حرية العمل السياسي للافراد و الجماعات. كما أن الدستور العراقي ينص على حق اللجوء و الاقامة للاشخاص الذين يدخلون العراق بغرض الحماية من دولة جائرة أو حتى لاسباب أنسانية. كما ندعو الحكومة الامريكية المعنية بحقوق الانسان و الحماية في العراق أن لا تنسى مسؤولياتها في العراق بنفس طريقة ايواءها للمعارضين ضد الحكومة الكوبية و بنفس طريقة أعطائها الحق لنفسها بتغيير الحكومات في العالم و دعمها لبعض الحركات كحركة مجاهدين خلق الايرانية المسلحة و المسمات بالارهابية من قبل أمريكا داخل العمق العراقي لا لشئ سوى معاداتها النظام الايراني.
كما أننا في الوقت نفسه نعبر عن قلقنا لوضع الكورد الذين قدموا من شمال كوردستان و يسكنون الان المخيمات من التجارة بمصيرهم و نعرب عن استعدادنا التام للوقوف ضد اي تجاوز لحقوق الانسان يصدر من الحكومة العراقية أو حكومة اقيلم كوردستان أو الادارة الامريكية و التركية و ندعوا الجميع الى الالتزام بالقوانين و الاعراف التي يدعون أنهم يحترمونها.


مركز حلبجة ضد أنفلة و ابادة الشعب الكوردي- چاك
www.chak.be
2007-11-03
Chak_org@yahoo.com