الرئيسية » مقالات » أعتصام الجالية العراقية امام السفارة السعودية في لندن للتنديد بزيارة العاهل السعودي لايقاف دعمهم للارهاب

أعتصام الجالية العراقية امام السفارة السعودية في لندن للتنديد بزيارة العاهل السعودي لايقاف دعمهم للارهاب

انفردت كاميرا الفيحاء بتغطية الاعتصام الذي نَظِمُته الجالية ُالعراقية ُوبالتنسيق ِمع المنظماتِ العراقيةِ في اوروبا اعتصاما موَسَعا مساءِ الأربعاءِ امام السفارةِ السعوديةِ في لندنَ للتنديدِ بزيارةِ ملكِ السعوديةِ عبد الله بن عبد العزيز الى بريطانيا .

ويأتي تنظيم الاعتصام الذي شارك فيه وللمرة الاولى اثني عشرا عضوا من اعضاء مجلس العموم البريطاني للتنديد بالفتاوي التكفيرية التي يطلقها رجال الدين في السعوديه التي تسهم في تأجيج الفتنة في العراق من خلال الحض على تنفيذ عمليات ارهابية تطال المدنيين.

وطالب رئيس اللجنة المنظمة للاعتصام / فلاح الشريف الحكومة البريطانية بالضغط على الحكومة السعودية للكف عن دعم الحركة الوهابية في العالم التي تعمل على نشر الافكار التكفيرية و قتل الاخرين.

وقال مشارك اخر انه يقف مع بقية المعتصمين امام السفارة السعودية ليقول ان النظام السعودي هو الذي يزرع القتل في العراق، منددا بزيارة ملك السعودية الى لندن ، ومطالبا الحكومة البريطانية بالتدخل لمنع علماء السعودية من اصدار الفتاوى التكفيرية التي تهدر دم الاخرين.

مراقبون يؤكدون ان انتفاضة المهجر التي اطلقتها الجاليات العراقية باتت تؤتي اكلها يوما بعد اخر وذلك من خلال مشاركة الجاليات المسلمة غير العراقية في مرحلتها الاولى وتأتي اليوم مشاركة البرلمانيين البريطانيين لتعطي طابعا رسميا لهذه التظاهرات والاعتصامات ما يؤشر نتائج مثمرة ستحققها في المستقبل .