الرئيسية » مقالات » تعيين صالح ألمطلك سفيرا كما أعلن في قناة ألشر قية أمس !!

تعيين صالح ألمطلك سفيرا كما أعلن في قناة ألشر قية أمس !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ . صدق ألله ألعلي ألعظيم . سورة ألحجر . أية 72 .


لم يكن مستبعدا على قناة ألشر قية أن تقدم ألمتهالك على ألمناصب وألكراسي صالح ألمطلك يوم أمس في لقاء تلفزيوني على شاشتها في برنامج ( حوار ) . حيث دار لقاء معه حول أخر ألمستجدات في ألساحة ألسياسية وخاصة كان ألحوار حول ألمصالحة ألوطنية وماألى ذلك سبيلا .

وليس جديدا على مرافق سجودة في بساتينها سابقا وحاليا يدير تكتلا للحوار أللاوطني حيث لم نلمس يوما أنه قدم حلا وطنيا للعراق غير لقلقة أللسان .

منذ أعلان سقوط ألصنم ولحد هذا أليوم لم نسمع خطوة جادة واحدة خطتها كتلة ألمطلك في تصحيح مسار ألحكومة أن صح هذا ألقول لنقول أن هذه ألكتلة تعمل للوطن . بل لم نجد برنامجا لهذه ألكتلة غير ألتنكيل بالحكومة وأعضاء ألأئتلاف عن بعد وقرب وعلى الفضائيات علانية وجهرا وهذا مايعرفه ألجميع .

وأن كان لنا بعض ألملاحظات على أداء ألحكومة من ناحية ألخدمات ألتي باتت مطلب شعبي وحاجة ملحة للمواطن ألعراقي ولكن لايعني هذا أن أحمل معولا وأهدم أركان هذه ألحكومة بحق وغير حق لمجرد أنني أمثل تيارا أو حزبا أوكتلة وماألى ذلك من مسميات للحصول على مكاسب سياسية على حساب ألشعب ألعراقي .

بالنسبة ألى جماعة ألمطلك تزحف كالسلحفاة ألى ألشاطيء في برنامجها ألسياسي بينما تلهث وراء ألمكاسب ألسياسية بسرعة فائقة جدا وتتخطى ألحواجز للحصول عليها وبطرق غير شرعية بحجة ألمصالحة ألوطنية !!

حيث قدم لنا صديق ألعائلة ألمقبورة في زمن ألنظام ألهالك مشروعا جديدا وأعلن سرا غير معلن ولأول مرة يقر ويعترف ويقول هذا ألخبر ألصحفي ألغير مسبوق ويخص به قناة ألشر قية أمس في برنامج ( حوار ) وهو يتشرف بذلك بأنه يخص ألشر قية بهذا ألسر وهو بأنه قد نصب نفسه سفيرا للنوايا ألسيئة . طبعا للأمانة هو قال ( ألحسنة ) . ولكنني لم أجد بدا من ألقول بأن صالح ألمطلك وغيره من بقايا نظام عفلق قدموا للعراق عملا أو مشروعا وطنيا أو برنامجا يشار له بالبنان وهو من قيل عنه ( أي صالح ألمطلك وعلى لسانه في أحدى ألجلسات ألسياسية ألخاصة بأنه دخل ألعملية ألسياسية لكي يخربها ) . وسبق أن ذكرت هذا في مقال سابق ولم يرد أحدا عليه وكان هذا ماسمعته من صديق كان حاضرا هذه ألجلسة وأن كان ماندعيه بهتانا وزورا على صالح ألمطلك يتفضل علينا ويخرج على قناة ألعراقية ليكذب ألخبر جملة وتفصيلا .

ولاأدري كيف يسمح لنفسه صالح ألمطلك ويقول لقد أبلغت ألحكومة ألعراقية بأن أكون لهم سفيرا للنوايا ألحسنة وبأنه سوف يحل كل ألمشاكل ألعالقة بالنسبة للمصالحة ألوطنية بلمحة ألبصر !!

من يتصور ماذا قال ألمطلك لمذيع قناة ألشر قية يوم أمس ؟

قال ألمطلك وبصريح ألعبارة وهو يخاطب ألحكومة بأن لاتضع أمامه خطوطا حمراء !!!

فهو سيعمل على مصالحة كل من هب ودب بحجة ألمصالحة ألوطنية وعلى ألحكومة أن لاتعترض على مايفعله !!!

لقد غفل صالح ألمطلك بأن تحركاته في ألأردن وقطر وبعض من دول ألجوار كانت خنجرا مسموما يطعن فيه ألحكومة وألشعب من حيث يدري أو لايدري وهو على علم يقين بأن مايقوم به غير خافيا على أحد ولكنه يغض ألنظر عن مايقوم به أعتقاده بأن تحركاته غير مرصودة حتى من اقرب ألناس أليه . ولذا نحذر ألحكومة ألعراقية ممن يتسلمون رواتبا من دولا أقليمية مجاورة للعراق بهدف تخريب ألعملية ألسياسية وعليها تطبيق قانون ألأرهاب وبدون تردد هذه ألمرة .

لم أصدق حين سمعت ألمطلك وهو يعلن عن نواياه بكل صراحة لأرجاع ألبعثيين ألى دفة ألسياسة من جديد وعلى طريقته ألخاصة وهو لم يقل ذلك أعتباطا فهذا هو رأي هيئة علماء ألمفخخين وأغلب من يمتهنون حرفة بيع ألضمير من أمثال ألعليان وعدنان ألدليمي وظافر ألعاني وعلاوي وحارث ألضاري وألكبيسي وألدايني فهم يتفقون جميعا على هذا ألرأي لأرتباطهم ألوثيق جدا بقيادات حزب ألبعث ألمنحل وهي خطة محكمة لضرب ألحكومة وألشعب ألعراقي من ألداخل وألخارج كما أعلنها أحد كبار ضباط صدام على قناة ألخنزيرة قبل مدة بأنهم يعدون ألعدة لهذا ألعمل ولهم من يساعدهم في تنفيذ خطتهم ممن يعملون في ألحكومة !!!

لقد تناسى هؤلاء أو أصبحوا أغبياء بأن ألعراق تغير وأصبح ألحكم للأغلبية وليس هناك حكم ألفرد ألجائر كالدكتاتور ألمقبور ألذي حكم ألعراق بالحديد وألنار لمدة 35 عام .

وليس هناك حكم شوفيني عفلقي قومجي ضحك على عقول ألسذج لعدة سنوات بشعارات وهمية طائفية مقيتة حيث يأتي أليوم ألمطلك ليكمل ألمسيرة لهؤلاء ألظلاميين !!

وليعلم ألمطلك وغيره بأن ألعراق فيه حكم ديمقراطي وحكومة منتخبة من كافة أطياف ألشعب ألعراقي وهناك دستور خرجت ألملايين وتحدت ألأرهابيين لكي توقع للعراق ألجديد بمليء أرادتها وليس تحت ألتهديد كما حدث مع مايسمى قائد ألضرورة جرذ ألعوجة ألمقبور .

كتبت هذه ألقصيدة وأسمها : ( منريد بعثيين )

ألبستان لهله وتظل بيه جذور عامر بالثمر ضويات بيه تنــــــور
خوفك من حرامي ألبيــــت لو صرفن ردانه يصير جن مسعور

يحرث بالأرض ومايحمد ألمعبود من يشوف زرعاته تكوم تفــــور
يأكل منها وبرجله عليها يدوس صبخه جلحه ملحه وبــــــــــــور

هذا حال ألوطن مثل ألكاع ألياكل خبزه منها يبوسها ومشكور
وألعايش منها كون ألزاد ماينساه مو يرفس نعمته يصير مثل ألثور

شمحلاها ألأرض من تخرج ألطيبات جنات بيها عطـــــــــــــــور
وألكاع ألتخرج بس دغل للموت أشلع دغلها من جذوره للتنـــــور

ماريد ألأرض لو رفست ألبذرات رايد كاع تقبل من أيديه بــــذور
حاضر ياوطن للموت للخيرات أزرع بيك وأني أوفي أنـــــــذور

أسيجك ياوطن بين ألضلوع حزام مو من فراغ أحجي لامأمـــــور
حق ألكاع من بيها عشت هاي سنين توفيها حقها بكل وكت مسرور

مو مثل ألمطلك وألدليمي وألعليان من عيونهم تلكه بيها شـــــرور
من يوم ألسقط صدام هم ينعــــون سيدهم بلايه شعــــــــــــــــــور

وكاع ألبيها عاشو نكرو أصل ألذات وألينكر نغل لدغاته جن زنبور
أليحرك هالوطن مو أبن هذي ألكاع لاغيره عنده أولاشرف موتور

هذا ألوطن رايد ناس بيه رجال وألمايخدم عراقه شعنده بيه مطمور
تكدر تزرع ألشتلات من تريد وتكدر تبنــــــــــــــــي دار ودور

وتكدر بالفضائيات تهدم بالعراقيين بس ماينهدم مازال بيه صكـــور
ومن جيران ألعراق تسلل أرهابيين بس هسه ميكدرون عالي ألسور

كبل تزرع ألعبوات بين يوم ويوم هسه شحدك بعد تحملها عالماطور
قناص حيفا وبالأعظميه تذبح بالعراقيين لأن أصلك ردي وأبن جحور

لو عندك شرف ماتذبح ألأطفال وبهاي مامعــــــــــــــــــــــــــذور
حتى تحصل من ألكيكه قطعة كيك ألله ينتقم من كل نذل مأجـــــــور

ماكفاك من صدام بكت كيعان وبنيت وعمرت بيها قصـــــــــور
كافي ألبكته هم أنســـــــــــــاه ولاأنت من ألوطن مضـــــــــرور

أخدم هالوطن ربك يشوفك زين ماتخدم وطنه أشلع منه ولي وغور
يحتاج ألعراق أليوم ناس أشراف منريد بعثيين تظلمنه بعد تجـــــور

سيد أحمد ألعباسي