الرئيسية » اخبار كوردستانية » قصف تركي لمواقع حزب العمال الكردستاني

قصف تركي لمواقع حزب العمال الكردستاني





طائرة هليكوبتر تركية

طائرة تركية باتجاه حدود العراق

قصفت طائرات الهليكوبتر التركية مواقع حزب العمال الكردستاني بالقرب من الحدود مع العراق، في حين اكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مجددا استعداده لارسال القوات عبر الحدود رغم الاعتراض الامريكي.


وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من الجبال في اقليم سيرناك بعد تحليق طائرات الكوبرا التركية فوق مواقع المتمردين. وقال شهود عيان ان الطائرات شنت موجة ثانية من القصف مساء.


وشوهدت قافلة من 40 سيارة عسكرية تركية تتجه شرقا نحو الحدود، بينما قامت القوات التركية بمسح سفوح الجبال بحثا عن الالغام الارضية.


وقتل ثلاثة من القوات التركية في غضون الـ24 ساعة الاخيرة، في حين قتل رابع متاثرا بجراح اصيب بها من لغم في اقليم تونشيللي الى الشمال من الحدود.


وحشدت تركيا نحو 100 الف من قواتها واليات واسلحة على الحدود مع العراق استعدادا لتوغل محتمل في شمال العراق لتعقب نحو 3 الاف من مقاتلي حزب العمال الكردستاني.






عمود دخان يتصاعد من جبال سيرناك وهليكوبتر تركية فوقه
اعمدة الدخان عقب قصف الطائرات التركية

ومع تصاعد المشاعر المعادية لحزب العمال في الشارع التركي طالب رئيس الحكومة الجماهير بعدم استهداف الأكراد بعدما تعرضت بعض مصالح اكراد تركيا لهجمات بسيطة.


وقال اردوعان: “يجب الا توجه ردود الفعل في الشارع نحو مواطنينا الاكراد”.


ومن المقرر ان يلتقي مسؤولون امريكيون وعراقيون واتراك في اسطنبول ضمن مؤتمر دول الجوار العراقي في محاولة لمنع هجوم تركي على شمال العراق.


كما سيسافر اردوغان الى واشنطن في الخامس من الشهر للقاء الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش، ويتوقع ان يطالب باجراءات حاسمة ضد حزب العمال وتفسيرات لاستخدامه اسلحة امريكية في مهاجمة القوات التركية.


AM-W