الرئيسية » اخبار كوردستانية » واشنطن تدعو تركيا مجددا لضبط النفس في التعامل مع موضوع PKK

واشنطن تدعو تركيا مجددا لضبط النفس في التعامل مع موضوع PKK

حثت الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا على ضبط النفس في التعامل مع انشطة حزب العمال الكردستاني على حدودها مع العراق ودعت بغداد وأنقرة الى تكثيف تعاونهما لمعالجة هذه الازمة.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الامريكية توم كايسي خلال مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء إن النتيجة الوحيدة لعمل أحادي قد يكون على الارجح السماح لحزب العمال الكوردستاني الاستمرار بالعمل وليس وقف اعماله، مبينا: لقد تشاورنا مع اصدقائنا في تركيا ليظهروا ضبط النفس.

واشار كايسي الى ان العراق بلد ذو سيادة وعلى قياداته على الارض التعامل مع هذه القضية سياسيا وعسكريا لانها مشكلة لا يمكن معالجتها بسهولة. واضاف: ولكن بالتأكيد نريد ان نرى حزب العمال الكوردستاني متوقفا عن قدرته على العمل، واصفا الحزب بأنه “منظمة ارهابية”.

واعرب كايسي عن سرور بلاده من المشاورات المستمرة بين انقرة وبغداد ولا سيما في ظل زيارة نائب الرئيس العراق طارق الهاشمي الى تركيا. وقال ان تركيا والعراق جاران وسيظلان جارين وعليهما ايجاد طريقة لادارة علاقاتهما لصالح الدولتين.

هذا وتوجه في هذه الاثناء الى العاصمة التركية انقرة مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الاوروبية دان فريد ونائب وزير الدفاع اريك ادلمن لعقد محادثات مع المسؤولين الاتراك تتمحور حول عدد من القضايا وابرزها حزب العمال الكردستاني وقرار الكونغرس حول القضية الارمنية.