الرئيسية » اخبار كوردستانية » الهاشمي يتوجه لتركيا ويدعو حكومة كوردستان لانهاء تواجد حزب العمال

الهاشمي يتوجه لتركيا ويدعو حكومة كوردستان لانهاء تواجد حزب العمال

17:45:27 2007-10-16

 توجه الأستاذ طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية فجر اليوم الثلاثاء إلى أنقرة في زيارة خاصة للتباحث مع الحكومة التركية حول الوضع المتوتر على الحدود بين البلدين في مسعى منه لنزع فتيل الأزمة.

وتأتي هذه الزيارة بعيد اتصالات مكثفة أجراها السيد النائب من عمان مع العديد من الأطراف المعنية في العراق وتركيا التي باركت ورحبت بمبادرة السيد النائب.

وقد أوضح الهاشمي في تصريح له خص به قناة بغداد الفضائية أن الأوضاع الأمنية على الحدود الشمالية للعراق تثير القلق وان الذي حصل قبل أيام من سقوط ضحايا في صفوف عناصر الجيش التركي هو تحول نوعي خطير في إدارة ملف حزب العمال الكوردستاني.

وأضاف الهاشمي انه لا يؤيد في الوقت نفسه تعرض القرى الكردية إلى القصف خاصة خلال أيام العيد المبارك.

وأشار الهاشمي إلى أن الدستور العراقي واضح بشان هذا الموضوع حيث انه لا يسمح أن تكون الأراضي العراقية مصدر إرهاب وقلق لجيران العراق، مضيفا إن أعمال العنف التي يقوم بها عناصر حزب العمال الكردستاني تؤذي الجارة تركيا لكن في الوقت نفسه فان هذا لا يعطي مسوغا لتركيا أن تقوم بعمليات عسكرية داخل الأراضي العراقية.

وتابع،على الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان أن تبادران بوضع نهاية عاجلة لنشاطات حزب العمال الكردستاني.

واشار الهاشمي انه سوف استثمر علاقتي مع الحكومة التركية لتخفيف هذا الاحتقان السياسي الحاصل واعمل على نزع فتيل الأزمة ودفع جميع الأطراف إلى ضبط النفس مضيفا أن على الجميع إعطاء مهلة للعمل السياسي والدبلوماسي لكي يقوم بدوره لحل الأزمة الراهنة.