الرئيسية » اخبار كوردستانية » بيل كلنتون يقيم حفلا بمناسبة نشر كتاب يتناول تجربة اقليم كوردستان

بيل كلنتون يقيم حفلا بمناسبة نشر كتاب يتناول تجربة اقليم كوردستان

خاص: 14:42:17 2007-10-15

مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم يلتقي بيل كلنتونبدعوة من الرئيس الامريكي السابق بيل كلنتون، شارك مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان فلاح مصطفى في حفل أقيم بمناسبة نشر أحدث كتاب للكاتب الامريكي المشهور إين كلاود، الذي يتناول تجربة إقليم كوردستان العراق من النواحي كافة.

في بداية الحفل تحدث كلينتون عن الكتاب وكتابه وشكر حكومة وشعب كوردستان للتعاون الذي أبدوه تجاه الكاتب فترة عمله في الاقليم.

وخلال لقاء أثناء الحفل شكر فلاح مصطفى الرئيس كلينتون للدعم الذي قدمه لحماية اقليم كوردستان داعيا اياه إلى استمرار ذلك الدعم.

يذكر ان الكاتب إين كلاود يتحدث في كتابه عن تجربته خلال تواجده في اقليم كوردستان ويشير إلى ان شعب كوردستان صاحب ثقافة وتراث غني، ومن جانبه أشاد مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان بالكاتب وشكره على اهتمامه وتناوله تجربة اقليم كوردستان بواقعية.

من جهة أخرى وفي إطار زيارته إلى الولايات المتحدة الامريكية، التقى فلاح مصطفى مسؤول ملف العراق في ممثلية إيطاليا في الأمم المتحدة ماسيمو ريكاردو وبحث معه تطورات الأوضاع في العراق واقليم كوردستان ومسألة الفيدرالية.

كما التقى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان، مسؤول شؤون الالغام في الأمم المتحدة ماكسويل كايلارد، وناقش معه جهود حكومة الاقليم لتطهير مناطق كوردستان من الألغام، وشكره على جهوده أثناء عمله في اقليم كوردستان في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء، مؤكدا ان الاقليم مازال بحاجة إلى دعم الامم المتحدة وخاصة في مجال رفع الألغام وإعادة إعمار القرى.

من جانبه أعرب ماكسويل عن سروره بالتقدم الحاصل في اقليم كوردستان وأبدى استعداد الامم المتحدة للتعاون في هذا المجال مع مؤسسات حكومة اقليم كوردستان ذات العلاقة .