الرئيسية » مقالات » منظمات كردية في فرنسا ندين العمليات و التهديدات العسكرية التركية

منظمات كردية في فرنسا ندين العمليات و التهديدات العسكرية التركية

في الوقت الذي تطالب القيادات الكردستانية السلطات التركية بالاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي, و تدعو إلى فتح الحوار من اجل التوصل إلى حل عادل للقضية الكردية, ترفض الحكومة التركية التجاوب مع المبادرات السلمية التي تطرحها هذه القيادات . وبالتنسيق مع الحكومتين السورية و الإيرانية, تستمر السلطات التركية في تصعيد نهجها العسكري العقيم في التعامل مع قضية الشعب الكردي.
فقد تزامنت في الآونة الأخيرة حملة تكثيف العمليات العسكرية التركية في شمال كردستان, مع تكثيف المناورات و التحشدات العسكرية التمهيدية لتدخل عسكري في جنوب كردستان.
ندين بشدة سياسة التصعيد العسكري التي تتبعها السلطات التركية في شمال كردستان, وندين أي انتهاك لسيادة و حرمة إقليم كردستان العراق.
نعتبر التضامن الكردي و التنسيق بين مختلف القيادات والفعاليات الكردستانية شرطاً أساسياً في إفشال المشاريع العنصرية و العدوانية للحكومات التي تضطهد الشعب الكردي و تنكر عليه حقه في تقرير مصيره.
نناشد بنات و أبناء الشعب الكردي في كل مكان لحشد كل الطاقات الممكنة لحماية إقليم كردستان العراق من العدوان التركي, والى تقديم كل الدعم للمقاومة الكردية في شمال كردستان.
و نناشد المنظمات الدولية و الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن و كل القوى الديمقراطية والإنسانية لكبح غطرسة السلطات التركية ومنعها من التدخل في شؤون إقليم كردستان العراق, وحثها للدخول في مفاوضات مع القيادات الكردية لإيجاد حل عادل لقضية الشعب الكردي, فلن تشهد المنطقة لا الأمن و لا الاستقرار بدون حل عادل للقضية الكردية.

العاشر من شهر تشرين الأول عام 2007
مجلس كرد سورية – باريس
الحزب الديمقراطي الكردي في سورية –البارتي- منظمة فرنسا
حزب يكيتي الكردي في سورية – منظمة فرنسا
منظمة صحفيون بلا صحف-فرنسا
المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الانسان(ماف)-فرنسا
جمعية هبون-فرنسا