الرئيسية » اخبار كوردستانية » استئناف الرحلات الأوروبية إلى مطار السليمانية بعد توقف دام شهرين أثر تقارير عن هجوم صاروخي

استئناف الرحلات الأوروبية إلى مطار السليمانية بعد توقف دام شهرين أثر تقارير عن هجوم صاروخي

السليمانية: هيوا عزيز
اعلنت سلطات مطار السليمانية الدولي عن استئناف الرحلات الجوية الاوروبية الى المطار، بعد توقف تلك الرحلات لمدة شهرين تقريبا. وقال كاميران احمد عبد الله مدير مطار السليمانية في تصريح لـ«الشرق الاوسط»، ان اول طائرة مدنية هبطت في مطار السليمانية، الليلة قبل الماضية قادمة من مطار ميونيخ الالماني.
واضاف عبد الله ان نحو ثلاثمائة راكب كانوا على متن الطائرة وانها عادت الى ميونيخ في الليلة ذاتها. وتابع قائلا: ان الرحلة نظمتها شركة خطوط «زوزك» الكردية التي مقرها الرئيسي ميونيخ. واضاف عبد الله ان رحلات مماثلة ستنظم قريبا من والى العديد من الدول الاوروبية، التي كانت قد اوقفت رحلاتها الجوية الى اقليم كردستان في اغسطس (آب) الماضي، وان هناك جهودا تبذل لإقامة العديد من الجسور الجوية بين السليمانية والعديد من دول العالم في المستقبل القريب.

يذكر ان الرحلات الجوية الاوروبية الى مطاري السليمانية واربيل كانت قد توقفت اثر ازمة الطائرة السويدية، التي قال اثنان من طياريها انها تعرضت لهجوم بصاروخ ارضي اطلق باتجاه الطائرة، التي كانت تقل 130 راكبا بعد اقلاعها من المطار بنحو خمس دقائق ليلة السبت الموافق 11 اغسطس، وهو ما نفته في حينه بشدة سلطات مطار السليمانية والاجهزة الامنية في المنطقة.