الرئيسية » مقالات » رحيل المناضلة الخالدة الدكتورة نزيهة الدليمي!

رحيل المناضلة الخالدة الدكتورة نزيهة الدليمي!

بمزيد من الاسى والحزن تنعى رابطة المرأة العراقية في فنلندا الدكتورة نزيهة الدليمي ، التي توفيت يوم 9 / 10 / 2007 في ألمانيا.
ان الذكرى العطرة للمناضلة الدكتورة نزيهة الدليمي ، الشخصية الوطنية المتميزة ، والقائدة النسوية المثابرة ، والتي صارت رمزا لنضال اجيال من النساء العراقيات ، ستبقى زاهية ونضرة للابد . ان التضحيات التي قدمتها المناضلة الباسلة الدكتورة نزيهة الدليمي في مختلف مراحل حياتها ، من ملاحقات وسجن وتشريد على يد اجهزة مختلفة الانظمة الحاكمة في العراق ، ان هذه التضحيات اثمرت الكثير لصالح الشعب والوطن ، ولصالح نضالات المراة العراقية .
واذ ترحل عنا عميدة الحركة النسوية العراقية ، فأن مثلها وريادتها في العمل النسوي والنضال الوطني الديمقراطي سيبقى يلهم اجيالا قادمة من النساء العراقيات . ان اول وزيرة عراقية ، وفي تاريخ المنطقة العربية ، ستظل ذكراها خالدة الى الابد . وان اعمالها البارزة ستظل علامة متميزة ومهمة في نضالات شعبنا ، فقانون الاحوال الشخصية لعام 1959 كان واحدا من نتائج نضالات رابطتنا ، رابطة المرأة العراقية ، التي كانت فقيدتنا من الرواد المؤسسين لها ، ومن العاملين الناشطين فيها.
سيظل اسم الدكتورة نزيهة الدليمي خالدا في روح كل من عرفها مناضلة وانسانة متواضعة ومحبوبة .
الذكر الطيب لزميلتنا الراحلة

رابطة المرأة العراقية في فنلندا
هلسنكي
9 تشرين اول 2007