الرئيسية » اخبار كوردستانية » وكالة حماية أمن إقليم كوردستان تحبط مخططاً إرهابياً

وكالة حماية أمن إقليم كوردستان تحبط مخططاً إرهابياً

– ذكرت وكالة حماية أمن إقليم كوردستان في بيان لها ان قوات مكافحة الارهاب التابعة لمديرية أمن (آسايس) أربيل ألقت القبض على إرهابيين قرب (سركران) كان أحدهما يستعد لتنفيذ عمل إنتحاري. واضاف بيان الوكالة ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت في يوم (22) من الشهر الجاري من إلقاء القبض على الارهابيين اللذين كانا ينشغلان بجمع الادلة حول مقرات الاحزاب الكوردية ومراكز الشرطة والجيش العراقيين وتنقلات قوات التحالف لتكون هدفاً لعمليتهم الارهابية.

وقال البيان ان الارهابيين يحملان إسم محمد جمال سمين وحسين جمعة صالح اللذين إعترفا بجرائمهما، مضيفاً أن الاجراءات القانونية تجري بحقهم لمحاكمتهما.

وأعطى بيان الوكالة معلومات عن الارهابيين وقالت ان الارهابي محمد جمال سمين هو كوردي من سكنة كفري ومن مواليد 1982 كان حكم عليه بالسجن لثلاثة اعوام بتهمة السرقة. وكان في سجن أبوغريب لفترة قبل ان ينقل الى سجن بادوش حيث تعرّف هناك على شخص يدعى ابو انس الذي أغراه بالجنة الموعودة ان هو أقدم على عمل إنتحاري. وبعد إطلاق سراحه، يتصل ثانية بأبو أنس الذي كان أطلق سراحه الاخر، والذي قام بتقديم الارهابي محمد جمال الى إرهابيي الجيش الاسلامي في الحويجة لإعداده لتنفيذ عمل إنتحاري.

أما الارهابي الثاني فهو حسن جمعة صالح المعروف بأبو هيجاء من سكنة قرية دشتَبة التابعة لبلدة آمرالي. والمذكور أحد أعضاء جماعة جيش الاسلام الارهابية الذي كلفته بإعداد الارهابي محمد جمال سمين لتنفيذ عمل إنتحاري.

يشار الى ان الارهابي حسن جمعة كان يفترض تسليم سيارة مفخخة بعد تحديد الهدف بالقرب من سركران كي ينفّذ بواسطتها الارهابي محمد جمال عمليته الانتحارية.