الرئيسية » مقالات » انا اختلف مع الجميع حول موقفهم من الشرقيه

انا اختلف مع الجميع حول موقفهم من الشرقيه

لا اعرف من هو القائل ((لاتستطيع كل قوى الارض ان تمنع شلالامن السقوط،لانه اختارالسقوط لنفسه)) واعتقد انه قول فصل لكل (الزعلانين) من قناة الشرقيه، وما تبثه من اخبار وبرامج ومسلسلات…

ان قناة الشرقيه التي ازعجت اغلب العراقيين بوقوفها الى جانب قتلة الشعب العراقي بتحريفها للحقائق، و(بالعهر) الاعلامي الذي تمارسه، لااجد انا شخصيا اي جديد في موقف هذه القناة والمسؤولين عنها .

انها تمارس دور النذل والخسيس بوضوح ودون لف ودوران، لاادخل بتشريح سعد البزاز، وما هي خلفياته حينما كان شابا يافعا في الموصل، ولماذا نقل نشاطه من بيئته الاولى الضيقه بسرعه الى فضاء بغداد الواسع؟ الذي تضيع فيه سجلات وتواريخ وماضي الاشخاص.

الى كونه عضوا في بعث العفالقه، الى اعلان معارضته المدفوعة الثمن لنظام صدام، الى الارتماء التام باحضان بعض دول الخليج، حينما صف البزاز الى جانب البحرين في خلافها مع قطر،وهاجم في جريدتة الزمان الشيخه موزه زوجة حاكم قطر، والتي رفعت عليه دعوى قضائيه في المحاكم البريطانيه الزمته بدفع ملايين الدولارات والاعتذار الرسمي على صدر الصفحه الاولى !!.

الذين يعرفون البزاز عن قرب يعلمون كم هو بخيل و(يابس)، غادره كثير من العاملين معه لشدة بخله وقلة رواتبه، حيث كان يستغل محنة الكتاب العراقيين المعارضين لنظام صدام الذين اضطرهم العوز للكتابه في جريدته الزمان، حيث كان يرمي عليهم بالملاليم التي لاتساوي جهدهم الحقيقي، ولا تساوي حتى ظهور اسمائهم الكبيره والمحترمه في عالم الابداع والصحافه الى جانب مقالاتهم في جريدة الزمان .

الذي يعرف بخل البزاز، والذي يعرف البزاز عن قرب يتساءل من اين اتت كل هذه الاموال؟ التي يصرفها البزاز في امبراطوريته الاعلاميه جريدة الزمان وما يلحق بها، وتلفزيون الشرقيه وتوابعه.

ان البرامج التي تعنى بهموم المواطن العراقي في الشرقيه، والتي تظهر كرم الشرقيه ببناء المساكن المهدمه بفعل ما يجري بالعراق، او اصطحاب المرضى واجراء عمليات جراحيه لهم خارج العراق، او برامج مسابقاته التي تكون جوائزها بالدولار، ولا اعرف لماذا لا تعطي الشرقيه جوائزها بالعمله العراقيه؟ وهي تقول انها قناة كل العراقيين!! كل هذه المنح والهدايا يأخذها البزاز من اولياء نعمته بالملايين، ليرمي مقابلها السنتات مقابل تنفيذ اجنده هدامه رصدها الجميع .

ان البزاز حامل ارث العفالقه بامتياز، كونه من عائله بعثيه حتى العظم، وكونه ابن اخت القيادي البعثي السابق ووكيل وزارة الخارجيه شاذل طاقه، وكونه حصل على ارث تلفزيون الشباب لعدي، وتلفزيون العراق الرسمي من عاملين وعاملات الى ارشيف الى غيره من الامورفلماذا الاستغراب اذن؟

اذا علمنا ان البزاز كان من اوائل الذين دخلوا بغداد بعد التغيير، وكان من اوائل الخارجين منها بعد ان وضعت اضبارته الشخصيه بيد بريمر !! ،وبعد ان اخذ قانون اجتثاث البعث دوره في التطبيق وبعد ان يئس في الحصول على قطعه من كيكة العراق !!

بعد كل هذا لازال البعض منا(زعلان) على الشرقيه والعاملين فيها من مهرجين لما يقومون به او ما يقولونه،. اذا علمنا مقدار الضرر والاحباط الذي اصاب البزاز عندما كان يمني النفس بمنصب كبير بعد التغيير، يناسب طموحاته ودائرةعلاقاته الخارجيه بزعماء المنطقه ومشايخ الخليج تحديدا،اوتأثيرهم المباشر على الامريكان الذين اغلقوا ابوابهم بوجه البزاز، ولم يلبوا للبزاز حتى طلبه بالمشاركه في اول صفقه اخذتها قناة lbc اللبنانيه لتطوير عمل الاعلام العراقي بعد تغيير النظام مباشرة.

بعد كل هذه الاحباطات والهزائم التي مني بها البزاز،الذي يحمل ارث البعث والتاريخ المخابراتي، وتطلبون منه ان يكون معتدلا ولا يكون حاقدا!! ولا يضع يده بيد من يعلنون جهاراانهم ضد العمليه السياسيه بالعراق جملة وتفصيلا!! .

لكنا لو قارنا موقف البزاز الواضح والصريح بموقف بعض الساسه والقاده والبرلمانيين، لوجدنا ان موقف الشرقيه والبزاز اكثر وضوح منهم، فهو قد اعلن منذ اليوم الاول الذي خرج فيه من العراق الجديد مهزوما!! انه ضد العراق الجديد، لابل واصابه الحنين لنظامه السابق وهو و عبدالناصر الجنابي برأيي اكثر وضوحا من الذين يعملون في هرم العمليه السياسيه ويطعنونها من الداخل،و يمسكون عصا القياده، ويضربون بها طبول الحقد والطائفيه تلميحا وتصريحا ويعملون عمل الفئران التي نخرت سد مأرب.

فأيهما اكثر وضوحا في موقفه البزاز ام عدنان الدليمي؟ ام اغلب قادة التوافق؟ الذين دخلوا العمليه السياسيبه وهم لازالوا يمسكون معاول الهدم.

ايهما اكثر وضوحا ويدعوننا للحذر منه البزاز ام مجموعة اللصوص من كل الاطراف؟ الذين دخلوا العمليه السياسيه من اجل (الفرهود) والعوده من حيث اتوا .

بماذا نفسر صفقةالموبايل الاخيره التي قادها النزيه باقر جبر ووصلت منفعةالعراق فيها المليارات، بعد ان اعطي العقد السابق ببعض الملايين،بعدان نعرف الخلل في صفقة الموبايل السابقه سنعرف وقتها ان صفحة الشرقيه والبزاز سوداء، لكنها لاتختلف كثيرا عن صفحات اكثر سوادا في العراق الجديد

كان الله في عوننا حتى نستطيع تحمل الضربات، التي تأتي ممن وقفوا صراحة في معسكر الاعداء، وممن لازالوا يضربوننا وهم ممسكون بدفة القياده.