الرئيسية » مقالات » تعيش وتأكل غيرها يا سعادة نائب رئيس الجمهورية..!

تعيش وتأكل غيرها يا سعادة نائب رئيس الجمهورية..!

تناقلت وكالات الأنباء خبراً مفاده إن شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي، قام بإرجاع مبلغاً قدره (250) ألف دولار كان قد تبرع بها السيد عادل عبد المهدي نائب رئيس جمهورية العراق لجامعة الأزهر، و إن شيخ الأزهر قال: إن شعب العراق أولى بهذا المبلغ))..!
ونحن إذ نجهل مصدر هذا المبلغ الذي يساوي (300) مليون دينار عراقي والذي يمثل ثروة لا يستهان بها بالنسبة لأي عراقي يعيش على ارض العراق، فإننا أيضاً لا نريد أن نعرف مصدر هذا المبلغ الضخم كي لا يصيبنا وجع في الرأس..!
ولكن نقول للأستاذ عادل عبد المهدي: أليس الأقربون أولى بالمعروف؟ وهذا ما قاله ضمناً شيخ الأزهر..
وأليس هناك آلافاً مؤلفة من الشهداء العراقيين من ضحايا العمليات الإرهابية ممن تركوا ورائهم العوائل المحطمة والمنكوبة بلا معيل، وهم في اشد الحاجة إلى 1% فقط من ذلك المبلغ؟؟
وهل تعرف يا سعادة نائب رئيس الجمهورية إن أكثر من ألف عائلة محطمة تسكن في الخيم أو في بيوت آيلة للسقوط في منطقة سنجار، وبالذات في قريتي (كرعزير و سيبا شيخدري)؟؟
واعتقد انك تعلم بما أصابهم، لأننا اطلعنا على برقية تعزية ومواساة أرسلت باسمكم للعديد من الصحف والمواقع الالكترونية..
وإننا إذ نغتنم هذه الفرصة لنشكركم على تلك البرقية، فإننا نتمنى أن تكمّلوا جميلكم بإرسال (نصف) المبلغ للمنكوبين من أهلنا في سنجار، كي يبقى اسمكم محفوراً في ذاكرتهم وكي يشعروا بأنهم ينتمون لبلد اسمه العراق ـ لحد هذه اللحظة ـ ..!!
وأيضاً.. إذا فعلتم ذلك، فإننا سنحذف الكلمتين الثانية والثالثة من عنوان مقالنا أعلاه…!