الرئيسية » مقالات » صدور العدد 47 من صحيفة بنت الرافدين

صدور العدد 47 من صحيفة بنت الرافدين

صدور العدد 47 من صحيفة بنت الرافدين

صدر العدد 47 من صحيفة (بنت الرافدين) نصف الشهرية.

وكان لبحث (مفهوم الديمقراطية) مكاناً متميزاً في الصفحة الثالثة، بالاضافة الى مقال متسلسل حمل عنوان (المرأة ذلك المخلوق البديع وهي كل المجتمع .. المرأة في مفهوم الآخر ـ1).

وقد تصدر الصفحة الاولى من الجريدة تقرير صحفي حول (صفوف النور .. مهمة بنت الرافدين للنهوض بواقع المرأة العراقية)، وتحدث التقرير عما تقوم به منظمة بنت الرافدين من جهود لتعليم المرأة العراقية القراءة والكتابة عبر افتتاح ورعاية العديد من صفوف محو الأمية، التي اطلقت عليها المنظمة اسم (صفوف النور).

كما احتل خبر (اعتقال سفير ثقافة الاطفال الايتام في العراق بعد مطالبته بمقاضاة سيدة تمارس العنف ضد اطفالها) مكاناً متميزاً في الصفحة الاولى معززاً بصورة لفتاة ضربتها والدتها ضرباً مبرحاً حتى سالت الدماء من رأسها.

أما الصفحة الثانية فقد احتل استطلاع (المرأة العراقية والتنور .. تبادلا الاختلاف لتيفقا على الخبز)، وكذلك تحقيق صحفي حول العلاقة الاجتماعية بين المرأة والرجل في بيت الزوجية.

ولم تغفل هيئة التحرير حديث الساعة وهو انتشار وباء الكوليرا في عدد من المحافظات العراقية، فكان الوعي الصحي حاضراً بقوة على الصفحة الاخيرة من الجريدة بموضوع تثقيفي حمل عنوان (الكوليرا .. ذلك المرعب القادم من الشمال) تطرقت فيه الكاتبة الى مرض الكوليرا واعراضه وسبل الوقاية منه وعلاجه.

بالاضافة الى العديد من الاخبار والتحقيقات والمقالات والمشاركات الادبية التي ضمتها الصحيفة.

ويمكنكم الاطلاع على العدد بصيغة (PDF) على الرابط أدناه:
www.brob.org