الرئيسية » مقالات » وفد من الجالية العراقية في النمسا يلتقي وزير العلوم والتكنلوجيا العراقي الأستاذ رائد فهمي

وفد من الجالية العراقية في النمسا يلتقي وزير العلوم والتكنلوجيا العراقي الأستاذ رائد فهمي

النمسا / فيينا – وداد فاخر : التقى وفد يمثل أطياف متعددة من الجالية العراقية في النمسا من أحزاب ومنظمات وشخصيات وطنيه عراقية ، وبتاريخ 19 . 09 . 2007 السيد وزير العلوم والتكنلوجيا الأستاذ رائد فهمي إثناء حضوره لاجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا . حيث تناول السيد الوزير في حديثه مع الحضور مجمل الوضع العراقي العام ، وما تمخضت عنه العملية السياسية الجارية في وطننا العزيز من نجاح مع وجود العديد من المعوقات التي تحدث يوميا على الساحة العراقية : لكن هناك نجاحات عديدة ملموسة على كافة الأصعدة ومن ضمنها العملية السياسية – الاقتصادية .، كون كل الأطراف المشاركة في السلطة تحاول جاهدة عدم الإفراط بما حصل من تقدم في أي مجال كان ، مما يدل على حدوث تغيير نوعي في طروحات البعض الذي يعرف تماما نبض الشارع العراقي ومطالبه الوطنية الحقيقية .

كذلك تحدث عما حصل من تنفيذ للعديد من الآليات للمادة 140 الخاصة بكركوك وسعي اللجنة المكلفة من قبله في محاولة اللحاق بالوقت الضيق جدا لعملية التنفيذ بغيه إنجاز اكبر قدر من النقاط التي تتمحور حولها مسالة كركوك ، وخاصة قبول نسبة لا بأس بها من المواطنين الوافدين لكركوك في فترة النظام البائد للرجوع لمناطقهم الأصلية بعد طرح مسالة التعويضات وتوفير المسائل الضرورية من ارض سكنية وتحويل البطاقة التموينية بالسرعة اللازمة ، والتعاون مع إدارات الجنسية لنقل ملفاتهم بالسرعة المطلوبة من دون عوائق روتينية ، أو بيروقراطية . وقد تحقق بالفعل الكثير في هذا المجال .

وقد أجاب السيد الوزير عن كافة التساؤلات المطروحة من قبل الحضور التي تتعلق بالقضية العراقية ، ووضح العديد من النقاط التي كانت تدور في أذهان الحضور والتي هي جزء من النبض العراقي في الداخل والخارج .